غيّب الموت المايسترو اللبناني إحسان المنذر عن عمر يناهز الـ 75 عاماً، وذلك صباح اليوم الأربعاء بعد صراعٍ مع المرض.

يُصلّى على جثمان الراحل احسان المنذر ويوارى الثرى في روضة الشهيدين اليوم الأربعاء عند الساعة الثالثة بعد الظهر، وتقبل التعازي بعد الدفن في منزل الفقيد في الفنار العالي.

من هو احسان منذر:

ملحن وقائد اوركسترا لبناني مشهور من مواليد بيروت سنة 1947. حين نجح شقيقه في السرتفيكا (وكانا معاً في المدرسة العباسية الابتدائية – الرويس- حارة حريك- الضاحية الجنوبية في بيروت).

أهداه والده آلة أكورديون لم يهتم الشقيق له كثيراً فكان من نصيب الفتى إحسان يعزف عليه، إلى أن جاء مرةصديق بلجيكي لأبيه سمعه يعزف “عزيزة” لعبد الوهاب فنصح الوالد بإدخاله إلى معهد الموسيقى سنة 1992 أنشأ الستوديو الخاص به (وجهزه بتقنيات تقليدية وحديثة) وراح يسجل فيه أعماله وأعمال سواه، ومنها القسم اللبناني من “الحلم العربي” (لطيفة، ميشلين خليفة).

ووضع موسيقى تصويرية لفيلمين: “الانفجار” و”المخطوف”، وأوبريت “وصية حب” (مع ديانا حداد ووائل كفوري- دبي) ووزع موسيقى مسرحية “ايليا النبي” (نص ولحن أنطوان جبارة) ومسلسلات تلفزيونية. نال جوائز عدة، منها: الجائزة الأولى من تونس سنة 1994 في مهرجان “الميكروفون الذهبي” على أغنية “لا أريد اعتذارا ً” (بصوت سمية بعلبكي)، والجائزة الثانية سنة 1996 في مهرجان القاهرة على أغنية “نهر الايام” بصوت لور عبس (شعر ايليا أبو شديد ). وحاز سنة 2006 على تكريم دار الأوبرا (الاسكندرية) من جمعية فناني الاسكندرية

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار