أعلن الفنان اللبناني يوري مرقدي، اعتزاله الغناء، بسبب عدم رضائه عن الوسط الفني والأعمال الغنائية التي تطرح حالياً.

كتب يوري عبر صفحته على السوشيال ميديا:

“عندما يصبح الفن طريقة للتخلص من السوائل من الكلية، أفضّل الفن في العتمة”، I’m out”.

وبحسب تصريحات يوري مرقدي للصحف اللبنانية ، قال عن سبب اعتزاله:” لقد اتخذت قراري بالاعتزال منذ سنتين وليس وليد اللحظة، وفي هذه الفترة كان يعرض عليّ إحياء حفلات وأعراس وأرفض دائماً لذا أحببت أن أعلن اعتزالي بشكل علني كي تكون الأمور واضحة للجميع”.

إقرأ: توبا بويوكستون بديلة نسليهان أتاغول بعد مرضها وهذا ما تقاضته!

وتابع مرقدي :”اتصل بي عدد من الناس وسألوني هل يمكن أن نقول إنك أخذت استراحة وتريد الابتعاد عن المجال قليلاً لكني أجبتهم بأنني لا أستطيع أن أكذب، أنا الذي خرجت من الوسط ، ولأن عندي فصلاً جديداً من حياتي، ولم أعد أجد نفسي في الفن، ولم يعد عندي الشغف الذي كان لدي بأن أنتج وأقدم أعمالاً في العالم العربي”.

درس يوري مرقدي الإخراج في العاصمة البريطانية لندن في عام 1995 وبعد أن أنهى دراسته عاد إلى لبنان مجدداً، حيث عمل مخرجاً للإعلانات على مدار ثماني سنوات.

بدأ مرقدي مشواره الفني في الغناء عام 2001، واشتهر بأغنية (عربيٌ أنا) التي أنتجها بنفسه وكانت سبب شهرته.

يوري مرقدي له أغان أخرى مثل المرأة العربية، بحبك موت، أنساك، ويا قاسي، لكنه توقف عن الغناء في 2005، ثم عاد مرة أخرى في 2011 بأغنية (حدا مش أنا).

خاض يوري مرقدي تجربة التمثيل في عام 2003 حيث شارك في بطولة فيلم الحياة منتهى اللذة مع زينة وحنان ترك ، كما عاد بعد انقطاع وشارك في المسلسل اللبناني “مجنون فيكِ” مع الفنانة رولا سعد

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار