حلّت الإعلامية السعودية منى أبو سليمان ضيفة على برنامج (مجموعة انسان) تقديم الإعلامي علي العلياني على شاشة الـ MBC، وخلال مقابلتها أكّدت منى أنها تلقت دعوة من النجم العالمي جورج كلوني لتذهب برفقته ورفقة الإعلامية العالمية أوبرا وينفري والسيدة سوزان مبارك إلى دارفور.

تابعت منى تقول بأنها عندما تلقت الدعوة شعرت بفرح لا يوصف، ولكّن والدها السيد عبد الحميد أبو سليمان طالبها بعدم الذهاب لأنها مسلمة وبالتالي سيستخدمون حجابها وسيقولون بأن امرأة سعودية محجبة في دارفور السودان، وبناءاً لطلب والدتها رفضت دعوة جورج كلوني.

وعندما شاهدت مقطعاً من مقابلتها خصوصاً عندما تحدثت عن رفضها لجورج كلوني، تساءلت من هي تلك المرأة السعودية التي رفضت مثل تلك الدعوة مع أهم نجوم العالم.

وعندما بحثت أكثر عنها وجدت بأنها كانت أول إعلامية سعودية تظهر على الفضائيات العربية من خلال شاشة MBC كمقدمة في برنامج كلام (نواعم)، وإختيرت كسفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة في السعودية.

منى حاصلة على شهادة الدكتوراة في الأدب الإنجليزي من جامعة الملك سعود والأمين العام لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.

من هي السعودية منى أبو سليمان كي ترفض جورج كلوني؟
النجم العالمي جورج كلوني والإعلامية السعودية منى أبو سليمان

أطلقت مُنى أبو سليمان خلال مسيرتها المهنية الممتدة لما يزيد على 16عامًا شركات ومؤسسات وأعمال عّدة. وتحظى السيدة منى بشهرة دولية وهي خبيرةً في مجالات العمل الخيري، والإدارة، والتعليم، والتنمية المستدامة، والاتصالات، وتمكين المرأة.

كما تصدرت مُنى أبو سليمان العديد من المجلات والدوريات التي صنفتها ووضعتها في طليعة أكثر النساء تأثيرًا على الصعيدين العربي والإسلامي لعدة سنوات متتالية من العام 2009 وحتى العام 2015.

ونظرًا لكونها شخصية عامة وإعلامية، فقد تصدت مُنى للعديد من القضايا وتناولت الكثير من الموضوعات ذات الصلة بالمجتمع، وحقوق المرأة، والتنمية، والإعلام، وبناء جسور التفاهم والتواصل بين الشرق والغرب. وفي العام 2004، منح المنتدى الاقتصادي العالمي السيدة مُنى لقب (قائدة شابة).

وفي العام 2007، أصبحت مُنى أول امرأة سعودية يتم تعيينها سفيرةً للنوايا الحسنة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وفي العام نفسه حازت السيدة مُنى على جائزة العلاقات الإقليمية والدولية من معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز. وفي العام 2009، تم اختيارها من بين النساء المسلمات الأكثر تأثيرًا في العالم.

لمَ كنا سنسمع أو نقرأ عن حياة ونضالات الإعلامية السعودية منى أبو سليمان المشرّفة للوطن العربي لو لم تطل مع الإعلامي علي العلياني.

جان معوض – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار