(يا ريتك فاهمني) أكثر الأغنيات إستماعًا لأنغام من ألبومها (حالة خاصة جدًا) والذي يحقق نجاحًا لافتًا منذ شهرين، من كلمات نادر عبدالله، وألحان زياد عاشور، وتوزيع مودي.

أنغام فازت بجائزة الميوركس دور وألبومها يحتل مبيعات عالية في (الفيرجن ميغاستورز)، لتتفوق به على تامر حسني وعمرو دياب وآمال ماهر، والفضل يعود ل(يا ريتك فاهمني) التي حازت على إجماع المستمعين والنقاد، ليعتبروها واحدةً من أجمل إصداراتها منذ إنطلاقتها، وهذه الأسباب:

١- كلمات نادر عبدالله والتي تناقش حبًا سريًا ومستحيلًا لن يجد السعادة ولن يعرف به أحدٌ، يحتل القلب ويرفض الخروج منه ويخلّف بداخله الجروح، لأنه يبقى من طرفٍ واحد موجهًا لحبيب لا يستجيب ولا يشعر به.

تقول إحدى الأبيات الجميلة: (لو اختار ما بين نفسي وما بينك هاعترف، بان إنت أغلى وأولى وكمان أولًا، بحبك سنين فالسر وما حدش عرف، وانا ادفع سنين تانيين واحبك بالعلن).

نادر من أهم الشعراء في مصر، وحقق بتعاوناته مع آمال ماهر وشيرين ومحمد حماقي نجاحات كبرى.

٢- ألحان تامر عاشور الكلاسيكية، التي امتزجت بكلمات نادر لتخلق واحدةً من أجمل الإصدارات الفنية.

تامر من أهم ملحنين مصر، فنان بالفطرة ولم يتطفل أو يتسلق بل نجح بفضل موهبته، وقدّم نمطًا غير تقليدي بالألحان، وأجاد صنعَ خلطة فريدة بين الموسيقى الشرقية واللاتينية الكلاسيكية، ويجدد دائمًا ويسعى إلى الإبتكار، ويتحدى نفسه بكلّ تعاون وأغنية جديدة، ليتجنب الوقوع بفخ التكرار.

٣- توزيع مودي الممتاز والذي قسّم الجمل الموسيقية بتناسبٍ مع الأبيات، وجعل الآلات الموسيقية التي عزفت في الخلفية تندمج مع بضعها بشكلٍ لافت، وكأننا نسمع أنغام ويتني هيوستن بأغنيتها الكلاسيكية الشهيرة (Will always love you) أو ديانا روز بأغنية (When you tell me that you love me).

٤- أداء أنغام المهذّب للأغنية أتى لافتًا وراقيًا وحساسًا، عاشت تفاصيل الأغنية وآمنت بقضيتها وكأنها مرت بها، ما يميزها خامة صوتها الهادئة والثقيلة التي لا تشبه خامة أحد، لا تستعرض ولا تصرخ ولا تبرع بأداء المواويل والطبقات المرتفعة، لكنها تطرب بأدائها البسيط والمرهف، تعي ما تريد أن تغني، وتعي قدراتها وتدرك سر تميزها عن الأخريات، ولا تدعي منافسة إحداهن لأنها مختلفة أصلًا.

٥- الدعم الإعلاني الهائل الذي حظيت به من شركة روتانا تحديدًا من بين كلّ أغنيات الألبوم، وكأن أنغام ومعها الشركة تؤمنان بأنها ال(HIT) أو الأغنية الضاربة التي ستضعها بالمقدمة، وما يدل على ذلك غنائها لها بعدما تسلمت جائزة الميوركس دور منذ أيام.

عبدالله بعلبكي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار