العام الماضي أبدع النجم المصري ياسر جلال في مسلسل (ظل الرئيس)، وتلألأ نجمه في سماء الدراما العربية، بعد أن قدّم دوراً مهماً في حياته المهنية، وأصبح نجماً مصرياً عربياً بامتياز. بعد (ظل الرئيس) كنا نتساءل ماذا سيقدّم لنا ياسر جلال؟ وهل سيكون دوره في مسلسل رحيم لا يقل شأناً عن دوره في (ظل الرئيس)؟

أم أنه سيجسد دروراً عادياً فقط ليتواجد في رمضان، كما غيره من النجوم الذين لا يعتمدون لا على النص ولا القصة، وكل ما يهمهم هو تواجدهم في المنافسة الرمضانية؟

ياسر جلال أحيا نور الشريف مجدداً
النجم المصري ياسر جلال

قبل عرض الحلقة الأولى من (الرحيم)، طرحت الشركة المنتجة إعلانين متناقضين أحدهما يظهر فيه ياسر بدور مجرم وله نفوذ، وآخر بدا رحيماً حزيناً والعمل من بطولته إلى جانب نور، طارق عبد العزيز، دنيا محمد رمضان، حسن حسني وغيرهم، ومن تأليف محمد اسماعيل أمين وإنتاج مجموعة فنون مصر للتوزيع والإنتاج.

وبما أن الإعلانين كانا مشوّقين، انتظرنا عرض الحلقة الأولى التي أتت على قدر توقعاتنا، بإخراج مميز جداً، وبمهارة تمثيلية كبيرة لياسر جلال.

إذا سنعطي الـ Credit للشخص الأهم في العرض الأول لمسلسل رحيم وهو المخرج الجديد واسمه محمد سلامة، الذي استخدم تقنيات هوليوودية في بداية (رحيم) على أمل أن يُكمل المسلسل بمهارات إخراجية متعاقبة، ليكون محمد قد أعطى درساً مهماً لكل المخرجين العرب، الذين لا يطوّرون بأدواتهم، ويعتمدون على النمط البطيء والأخطاء الكثيرة التي لا تُغتفر.

هذه لقطة اخراجية رائعة
هذه لقطة اخراجية رائعة

وبالعودة لياسر جلال الذي اعتمد له المخرج وكذلك الكاتب والسيناريست (لوك) شبيهاً إلى حد بعيد باللوك الذي اعتمده النجم المصري الراحل نور الشريف في فيلم (الظالم والمظلوم) العام 1989 أي قبل 29 عاماً، هذا عدا عن الشبه الكبير الذي يجمع النجمين معاً (كما ترون في الصور أدناه). فإن وجود ياسر في الدراما العربية هو إحياء جميل للراحل نور الشريف ودون أن يتنازل ياسر جلال عن خصوصيته وميزاته.

(رحيم) يضاهي العالمية من حيث الجودة في القصة والتصوير والإخراج الجديد عربياً. (أتحدّث عن الحلقة الأولى فقط على أمل أن لا أصيبَ بخيبة كما أغلبية المسلسلات التي تبدأ جيدة ومن بعدها تتهاوى حتى القاع)

النجم المصري ياسر جلال
النجم المصري ياسر جلال
لوك ياسى جلال الذي اعتمده في الحلقة الاولى من (رحيم)
لوك ياسى جلال الذي اعتمده في الحلقة الاولى من (رحيم)
ياسى جلال والشبه الكبيى الذي يجمعه بنور الشرف
ياسى جلال والشبه الكبيى الذي يجمعه بنور الشرف
نور الشريف في فيلم (الظالم والمظلوم)
نور الشريف في فيلم (الظالم والمظلوم)
النجم المصري نور الرشيف
النجم المصري نور الرشيف
نور الشريف هكذا أطل في فيلم (الظالم والمظلوم)
نور الشريف هكذا أطل في فيلم (الظالم والمظلوم) في العام 1989

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار