ألقي القبض على رجل من بروكلين يوم الاثنين يبزعم أنه سعل على عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي وأخبرهم أنه مصاب بالفيروس التاجي بعد أن واجهوه بسبب اكتنازه وبيع معدات طبية.

كذب المشتبه فيه على السلطات حول تراكمه وبيع الأقنعة الطبية وغيرها من المستلزمات الطبية، وفقًا لوزارة العدل الأمريكية.

اتُهم باروخ فيلدهايم، 43 عامًا، بالإعتداء على ضابط فيدرالي وبإدلاء بيانات كاذبة.

عقوبة الاعتداء، عقوبة قصوى تصل إلى سنة واحدة في السجن وغرامة 100000 دولار، في حين أن تهمة البيانات الكاذبة عقوبتها أقصاها خمس سنوات في السجن وغرامة 250.000 دولار.

وفقًا للوثائق المرفوعة في هذه القضية والبيانات التي أدلى بها في المحكمة يُزعم أن فيلدهايم باع بعض المواد المعينة، بما في ذلك أجهزة التنفس N95، للأطباء والممرضات بأسعار مبالغ فيها.

في حالة واحدة، في 18 مارس 2020، اتصل طبيب في نيوجيرسي بفيلدهايم عبر مجموعة دردشة WhatsApp المسماة “Virus2020!” وافق فيلدهايم على بيع ما يقرب 1000 قناع N95 ومواد متنوعة أخرى للطبيب مقابل 12000 دولار ، وهو ما يقرب من 700 في المائة من السعر العادي المفروض على هذه المواد.

وجه Feldheim الطبيب إلى ورشة لتصليح السيارات في ايرفينغتون، نيو جيرسي، لالتقاط الطلب. ووفقًا للطبيب، فإن ورشة الإصلاح تحتوي على مواد كافية، بما في ذلك مطهرات اليد، ومناديل Clorox، وعوامل توريد التنظيف الكيميائية، والإمدادات الجراحية، لتجهيز مستشفى كامل.

أخبر فيلدهايم الطبيب فيما بعد أنه اضطر إلى نقل كل هذه الإمدادات من إيرفينغتون إلى موقع آخر.

في 23 مارس 2020، فيلدهايم عرض بيع ممرضة كمية من العباءات الجراحية وتوجيه الممرضة إلى مقر إقامته في بروكلين. تلقى فيلدهايم أيضًا، في 25 مارس 2020، شحنة من كندا تحتوي على ما يقرب من ثمانية منصات نقالة لأقنعة الوجه الطبية.

في 27 مارس 2020، لاحظ عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي صندوقًا فارغًا من أقنعة N95 خارج مقر إقامة فيلدهايم.

في 29 مارس 2020، شهد عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي حالات متعددة اقترب خلالها الأفراد من إقامة فيلدهايم وذهبوا بصناديق أو حقائب يبدو أنها تحتوي على إمدادات طبية. في ذلك التاريخ، اقترب عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي من فيلدهايم خارج مقر إقامته.

بعدما عرّفوا على أنفسهم، أخبروا فيلدهايم أنهم يريدون البقاء بعيدًا عنه نظرًا للمخاوف بشأن انتشار فيروس كورونا.

عندما كان العملاء على بعد أربعة إلى خمسة أقدام منه سعل فيلداهايم باتجاههم دون تغطية فمه.

ثم أخبره العملاء أنهم يبحثون عن مواد معينة من معدات الوقاية الشخصية وأن لديهم معلومات تفيد بأن كميات كبيرة من هذه المواد كانت بحوزته. في تلك المرحلة، أخبر فيلدهايم عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي أنه مصاب بفيروس كورونا.

ثم أدلى فيلدهايم بتصريحات كاذبة لوكلاء مكتب التحقيقات الفدرالي بشأن حيازة وبيع معدات واقية شخصية ومواد أخرى. وأخبر الوكلاء زوراً، من بين أمور أخرى، أنه عمل لدى شركة اشترت وباعت معدات وقاية شخصية ومواد أخرى، وأنه لم يقبض أبداً على تلك المواد.

كما ذكر فيلدهايم زوراً أنه لم يكن يمتلك كميات كبيرة من مواد معدات الحماية الشخصية وأنه لم يقم ببيعها مباشرة إلى الأفراد

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار