نادين نجيم (4)

* كنتِ تقولين قبل التسجيل، أنّك في (لو)  قدمتِ الـ Poker Face، هذا المصطلح أسمع به لأول مرّة. أنت لم تتخصّصي في الدراما صح؟
– لا، درست الإعلام وإدارة الأعمال. الناس في الحلقات الخمس الأولى، كانت لا تفهم ردود فعل (ليلى)، دوري في (لو)، ولم يكن أحد يعرف بم تفكّر. كانت تجلس مع زوجها، فلا تُعبّر له، وتستخدم الـ Poker face كي لا تكشف له أنّها خانته.
* خنت زوجك عابد فهد مع يوسف الخال، أسألك لأنّي لم أشاهد العمل
-نعم، ليلى تخون زوجها.

يوسف الخال

* هل نجح مسلسل (لو)؟
– كثيراً؟
* هل تقبلين أن نسأل ما نريد؟
– اسألوا وأنا أجيب.
* (لو) هل حقق نجاحاً بحجم الضجة بعد تصريح عابد فهد؟
– «أخد كتير ضجّة».
* بقدر ما يستحق أم أكثر؟
– بل بقدر ما يستحق وأكثر.
* والضجة افتعلها عابد فهد.
– «بس هوّي»؟

عابد فهد
* لأنّي لم أسمع بالعمل، بسبب ظروفي حينها، لولا تصريح عابد بأنّه انسحب من العمل الجديد لأنّ ما شاهده في (لو) كان مختلفاً عما قرأه على الورق.
– (تصمت وتهزّ برأسها وتشير بيدها) هذا ظلم.
* لمن؟
– عابد فهد ظلم العمل كثيراً.
* ظلم العمل أم القيّمين عليه؟
– ظلم المخرج سامر برقاوي الذي «اشتغل عليه من قلبو»، وعابد قرأ النص و«طار عقلو فيه» وكان دائماً يتناقش مع المخرج، وكانت آراؤه تُؤخذ بعين الاعتبار وبشكل كبير، وكانت الأجواء تؤمن له كما يجب ليرتاح كممثل. كان سعيداً، وقال قبل عرض العمل، إنّ المسلسل سيُحقق نجاحاً كبيراً، و«حكي عنّي كتير حلو»، وقال إنّي سأكون نجمة رمضان الـ2014.
* هذا قبل العرض؟
– نعم خلال التصوير.
* هل أخذ عابد فهد حقه خلال العمل؟
– كل منا يحصد بحسب أعماله.

نادين نجيم وعابد فهد
* تقصدين أنّه أدى بشكل خاطئ؟
– لا أعرف، بالنسبة لي «شفتو بيجنّن»، ربما هو لم يحب نفسه في العمل.
* «إيه صح ما حب حالو».
– لكنّ الجمهور أحبه كثيراً، وأحب العمل من إخراج إلى تنفيذ، وأنا استغربت جداً ما قاله عابد، لأنّ العمل لم يؤذه، العمل حلو.
* أنتِ ترضين عن كل ما تقدمينه؟
– كل ما أراه «مش زابط ومش عاجبني» أتركه لنفسي وأطوّره.
* كأنّك تقولين لعابد أنه لم يكن عليه أن يقول رأيه.
– لا أتوجّه لعابد، بل أتحدّث عن نفسي.

يوسف الخال وعابد فهد
* عابد فضّل سيرين وسلافة معمار عليكِ.
– بل أطلّ مع نيشان الذي سأله عني وعن سيرين وسلافة، فقال إنّ سلافة أكاديمية لذا هي أفضل مني ومن سيرين، وبيني وبين سيرين اختار سيرين، وغيّر ما قاله في (المتهم)، حين أكد أنّي سأكون نجمة رمضان الـ2014. أي في رمضان وخلال عرض العمل غيّر أقواله، واعتبر أنّ سيرين يمكنها أن تلعب دوري في (لو) وأنّي لا أستطيع أن ألعب دورها في (لعبة الموت).

سلافة معمار

* و«زعلتي»؟
– أبداً، «أنا فهمت عليه شو قصد». عندما تكتبين نصاً، «بتتخيلي ممثلين لهيدي الأدوار»، وتجدين أنّ فلاناً أنسب للعب هذا الدور، وهذا لا يعني أنّ فلاناً آخر لا يُمكنه أن يلعب الدور نفسه، لكنّه يليق بأحدهم أكثر. وحينها عابد فسّر أنّ المسألة هي كاريزما وليست مقدرة.. ما يعني أنه لم يفضل سيرين عليّ من حيث المقدرة التمثيلية. حتى سيرين نفسها، حين سألتوها من تختارين لتلعب دور نايا في (لعبة الموت) غيرك، اختارتني.
* لمَ اعتبر أنّك لا تجيدين لعب دور سيرين في (لعبة الموت) إذاً؟
– لأنّ عينايّ مثلاً وملامح وجهي البارزة لا تساعدانني في لعب دور المرأة المكسورة. هذا بالنسبة له، بينما أنا فأعتبر أنّه يُمكنني لعب هذا الدور.

سيرين
* لا، عابد محقّ. لا تليق بك أدوار المرأة المهزومة.
– لكنكم حينها كتبتم وانتقدتم ما قلته مع نيشان حين أطليت معه، وحين أعطيت مثالاً بين أنجيلينا جولي وجوليا روبرتس وقلت بأنّ أنجيلينا لا يليق بها أن تلعب الرومانسي والكوميدي كجوليا، وأنّ جوليا لا يليق بها أن تلعب الأكشن كما أنجلينا. لو كان يليق بجوليا روبرتس الـAction لكانت قدمته في هولييود. وحتى اليوم لا تلعب جوليا روبرتس سوى أدوار الديفا والـLight Comedy. أنجيلينا «ما حدا بيقدر يلعب متلها الـ Action»، وهكذا أجبت، بمعنى أن هناك ممثلين يليق بهم أن يلعبوا شخصية معينة أكثر من غيرها، «بتلبسن الشخصية»، لذا أنا لم أقارن نفسي بجوليا روبرتس كما كتبتم (تضحك وتنظر إلينا عاتبة) هؤلاء مدارس وأتابعهم وأتمنى أن أصل إلى ما وصلوا إليه، وأعطيت الأمثلة لأنّي أردت أن أوضّح فكرة عابد كي لا يزعلوا منه.

أنجلينا جولي (1)
* من أفضل بين يوسف وعابد أمامك؟
– «اتنيناتن كانوا بيجننوا»، ويوسف عملت معه أكثر مرّة و«كنت مرتاحة معو»، كذلك عابد رغم أنّي مثّلت أمامه للمرة الأولى.
* من أقوى بينهما؟
– لا أقول طبعاً،«المقارنة ما بتسوى».
* لا يمكننا أن نختبر الخير إن لم نعرف الشر.
– «ما خص»، الخير وليد المحبة والشر وليد الحقد والغيرة.
* لا بل لولا العتمة لما عرفنا الضوء، ولولا الشمس لما عرفنا الظلمة، وأنت استخدمت المقارنة بين أنجلينا وجوليا روبرتس لتوضّحي قصدك.
– أينشتاين قال له مرّة أحدهم: ربنا خلق الشر، فردّ عليه: لا، لأنّ العتمة هي غياب النور.
* صح. إذاً اينشتاين اعتمد المقارنة ليوصل الفكرة. «طيب هلكتينا». لم تغيّرتِ؟
– أنا؟

نادين نجيم (2)
* المهم، تعرفين من الأهم بين عابد ويوسف ولا تريدين القول.
– نعم أعرف من الأهم بين يوسف وعابد ولا أريد البوح. كلاهما نجحا في دوريهما، وعابد كان يجب أن يلعب غيث، ويوسف كان يجب أن يلعب جاد، لا يمكنهما أن يتبادلا الأدوار، «كرمال هيك اتنيناتهن قواية كتير».
* أنت خطفت الضوء منهما، لأنّك لعبت أفضل أم لأنّ مساحة الدور أعطتك فرصة أكبر؟
– «ما ميّزوني وعطيوني ألف مشهد»، دوري دور بطولة، وعدد مشاهدي كعدد مشاهد عابد في المسلسل لكني عملت على دوري باجتهاد كبير.

* تقصين أن عابد لم يجتهد؟

– بلى.. لكني حتى الآن لا أعرف ما مشكلته في (لو).
* خرجتِ بطلة؟
– القصة تدور حول المرأة الخائنة، وكلاهما عابد ويوسف لديهما Master scenes

عابد فهد

* ما رأيك بما قاله يوسف، «إنّو إجت منّو لعابد بانسحابو من تشيللو».
– لا أتدخل بينهما، «يمكن يكون عابد قارص يوسف بشي مطرح»، فردّها له.
* كنت ستلعبين الدور في (تشيللو) مع عابد، فجاء تيم (تقاطعني)
وأنا سعيدة بحضور تيم، «لأنّو لابقلو كتير».
* ومن أهم بينهما؟
– «ما بعرف مين أهم، المهم كتير لابقلو لتيم».
* يتاجر بك تيم في المسلسل؟
– لا يتاجر بي تيم (تضحك)

نادين نجيم (8)
* تحصل صفقة عليك في (تشيللو).
– (تصمت ولا تعلّق) المسلسل يتناول سطوة المال على الحياة، وإن كان الحب وحده كاف ليُنجح العلاقة الزوجية، «يعني مين بيحكم الحب ولا المال». رسالة المسلسل رائعة.
* صراع بين المال والحب.
– إيه.
* على المرأة؟
– «بيعمل كل شي تيوصلها لأنّو بيحبها» (تضحك لأنّها كشفت بعض خيوط العمل المنتظر)
* أحب تيم كثيراً ويُعجبني كممثل. أشاهد مؤخراً مسلسلات سورية «شو قواية» (تقاطعني)
– على فكرة قلتم أنّ (لو) مسروق، لكنّه مقتبس، والاقتباس أصعب من التأليف (تشيللو) مقتبس عن فكرة صغيرة، «بس كلو مغيّر».

نادين نجيم (3)
* لمَ، نفتقر في عالمنا العربي للإبداع؟
– بالعكس، نجيب نصير «غيّر كلشي».
* أليس لدينا أفكار نطرحها بدل الاستعارة التي نسميها اقتباساً صغيراً؟
– بالعكس، وأقول لك أنّ الاقتباس أصعب.
* أبداً ولن أناقش في الأمر.
– بلى، لأنّ لأن الإقتباس يتطلّب مجهوداً أكبر، ولأن عليك أن تلتزمي بالخطوط العريضة للعمل الذين تقتبسين منه، بينما حين تكتبين فيكون لديك حرية التأليف. في الاقتباس، يرسمون سيناريو جديداً ويحبكونه (أقاطعها)
* لا نتحدث عن السيناريو، بل عن القصة المسروقة تحت مسمى استعارة.
– (لو) ليس كله كفيلم Unfaithful، أربع مشاهد مقتبسة فقط. الفيلم 100 مشهد، بينما المسلسل فيتكون من ألف مشهد، وكلها مبتكرة. والآن في سوريا يحضّرون لمسلسل العراب ويقتبسونه من The God Father.

عابد، نادين ويوسف* الاقتباس فن للضرورة ولا يجب أن نشجعه ليصبح أسلوباً مباركاً فيكف المبدعون عن الاجتهاد.
– شاهدي (تشيللو) في رمضان و«شوفي أديه شاغلين وتعبانين فيه».
* نحن في العرب نفتقر لكتاب قصة.
– أبداً.
* العربي لا يكتب رواية (تقاطعني)
– وأحلام مستغانمي لا تكتب رواية؟
* ذكرتِ شخصاً كتب ثلاث روايات على مدار عمره الذي فاق الستين عاماً.. نحن العرب أهل الديوان أي أهل الشعر، لا أهل الرواية. أعظم الروايات هي من أميركا اللاتينية. نحن العرب خاملون وليس لدينا النفس الطويل لنكتب رواية. حتى الفيلسوف جبران خليل جبران كتب القصة القصيرة، وغادة السمان بعظمتها تفوقت وبنت مجدها على القصة القصيرة.
– وفي لبنان لدينا منى طايع وكلوديا مارشليان «عنجد عم يكتبوا»، حتى في سوريا.

عابد فهد ويوسف الخال ونادين نجيم
* طبعاً، هناك محاولات ناجحة لكن هذا الموضوع تجديداً يحتاج إلى حوار خاص مع مختصين.. ما تعليقك على ما يحصل بين سيرين وورد ونادين الراسي؟
– (تتنهّد وتصمت)
علاء: تشكّلين حزباً مع سيرين ضد ورد ونادين.
– أبداً، ورد زميلتي، وأنا ونادين الراسي «أصحاب».
علاء: «تقبرتي إنت وورد مؤخراً».
– أنا وورد لمَ؟ (باستغراب)

ورد-الخال2
* نشرت غلافاً على صفحتك على الـ Twitter كتبوا لك عليه عنواناً (نادين نجيم ملكة على عرش التمثيل) فكتبت ورد: «صرتوا كلكن ملكات» وكانت تقصد أحلام، فدخل جمهورك وهاجمها.
– على كل حال، «ما عندي مشكلة مع حدا أبداً، وهني ما عندن مشكلة معي». ورد وسيرين ونادين «كلن صديقات».

* هل قصدتك ورد؟

– سمعت بالقصة ولم أعلّق أبداً. وردت كتبت تغريدتها، بعدما نشرت الغلاف بعشر دقائق، لكن لا أعتقد أنّها قصدتني مباشرة، رغم أنّ تعليقها يوحي بذلك، لأنّها استخدمت في تغريدتها التاج والعرش، وأنا ملكة ملكة جمال، «فبيصيروا يربطوهن ببعض»، (تصمت وتقول) «ما بعتقد قصدتني، اتركني مفكرة الكل بيحبني، وما تخبرني مين حكي عليّي».
* وهل أنتِ ملكة على عرش التمثيل؟
– «ما خصني، هني كتبوا هيك»، وهذا رأي الصحافية الشخصيّ وأحترمه، مثلما يقولون لغيري فراشة التمثيل، وملكة الرداما الأولى. ربما لأنّي ملكة جمال «عملوا هاللينك الحلو». وإن نجحت فأنا لا أجرح غيري، و«إذا حدا عطاني كلمة حلوة، ما لازم غيري يحس حالوا منهان». كلنا أوائل، وكلنا نحصد ما نزرعه.
* إذاً أنت تنافسين ورد؟
– كلنا ننافس بعضنا.

ورد الخال ويوسف الخال
* ولكنّك من غير جيل.
– أقصد أنّنا نتنافس على البطولات الأولى.
* لكنّك لم تلعبي البطولة الأولى في كل أدوارك.
– بالعكس، لعبت البطولة الأولى في (قصة حب) وهو أول عمل لي ونلت عنه الموريكس دور، ولعبت البطولة في (مطلوب رجال) و(جيال) وفي (باب إدريس) كان دور نجلا «كتير كبير وأساسي» ونلت عنه أيضاً موريكس دور أفضل ممثلة لبنانية (أقاطعها)
* «كان في بـِ (أجيال) 50 ممثل» (تقاطعني)
أبداً، الأدوار الرئيسية كانت لي وليوسف وورد وكارلوس عازار.

كارلوس عازار مع بعض المعجبات
* في (باب إدريس) لم تكوني بطلة، بل أنتِ من صنعت من دوركِ بطلاً، وأنا رأيتك بطلة.
– وهذا ما أريد أن أوصله.
* هل ترسمين لنفسك هذا الخط؟
– طبعاً، أقرأ بشكل صحيح، و«بنقيهن عالطبلية». في The Devil wears prada ميريل ستريب تلعب دوراً أقل من آنا هاثواي، لكن من علّم في الفيلم؟
* ميريل ستريب طبعاً.
– صدمتني «شو هالدور الرائع». في Valentines Day أحضروا كل ممثلي هوليوود، لكنّ جوليا روبرتس أطلّت في الفيلم، في ثلاث مشاهد في الطائرة، فأبكتنا، و«ما منتذكر غيرها».

ميريل ستريب
* «يخرب بيتك شو مثقفة ومتابعة»
– هذا ما أقصده.
* لم هناك حساسية بينك وبين ورد؟
– أبداً لا شيء بيني وبين ورد.
* ربما لأنّك تصطفين إلى جانب سيرين؟
– «لازم عادي العالم كلها»؟ لم يجب أن أعادي سيرين؟ أنا صديقة للكل، و«كل وحدة بتعمل شي حلو بباركلها»، حتى أنّي باركت لورد على التويتر وبرسالة خاصة.
* ورد قالت أنّ سيرين لم تبارك لها.
– لا أعرف، «شي بيناتن شخصي».
* كنت الوحيدة بين النجمات اللواتي باركن لسيرين في (سوء تفاهم) وحضرتِ الافتتاح لمَ؟
– لأنّها صديقتي وأردت أن أشاركها فرح فيلمها، ولو كانت المنافسة قائمة بيننا، فهذا لا يمنع أن أكون زول من يبارك لها على أي عمل تقدّمه.
* وسبق وصوتت لها في إحدى الاستفتاءات على التويتر.
– لمَ لا؟ وهي أيضاً فعلت وصّوتت لي.
* ما أفضل عمل لسيرين؟
– لكل عمل ميزته، وهي نجحت في مختلف أدوارها، وبرأيي أفضل عمل قدمته سيرين كان (روبي).

سيرين عبد النور
* أليس (لعبة الموت)؟
– في كل عمل لديها أداؤها الخاص، «بس حبيتها مشرعبة في  (روبي)». لديها Touch of Vilain، وهذه أول مرة أراها فيها «شوي شريرة» رغم أنّنا نتعاطف معها في الدور. أحببتها في (روبي).
* ونادين الراسي؟
– أحب دورها في (غلطة عمري) مع زياد برجي.
* هل أحببتها في (الأخوة)؟
– (تصمت وتضحك كثيراً)
* فشل العمل؟
لم أحب (الأخوة)، وعندما عرض عليّ دور ماريا الذي لعبته نادين في (الأخوة) لم يعجبني وطلبت دور أمل بو شوشة «بس ما ساقبت وشاركت لأنّي حبلت وبلشت حضّر لـ (لو)». شعرت أنّ دور ماريا لا يليق بنادين، «بيلبقلا أدوار أقوى».
* هل شاهدتِها في (سنعود بعد قليل) و(الولادة من الخاصرة) قدمت Master scenes.
– نعم.

نادين نجيم (5)
* أنت أصغر ممثلة الآن على الساحة؟
– «بعتقد إيه»، في أي فئة؟
* بين النجمات؟
– «إيه». (تستغرب وتفكر)
* «وشايفة حالك»؟
– لم أفكّر بالأمر من قبل، «صدقيني بيضل مش عاجبني شي»، وأطمح للأفضل دوماً.
* بعد حلقة سيرين في (المتهم) كتبتِ تعاتبين على التويتر بمعنى «إنّك رح تضلي عقلوبن»، هل قصدت سيرين؟
– لا أبداً، لم تقل شيئاً لأكتب ضدها، وهي صديقتي. بصراحة قصدتُ رودولف هلال لأنّه قال لها: «مين نادين نجيم، ويلسون ولا نسيب». ضايقني رودودلف لأنّه «حسّيت إنّو عم يزكزك فيّي، إنّو Sorry مين مثّل غيري مع يوسف الخال»؟ رودولف أخبرني أنّه تجاهلني في الحلقة، لأنّي «ما قبلت إطلع بالمتهم»، لكنّي عندما شاهدت الحلقة «إيه زعلت منّو أكيد وأخد على خاطري، لأنّه صديقي هو ورجا، وإذا ما طلعت ما لازم يعاملوني هيك، بس خلص بسيطة، فش خلقو رودولف».

سيرين مع رجا ورودولف
* هل تقبّلنك الممثلات بينهنّ؟
– من؟
* نادين وورد وسيرين.
– «شو يعني استوعبوني»؟
* كلهنّ.
– يهمني أن يقبلني الناس.

* «إنّو ممثلة صرلا خمس سنين، وعم تنافسهم عالبطولة الأولى».
– إيه، كلهنّ تعترفن بي.
* «مين عندو مشكلة معك»؟
– «ما حدا».

نادين نجيم
* «ما حدا أبداً»؟
– ربما أعرف في داخلي من لا تقبلني، «بس بضل إقنع حالي إنّو ما في مشاكل».
* تقصدين ورد؟
– لا، لن أسمّي، وأعرف كل واحدة كم تحبني، وكيف تفكّر بي، «بس بقنع حالي إنّو ما في مشاكل».
* على سيرة ورد مجدداً، في (عشق النساء) البطولة لورد، صح؟
– «إيه بعرف».
* وأنتِ ما أصداء دورك؟
– كتبتِ أنتِ أن دوري كان رائعاً «لأ»؟
* طبعاً، كنتِ رائعة؟
–  وورد نجحت بدورها كثيراً.

نادين نجيم
* لكنّ البطولة الأولى لورد.
– «ليه بدكن تضلوا تزكروني بهالموضوع، في مشكلة يعني» (نضحك) حتى المنتج زياد شويري فوجئ بتمسكي بدور أمل، «إنّو هوي عم يعرض عليّي دور أكبر».
* أي دور عرض عليك؟
عرض عليّ دور ميسم حمدان، لأنّ الدور أكبر قليلاً، «بس أنا اخترت أمل، لأنّي كنت مبسوطة بدوري وهيدي ثقة بالنفس»، ولم أفكّر بغيري، ولم أشتّت طاقتي في أمور أخرى، ركزت على الدور، ولو كان لدي مشكلة في دوري في (عشق النساء) لما وافقت عليه.

ورد الخال
* إذاً فهمنا، أنت وسيرين صديقتان، وورد ونادين حلف آخر.
– كلهنّ صديقاتي «ما رح تخلّصنا اليوم من أسئلتك» علاء؟
* لمَ، ماذا أقول لكِ. أخذت فرصتك العام الماضي وكنت نجمة رمضان العام الماضي، صح؟
– «إيه». كنت نجمة رمضان لأنّ أدائي كان سبب نجاحي. اجتهدت واشتغلت من قلبي على دوري في (لو) والحمدلله وصل للناس ونجح كثيراً.
* ما السبب؟
– نجح العمل و«بس».
* و(إتهام) نجح أيضاً، وميريام شكّلت حالة، «هيّي مزبوط أوفرت بكم مطرح، بس عملت شغل حلو».
– (تضحك كثيراً) أنت الآن أعطيتني حقي، وقلت أنّي كنت نجمة رمضان الـ 2014.
* ألم تشاهدي ميريام فارس؟
– لم أشاهد.

ميريام فارس
* ولو؟
– «والله العظيم ما حضرت».
* كنتِ كلما أرسلَت بياناً تقول فيه أنّ مسلسلها الأول بالأرقام، تنشرين على الـ Twitter بيانات لأرقام تقول أنّ (لو) الأول، ودخلت معها في تحدّ واضح، وهذا حقّك.
– أليس من حقي أن أكشف عن أرقام (لو) التي تُثبت أنّه الأول؟ «إيه بس ما كنت قاعدة وحاطة ميريام فارس تشوف شو عم تعمل وشو عم تكتب». بالنسبة لي (لو ) كان الأول.
* وبالنسبة للأرقام؟
– الـ Rating «هيك إجاني».
* إذاً كنت تتحدين ميريام.
– (تنفعل) «أنا ما بدي إتحدى ميريام»، وأقول أنّها نجحت في دورها وأنا رأيتها «مهضومة». لم تقول أنّي أتحدى ميريام فارس، في الوقت الذي كنا ننافس ممثلات عربيات كبيرات. لم أتحد أحد، وكنت سعيدة جداً بأصداء (لو)، وعلى فكرة، كنت أسمع بأصداء نجاح عملها و«انبسطتلها».

ميريام فارس
* «هلق قلتِ إنّك ما حضرتيها».
– شاهدت الحلقة الأولى من العمل فقط.
* «بس»؟
«شو بعمل إذا ما حضرتها»؟ «يلا حط الفرد براسي» (نضحك كثيراً)
* أيعقل أن تكون ميريام منافستك الأقوى في رمضان، ولم يكن لديك الحشرية لتشاهديها؟
– لا أكذب، وأقسم أنّي لم أشاهدها. ورغم حبي الكبير لهيفا وهبي، «ما قدرت إحضرها»، وأنا أموت بها.
* هيفا لم تنافسك في رمضان، لأنّها لم تنجح.
– «يا حبيبي، يا الله» (تصمت وتضع يديها على رأسها وتتابع) «ليه بدك تفوتني بققص ما خصني فيها»؟ كنت أركز على نفسي وأشاهد (لو) وأستمتع.

نادين نجيم
* لكنّك حتماً تستشرسين حين يصل الأمر لحدّ عملك.
– أستشرس حين يشتم أحد المسلسل، لأنّه طفلي، و«لأنّو تعبنا عليه كتير». أزعل حينها، لكنّي لا أهاجم غيري.
علاء: لم تجيبيني على سؤالي بعد (تقاطعني وتصرخ)
– «يا عمّي ما عم تخليني جاوب، يا رب تنجينا».
* «اتفضلي سكتت».
– لم أنزعج من أحد، ونشرت الأرقام التي وصلت لي، كما غيري نشر الأرقام التي وصلت له.
* من نافستِ عربياً؟
– نافست الكل طبعاً، نيللي كريم كانت موجودة، وغادة عبد الرازق  ومي عز الدين وغيرهن وكلهنّ تواجدن في أقوى الأعمال. في الخليج (سجن النسا) حقق نسبة مشاهدة «مش طبيعية» (أقاطعها)

نادين نجيم
* تفوّقن عليكِ؟
«يا عمّي طوّل بالك». عندما مثلت نجحت بتعبي، ولحم كتافي «من ورايي إذا بتسمحلي».
* «ما عندي شك». (لو) عربياً هل نافس الأعمال العربية التي ذكرتها؟
– كان مُشاهداً كثيراً، خصوصاً في الإمارات والسعودية. وأرسلوا لي إحصاءاً قامت به مجلة خليجية مهمة جداً، وفاز (لو) بنسبة 33٪ على كل المسلسلات.
* تفوّق على (سجن النسا) و (سرايا عابدين)؟
– لست أنا من أقول، الإحصاءات التي وصلتني قالت ذلك.
* هذا العام، المنافسة طاحنة، تواجهين سيرين عبدالنور وعابد فهد وماغي بو غصن، ونادين الراسي وباسل خياط وماجد المصري ورامي عياش وشيرين.
– «إيه» والتوفيق من عند الله. كل واحدة منا تعمل من قلبها لتنجح، «اللي بيحبني رح يحضرني، واللي بيحب سيرين رح يحضرها».
* لمن ستميل الكفّة بينكنّ في رمضان الـ 2015؟
هذا لاموضوع يتحدّد عندما يبدأ العرض، بحسب قوة العمل والممثلين، «ما فينا نعرف من هلأ».
* هل تخيفين نادين الراسي وسيرين عبدالنور وماغي والكل؟
-«ما بعرف».

ماغي بو غصن
* هل يحسبن لك حساباً؟
– «والله ما بعرف، أنا حاسبة حساب حالي»، وأنافس نفسي لأقدّم عملاً أفضل من الذي سبقه. والجمهور يلحق بك أينما أطليت. يُفترض على كل إنسان، أن يحسب حساب كل إنسان ناجح وينافسه في نجاحه.
* هل أصبح اسمك يبيع؟
– أكيد.
* في (لو) إسم عابد هو من باع مسلسل (لو) للـ MBC.
– «شو المنتجين جابوني عالعمل وعم يراهنوا عليّي« (أقاطعها)
* رأوا فيكِ Potential.
– برافو أجبت عنّي (تقولها ضاحكة بغضب وعلاء يستمر في الزكزكة)
* لكنّي أسألك عن المحطات. لا يمكنك أن تنكري أنّ المنتجين اعتمدوا على إسم عابد فهد ليبيعوا (لو).
– لا يُمكنك أن تستثني دور المخرج الرائع سامر برقاوي الذي قدّم Teaser رائع للعمل، وحتماً باع منتجوا (لو) العمل للمحطات على إسم المخرج  وعلى القصة الجميلة والنصّ المشوّق وعلى الإنتاج والتقنيات المستخدمة، كلها عوامل تبيع العمل، كنا نعمل كفريق عمل كامل متكامل، لذا لا يُمكنك أن تنسب هذا الأمر لشخص واحد.

عابد فهد
* هذا العام سيعتمدون على اسمك وإسمَي يوسف وتيم حسن؟
– طبعاً. «رح يعتمدوا علينا تلاتتنا، أنا ما بهمّش غيري، متل ما غيري بيعمل». والمحطات طالبت بي حتماً، «كتر خير الله». (تصمت وتعلّق) «ما بقا تلعب بالنار، بتحرق أصابيعك» (نضحك وتتابع) القصة كما قلك لك سابقاً لها دورها في بيع العمل، والمخرج وصورته وحرفيته، والإنتاج وضخامته. «ما بحياتو الممثل بيقدر يبيع وحدو العمل، إذا كانت العوامل كلها مش متوفرة».
* قدّمتِ (مطلوب رجال) ودخلت العالم العربي به؟
– إيه.

تيم حسن
* لحظة.. الآن تذكرت.. أنتِ أول ممثلة لبنانية تدخل العالم العربي وليس سيرين.
– في الـ 2009 عُرض لي (مطلوب رجال) على الـ MBC وكنت أول ممثلة لبنانية تدخل عملاً عربياً. لم أذكر هذا الأمر مرّة، لأنّي لم أكن أعطي الأمر أي أهمية.
* لكنّ الرأي العام يعرف أنّ سيرين هي من دخلت العالم العربي أولاً.
– «بلشت بـِ (مطلوب رجال)».
* لكنّ سيرين تقول العكس، إذاً هي ذكية وتعرف كيف تسوّق لنفسها.
– كل واحدة منّا دخلت العالم العربي بمجهودها وأعمالها وموهبتها.
* «كيفك إنتِ والولاد»؟
– «بيجننوا».

نادين نجيم (1)
* «كيف الإم فيكِ»؟
– «كتير حلو الشعور».
* تخافين على أولادك وتخططين للمستقبل؟
– «إيه كتير بخاف عليهم».
* أنجبت سيزاريين أم بشكل طبيعيّ؟
– بشكل طبيعيّ.
* تشجعين الأمهات أن لا تلجأن للسيزاريين.
– «في ناس جسمها ما بيتحمّل».
* هناك حملات تدعو للولادة الطبيعية، هل قمت بإرضاع طفليك بشكل طبيعيّ؟
– طبعاً.
* برافو، ما المدّة؟
– «قد ما عندي حليب بجسمي».

نادين نسيب نجيم (5)
* هذا يعني أنّك لا تعيشين حالة النجومية في البيت.
– طبعاً، أعرذ بالله.
* حتى ولو كانت هذه الأمومة ومتطلباتها تؤثّر علي شكلك.
– أبداً، ولو احتجت سألجأ للتجميل، المهم صحة أولادي، وصحتي، لأنّ الرضاعة تحمي من سرطان الثدي، وتمنح الطفل غذاءاً طبيعياً وتشدّ الرحم.
* كلامك ينفي أنّ المرأة الأم لا تستطيع أن تعمل.
– طبعاً، «بتصيري تشتغلي زيادة كرمالن».
* أنت أم؟
– أم Heaven أو جيوفاني «إذا بدّك».
* هل عانيت من الـ Baby Blues بعد الإنجاب؟
– في المرة الأولى «شوي»، لم أتعرّض لـِ Depression، بل شعرت ببعض الحزن والكآبة، «بس شوية ماجنازيوم وخلص».

نادين نجيم
* كنت تعرفين عن الـ Baby Blues؟
– نعم، لأنّي قرأت كثيراً عن الإنجاب والتربية قبل إنجابي الأول.
* كم تشبهين كيم كارداشيان؟
– يشبهونني لها قليلاً ويشبهونني أيضاً لكاثرين هيغل، ولناهد شريف.
* ناهد شريف Sexy. لكنّك لست مثيرة في الحقيقة.
– لست مثيرة ولا أحب هذه الكلمة أيضاً.
* لكنّ جمالك Sauvage/وحشي.
– عيناي كبيرتان، وجمالي واضح جداً، لكنّي ثيابي وإطلالاتي ليست مثيرة، ولا أعتمد هذا الأسلوب أبداً، «ما بحب إلبس إشيا over وهيك»، مع أنّي على الـ Red Carpet أحب أن أرتدي فستاناً مع فتحة على الظهر مثلاً.
* هل لأنّك شرقية؟
– «لأ ما خصّ».
* كم مرة أحببت قبل زواجك؟
– الحب الحقيقي في حياتي كان حين التقيب بزوجي هادي.

نادين نجيم وزوجها
* لكنّك مررت بتجارب.
– كأي فتاة.
* أخبرت زوجكِ عنهم؟
– «شو لكن». أين العيب إن مررتِ بتجارب؟
* هل تفضّلين أن تكون المرأة عذراء حين تتزوّج؟
– أفضّل أن تكون المرأة عذراء حين تتزوج وهكذا سأنصح ابنتي وهكذا سأربيها.
* هكذا ستربين ابنتك أن لا تسلّم نفسها لأحد قبل الزواج.
– طبعاً.

نادين نجيم وزوجها
علاء:  وماذا لو أحبت رجلاً وسلّمت نفسها له بداعي الحب؟
– «يتزوج ويحبها».
* قد يفضلان المساكنة (تقاطعه وتصرخ)
– «شو»؟!
* مع أنّ المساكنة حق مشروع في الغرب.
– لهم تقاليدهم، ولنا عاداتنا «نحنا شرق».
* إذاً أنت شرقية.
– «إيه شو بطلع من مجتمعي»؟ هم لديهم عاداتهم، وحتى في الغرب، هناك عائلات أعرفها محافظة جداً، «ليه ما مناخد منهن إلا القصص العاطلة»؟
* حتى ابنك، ترفضين أن يمارس المساكنة؟
لا أقبل، «ما بيهين عليّي للبنت اللي معو».
* ليس من أجله إذاً؟
– لأ، «هوي شب».
* آه، هيك عقلك»؟
– (تضحك)
* آه Demodee.
– صرت Demodee؟ تربية عائلتي لي «جابت معي نتيجة».

نادين نجيم وزوجها
* ألم تتمرّدي على عائلتك في مراهقتك؟
– كنت أريد أن أسهر، «وروح أرقص وهيك»، وكانوا يرفضون ذلك، «فرحت عملت ملكة جمال لبنان» (نضحك)
* ستسمحين لأولادك أن يسهروا؟
– «إيه أكيد».
* «ممكن يغلطوا».
– لأ، يأخذهم السائق ويردّهم (تضحك)
* ستبقين في لبنان رغم الحروب التي نعيشها؟
– أكيد سأبقى.
* أنت مع الثورات العربية التي حدثت؟
– لا أفهم في السياسة، ولا أتدخّل، لكنّي أستنكر القتل والذبح، «حرام».
* هاجمك أحدهم لأنّك تضعين صليباً.
– «إيه»، لكنّه لا يمثّل المسلمين. أمي مسلمة (أقاطعها)
* أمك مسلمة؟
– «إيه»، أمي مسلمة ومن أصول تونسية.

نادين نجيم (1)
* ولم أنت مسيحية؟
– لأنّها ربتني على دين والدي، واحترمت زوجها المسيحيّ، أنا مارونية ومن دورس/بعلبك، «بقاعية».
* «بقاعية»؟
– «إيه».
* «قوبة مبيّن عليكِ».
– (تضحك كثيراً)
* وتتمسكين بالعادات.
– «إيه ملتزمة بالتقاليد ومتمسكة فيها».
* تغيّرت في إجاباتك حين صرنا نحدّثك عن الجانب الشخصي، بينما كنت مضطربة حين كنا نحاورك في الأمور المهنية، وكأنّك تريدين أن لا تكوني ضمن الجو الفني، وكأنك تقولين: «بس تحلّ عني كل البشرية».
– «مزبوط».

نادين نجيم
* لمَ.
– لأنّي لا أحب أن أردّ على فلان وفلانة، ولا أرغب بأن أردّ على كلام فلان وتعليق فلانة. «زهقوا الناس من مشاكلنا، وبلّشوا يتعبوا منّا».
* أبداً، بل أخذتم مكان نجوم الغناء. المهم، ماذا تعني كلمة (تشيللو)؟
– آلة الـ (تشيللو).
* إذاً إسم المسلسل منكِ؟
– إيه، البطلة تلعب على آلة الـ (تشيللو)، هي محور القصة، وبسببها يأتي العرض وتحصل المشاكل.
* الحبيب في المسلسل تيم؟
– نعم.
* ويوسف زوجك؟
– إيه.
* يخونك يوسف ويبيعك؟
– لا.

نادين نجيم
* تيم يقدم عرضاً، هل يقبل به يوسف؟
– لا نعرف، شاهدوه في رمضان.
* يتاجرون بك؟
– لا، العمل أعمق بكثير من ذلك. يقولون «الفقر لما يفوت من الباب، بيهرب الحب من الشباك»، فهل ينتصر الحب على المال؟
* «بتلبسي حلو بالمسلسل»؟
– «قد ما بتحمل الشخصية».
* تلعبين دور فقيرة؟
– لا. «على قدها». لا أرتدي الـ Brands إن كنت ألعب دور شخصية متواضعة و«على قدها». لكل شخصية حالتها.
* من تلطشين؟
– لا أحد.

نضال الأحمدية

علاء مرعب

 نادين نسيب نجيم

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار