19 صفة تدلك على النجمة العاهرة.. أيها الرجل إحذر الـ BITCH!

من مِن النجمات هي Bitch؟

Bitch، تعني المرأة اللعوب وليس العاهرة كما يعتقد البعض.. والرجال يميلون نحو هذا النوع من النسوة استناداً إلى كتاب: Why men love bitches/لماذا يحبّ الرجال المرأة اللعوب؟.
كنت قرأت دراسة علمية حول نقاط تعرّف المرأة الـ Bitch بشكل علمي. وتحذر الدراسة الرجل من المرأة اللعوب فتقول:
احذر أيها الرجل من أن تكون ضحية الـ Bitch لأنها تحمل سيفاً ذا حدّين: فإمّا تجعلكَ تنفر منها، وإمّا توقعكَ في شباكها لوقت طويل.
ولتتعرّف على المرأة الـ Bitch، فإليك نقاط هي عوارض تبدو عليها وتكشف حقيقتها:

الـ Bitch تترجم إلى العربية بعاهرة لكن في معناها العلمي هي غير ذلك وفي مجتمعنا لها مجموعة من التسميات.. فمن هي الـ Bitch؟

1- هي من تحبّ أن تكون محور اهتمام الكون: تعتقد أنها أهم كائن على وجه الأرض، وأنّ الآخرين ليسو أكثر من مجرّد بشر يلاحقونها. هي الوحيدة التي تتأثّر بأية تراجيديا تحصل معها، فلا تعر اهتماماً إلاّ لمشاعرها الخاصة. المرأة الـ Bitch مهووسة بنفسها لدرجة أنها تفضّل أن تخضع لجلسة تقليم لأظافرها، بدل زيارة والدها في المستشفى.

لذا لا أحد مجبر على تحمّل عقدة الفوقيّة عند امرأة مماثلة، خصوصاً إذا كان الرجل طيّباً ولا يعرف أنه سيكون ضحيّة الـ Bitch.

2- تنتقد كلّ شيء في حبيبها: العاهرة أو اللعوب تُشعِر الرجل بالخجل من نفسه، وهو تكتيك المرأة الـ Bitch بهدف السيطرة عليه، وتذهب في ذلك إلى الحدود القصوى من خلال إشعاره بالعجز في كلّ ما يقوم به، لذا تعمل على هدم ثقته بنفسه كي يصل إلى مرحلة يضطر فيها إلى الإعتماد عليها لتصويب كلّ أفعاله. لا شيء جيّد، بما فيه الكفاية بالنسبة لها، فتنقّ حول كل ما يقوله الحبيب أو الغريب.

3– الـ Bitch صاحبة قلب بارد تتعامل مع القيم الإجتماعية بما يناسبها، فتتلاعب بكل شيء وتضع خططاً لتستفيد من الناس أو حتى لتؤذيهم. والدليل أنها تفتقد إلى الروح الطيبة والرقيقة لأنها لا تبكي أبداً، كما لا تعبّر عن مشاعرها الحسّاسة علناً.

4- تتوقّع أن تعامَل كملكة.. الـ Bitch هي في العادة مدلّلة ومزعجة وترفض أن تكبر، لأنها كلّما كبرت تصابت مثل نجمات كثيرات تعرفوهن قفزن عن سن الخمسين ولا تزلن تتنقلن من فراش إلى آخر وتلبسن كالصغيرات وتكشفن عن أجسادهن رغم بروز التجاعيد. الـ Bitch يبدو أنها كانت محبوبة جداَ في صغرها وحصلت دوماً على مرادها. وعندما كبرت ظنّت أنّ الوضع لم يتغيّر، وما زال بإمكانها الحصول على كلّ ما تطلبه.

5- تتوقّع دائماً رحلة Drive في السيّارة وهدايا واهتمامًا من الآخرين. لا يمكن إصلاح هذه المرأة لأنها مبرمجة على تصرّفات مماثلة، وإن رُفض طلبها أكثر من مرّة، عندها تبدأ بالإنتباه إلى وضعها وتتفاقم مشاكلها فتحول حياتك إلى جحيم.

6- هل تريد أن تعرف كم هي قادرة على أن تكون بلا أخلاق ولا قلب؟ لا يكفي أنها لا تقدّر جهود رجلها لإرضائها معنوياً وجسدياً، بل تميل في العادة إلى السخرية منه، وتختار الأوقات غير المناسبة لفعل ذلك، كأن تسخر منه في عزّ جدل مهم.

7- المرأة الـ Bitch تميل إلى اختبار قدرة الرجل على تحمّلها من خلال توجيه تعليقات قاسية له.. ولا يهمها إن أشعرته عنوةً أنه ليس رجلاً في العلاقة الحميمة.

8- تعامل الناس وكأنهم حثالة..

9- بما أنها تعتبر حياة الرفاهية ميزة خاصة بها وحدها، فلا تحترم أبداً من في خدمتها مثل النادل أو البواب أو المحاسب، وتنظر إليهم بطريقة دونيّة وكأنهم ليسوا بشراً، إنما روبوهات وُجدت لخدمتها، فنراها تتحدّث إلى الناس وليس معهم.

10- لا تشفِق على الفقراء والمعوزين والمرضى، وتقول لتبرّر قلة شفقتها: إنها غلطتهم.

11- هي شرّيرة مع الأطفال بما أنهم غير قادرين على مساعدتها بشيء مهم. هذا عدا عن أنها غيّورة وحسودة، وتعبّر عن ذلك بطريقةٍ سخيفة، كأن تنتقد طريقة كلام إحداهنّ أو أقراط أذن رفيقتها، أو حتى ملابس السيدات أو حتى الرجال..

12- إنها تافهة لكن لا تسمح لكَ باكتشاف ذلك لأنها تشعر أنها الملكة ولا تتردد عن وصف نفسها بالملكة.

13- لا تدفع أبداً.. لا تدفع فلساً واحداً لأنها تعتبر أنه من واجبات الآخرين أن يصرفوا عليها.

14- في مواعيدها الغرامية تختار دوماً المطاعم الفاخرة، والطبق والمشروب الأغلى، ولا تعرض أبداً أن تدفع الفاتورة عن أحد.

15- إذا كانت في رحلة مع الأصحاب، فلا تملأ خزّان وقود السيارة التي تقلّهم، ولا تقوم حتى بشراء السندويشات للطريق. وإن كانت هي من ستدفع فتشتري الهدايا الرخيصة. وإن كان حبيبها من سيدفع فالله يكون بعون جيبه.

16- تقود زوجها فتلعب دور الـ Boss/المدير:عقدة الـ Bitch هي الفوقية التي تجعلها تشعر أن الناس خدم لها، وخصوصاً حبيبها. لذا فمن يمضي وقتاً طويلاً برفقتها يجد نفسه مضطراً للقيام بكلّ المهمات الصعبة كي يرضيها.

17- المزعج أنها تلجأ إلى التعامل مع حبيبها، وكأنه موظّف عندها وهي رئيسته، فتأمّره لأنها قادرة على ذلك ولأنه أصبح خادمها المطيع دون أن يشعر بعدما أفقدته رجولته.

18- تحرج حبيبها علناً لا تعير الـ Bitch اهتماماً لمشاعر الآخرين ولا حتى للحبيب الذي تخرج معه. في العادة تستعمل الرجل وكأنه كيس لتسديد اللكمات يعني «فشة خلق». وأحياناً تحرجه أمام أصدقائه أو صديقاته، وتقوم بذلك لتظهر قوّتها أو سلطتها، وكي تخفض من معنوياته وقيمته في نظر الآخرين وفي نظر نفسه.

19- تغازل رجالاً آخرين لكن لا يمكن أن يتقبّلها أي رجل يتمتّع بالكرامة، لأنّ الـ Bitch تغازل وتتحرّش برجال آخرين أمام أعين حبيبها، دون أن تكترث لمشاعره. فلا حدود لسعيها للفت الأنظار والإنتباه. وفوق ذلك تثير غيرة حبيبها من خلال مقارنته برجال آخرين، وبذلك تجعله يفقد أعصابه.

من مِن النجمات هي Bitch؟ بإمكانكم أنتم أن تجيبوا.. ولعل سؤالي يكون أوضح إن قلت: من هي الـ Bitch الملكة؟

قسم التحقيقات – الجرس مكتب بيروت