انفردت قناة الشرقية بعرض آخر لقاء مع الفنانة نادية العراقية، كان محمد سعد مقدم برنامج هوليود الشرق سجله معها اللقاء قبل أزمتها الصحية الأخيرة وإصابتها بفيروس كورونا.

عن حياتها قبل إصابتها بكوفيد ١٩ والإجراءات الاحترازية قالت: (من قبل أزمة كورونا وأنا أجلس في البيت بدون عمل لا تعرض علي أية أعمال فنية وذات مرة قلت يارب كل من تسبب في جلوسي بالبيت يقعد هو الآخر مثلي وعندما توقف الإنتاج الفني بسبب كورونا قلت يارب أنا دعيت على من كان السبب فقط وليس كل أمة محمد والمسيح واليهود).

اقرأ: معجزة حدثت مع أمل حجازي ونضال الأحمدية – فيديو

اقرأ: توقعات ميشال حايك كم يقبض وكيف يغش الناس – فيديو

وأضافت نادية العراقية: (في أول أزمة كورونا قررت أن اتطوع للعمل في أي مستشفى للمساعدة في علاج مرضى كورونا لأنني تعودت على مواجهة الأزمات مثل الطاعون وغيرها في العراق ولا أخاف من المرض وبالفعل جهزت شنطنتي لكن زوجي وأولادي منعوني من الخروج لمدة شهرين خوفا من إصابتي بالفيروس وقال لي زوجي لو كنتي شابة صغيرة لتركتك تفعلين ذلك لكنك كبيرة في السن وهذا المرض أكثر ما يصيب كبار السن).

كشفت نادية العراقية خلال اللقاء عن مجموعة من الأسرار وتحدثت لأول مرة عن قصة زواجها من مصري وإقامتها معه في العراق حيث كان يعمل ويحمل الجنسية العراقية أيضا وعندما اجتاحت أمريكا العراق عقب حرب الكويت كان زوجها في مصر ولأسباب سياسية تم منعه من دخول العراق فجاءت إلى مصر حيث أقامت معه في محافظة الإسكندرية.

وعن أول عمل فني شاركت به في مصر قالت: (كنت معروفة بالعراق حيث شاركت في عدد من الأعمال الفنية المسرحية والتلفزيونية والسينمائية أيضاً وعندما أتيت إلى مصر لم يكن في خطتي أن أعمل بالفن ولكني أضطررت لذلك حتى أساعد زوجي على نقفات المعيشة خاصة أننا كنا أنجبنا ثلاثة أطفال وأثناء زيارتنا للقاهرة عرض علي بالصدفة المشاركة في مسرحية الكومندا مع النجم أحمد بدير ومن هنا جاءت الانطلاقة الفنية حيث قررنا بعدها الاستقرار في القاهرة).

وأكدت نادية العراقية أنها اشتهرت بالأدوار الكوميدية لأن المخرجين يرون أنها خفيفة الظل ولكنها قدمت عددا من الأدوار التراجيديا أيضا مثل دورها في مسلسل حرب الجواسيس وغيره، ولكنها تشعر بالظلم لأن المخرجين لا يمنحونها الفرصة للارتجال وإبراز طاقاتها الفنية قائلة: (كل الناس مثلا يقولون لي أنهم ينتظرون ظهوري في مسلسل الزوجة الرابعة عندما يعرض حتى يرون ماذا سأفعل وكيف سأوقع بين الزوجات الأربعة ورغم أن المسلسل به نجوم كثيرون ممتازين لكن دوري علم مع الجمهور رغم أن المخرج لم يمنحني الفرصة كي أبدع فيه).

من هي نادية العراقية؟

نادية ولدت في بابل انتقلت مع عائلتها للعيش في منطقة الوزيرية في بغداد عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها، تقدمت للإذاعة العراقية ونجحت فيها، دخلت التمثيل آواخر الثمانينات، تخرجت من كلية الفنون الجميلة إطلالتها الأولى على خشبة مسرح النهرين حينما رشحها وقدمها للمرة الأولى المخرج قاسم علي السراج في مسرحية (حفلة سيد محترم).

أسند لها المخرج وديع عبد الغني دور البطولة في أحد المسرحيات مع أسعد عبد الرزاق مدير كلية الفنون هناك، وطارق الحمداني رئيس الإذاعة والتليفزيون العراقي.

شاركت في مسلسل مع الفنانة العراقية شذى سالم وعدد اخر من ابطال الشاشة العراقية والذين كان لهم دوراً بارزاً في تحريك عجلة الفن في العراق بداية التسعينيات ليسطع نجمها انذاك وتشترك بعدها بأعمال مسرحية ومن ثم أعمال درامية عراقية برفقة عدد من الممثلين العراقيين الا انها لم تنل حقها بالاهتمام في وسائل الاعلام العراقية.

عام 1997 انتقلت إلى مصر واستقرت هناك بعد زواجها من رجل “إسكندراني” يعمل في الأمن المصري برتبة عميد، رزقت منه بثلاثة أبناء أدهم، مي ونيللي.

بدأت مشاركتها في الأدوار الصغيرة ثم الأدوار الثانوية، وعملت بعدد من الإعلانات التجارية، شاركت في فيديو كليب لاغانٍ عدة منها اغنية “أمي مسافرة ” لفريق أم تي أم وقدمت حفلاً في دار الاوبرا المصرية قامت بالغناء باللون الفولكلوري العراقي.

اختارت لنفسها اسماً فنياً بعنوان (نادية العراقية) بدلاً من فاتن فتحي الاسم الذي عرفت فيه بالعراق.

Copy URL to clipboard
26 أكتوبر 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة