صدر عن المكتب الإعلامي, لوزير الشؤون الإجتماعيّة في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجّار بيان جاء فيه, “هناك عدّة مغالطات ضمن الحوار الذي أجراه فراس الشوفي مع المنسّق المقيم ومنسّق الشؤون الانسانية في بيروت عمران ريزا في جريدة الأخبار يوم الخميس 4 أيار 2023”.

وأضاف البيان, “أن برامج الدعم للبنانيين أكبر من تلك المخصّصة للنازحين” وهذا غير دقيق باعتبار أن برنامج “أمان” هو قرض حصلت عليه الحكومة اللبنانية من البنك الدولي لتغطية 147 ألف عائلة لبنانية وليس هبة من المجتمع الدولي”.

وتابع, “في وقت لا يستفيد من “البرنامج الوطني لدعم الأسر الاكثر فقراً” إلا 75 ألف عائلة لبنانية وهو الدعم النقدي الوحيد من المانحين والأمم المتحدة، بينما بالمقابل يدعمون أكثر من 200 ألف عائلة سورية بمساعدات نقديّة لتلبية إحتياجاتها فضلاً عن مساعدات أخرى متنوّعة تستهدف الطبابة والتعليم وفصل الشتاء”.

وأشار البيان إلى أن المغالطة الثانية التي وردت، متعلّقة باللبنانيين، حيث قال ريزا أنهم يحصلون على مبالغ تصل إلى أقل من 200 دولار شهرياً، بمجموع 45 دولاراً للمساعدة غير المخصصة للغذاء، و25 دولاراً عن كل فرد في العائلة للدعم الغذائي في العائلات التي يصل أفرادها إلى ستة”.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار