يحقق مسلسل (رحيم) بطولة النجم المصري ياسر جلال، نسبة مشاهدة عالية جداً، وتحصل كل حلقة تُنشرعلى اليوتيوب من مليون ونصف إلى مليوني مشاهدة، وهو من المسلسلات التي تلاقي أصداءاً كبيرة في مصر إلى جانب مسلسل (كلبش) الذي لا يزال يتصدر المركز الأول بالتناحر مع مسلسل محمد رمضان بين المسلسلات المصرية والعربية على اليوتيوب.

ياسر جلال متّهم بالسرقة
النجم المصري ياسر جلال

وبعد الضجة الكبيرة التي أحدثها مشهد غسل النجمة المصرية غادة عبد الرازق لإبنتها في مسلسل (ضد مجهول) وأشدنا جميعنا بأداء غادة الساحر، وبأن تمثيلها يُدرس، تفاجأنا بأن هذا المشهد مسروق كاملاً من مشهد في المسلسل التركي (شكر أو Cukur)، ولم يتوقف كاتب مسلسل (ضد مجهول) عند هذا الحد، بل أيضًا سرق مشهد اغتصاب وقتل ابنة غادة من فيلم (العين بالعين) من الفيلم الأميركي Eye For an Eye الذي عُرض للمرة الأول العام 1996.

وبعد المشاهد المسروقة من مسلسل (ضد مجهول)، أكد البعض بأن مسلسل (الرحيم) مسروق من الفيلم الإيراني A Seperation الذي عرض في العام 2011، وبأن مشهد ياسر جلال وهو يغسّل والده، مسروق من الفيلم الإيراني، ونشروا صورتين تظهر التشابه نوعاً ما (كما تشاهدون أدناه).

مشهد من الفيلم الإيراني A Seperation
مشهد من الفيلم الإيراني A Seperation

لكننا لم نكتفِ بالصور فدخلنا وشاهدنا فيلم A seperation الذي لا يتلاقى مع أحداث مسلسل (رحيم) بأي خط حتى أن القصة مختلفة كلياً. الفيلم الإيراني یتحدث عن معاناة عائلة من المجتمع الإيراني والمشاکل التی یفرضها الواقع المعیشي والإجتماعي علی العائلة في ظل الظروف التقلیدیة السائدة فی ایران.

أما مشهد ياسر وهو ينظّف والده في الحمام، لا علاقة له بفيلم A Seperation (ويمكنكم مشاهدة المشهد الإيراني بدءاً من الدقيقة 45:28) وبأن المشهد الذي قدّمه ياسر جلال مع الفنان المصري الكبير حسن حسني، تفوّق بالأداء والإخراج والموسيقى التصويرية وشتّان ما بين المشهد المصري والإيراني!

هنا تشاهدون فيلم A Seperation الإيراني والمشهد الذي اتهم فيه ياسر جلال بسرقته (45:28)

أداء ياسر جلال مع حسن حسني في مسلسل (الرحيم)

https://www.youtube.com/watch?time_continue=15&v=vL7I9z1N1rQ

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار