نتيجة مشاكل في اللثة أو خرّاج الأسنان، يضطر البعض إلى خلع أو إقتلاع أسنانهم، وبالتالي يحتاجون لزرع أسنان تملأ الفراغ في الفم. لكن لعملية زرع الأسنان إجراءات عديدة يجب اتخاذها قبل الخضوع لها. وفي هذا السياق، يقدّم طبيب الأسنان الأول في لبنان وليد زلاقط بعض النصائح والحقائق حول عملية زرع الأسنان التي يقول عنها إنها عملية دقيقة جدًا.

ما الذي يجب أخذه بعين الإعتبار لإجراء عملية زرع الأسنان؟

  •  وضع قاعدة خلال عملية زرع السن:

وضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم في عظم الفك مكان السن المفقود لتثبيت السن الذي سيتم زرعه لاحقًا.

  •  تتطلب عملية زرع الأسنان ثلاثة أطباء لإجرائها:

يجري ثلاثة أطباء عملية زرع الأسنان على عدة مراحل، طبيب تجميل وطبيب أطباق وطبيب جراح، إذ قبل زرع السن مباشرة على طبيب التجميل والأطباق القيام بفحص شامل للأسنان وأخذ الطبيب قياسات الأسنان والفك للبدء في عملية الزرع مثل عمق اللثة وحجم الأسنان وغيرها.

  •  كيفية وضع القاعدة:

إن عملية زرع الأسنان عملية دقيقة جدًا إذ على الطبيب معرفة كيفية وضع القاعدة بالطريقة الصحيحة لئلّا يتم وضع الأسنان بشكل خاطئ وتبدو ملتوية، مع الأخذ بعين الإعتبار عضة الأسنان.

زرع الأسنان
عملية زرع الأسنان عملية دقيقة جدًا
  •  القيام بقالب أسنان:

من الضروري أن يعرف طبيب الأسنان عدد الزرع الذي يحتاجه المريض ونوعه وإن كان بحاجة إلى زرع لثة، أمّا بالنسبة للأشخاص الذين خسروا كل أسنانهم فلا بد من القيام بقالب أسنان قبل عملية الزرع.

  •  صورة الScanner:

تساعد صورة الScanner الطبيب على وضع السن في المكان المناسب إذ يمكنه من خلال الصورة معرفة المقاييس المطلوبة لنجاح عملية زرع الأسنان ووضعها بالمكان المناسب، علمًا بأن هذه العملية ليست موحدة إذ تختلف من عملية إلى أخرى لاختلاف اللثة وشكل الأسنان وما إلى ذلك.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار