حلّ الممثل المصري أحمد_فهمي ضيفًا على “بصراحة مع” على قناة الـ MBC وتحدث عن حياته الشخصية وقال إنه لا يخجل من فقره حين كان طفلًا، بل تعب واجتهد كثيرًا وكوّن ثروة مهمة.

قال إن لا عقدة في حياته وى كثرة شراء الأحذية، وحكى: “عقدتي الوحيدة دلوقتي في الجزم، أنا أكتر شخص في العالم بيحب يشتري جزم، وافتكر إنى كنت بحاول أجمع مصروفي وأنا صغير علشان أوفر جزمة تانية غير اللى الجزمة اللي أبويا بيجيبهالي”

اقرأ: أحمد فهمي يعلق على حمل زوجته هنا الزاهد! – صورة

وأكمل حديثه مؤكدًا عن أهمية المال في حياته ليؤمن لمشتقبله ومساقب أولاد حتى لا يحتاجون إلى أحدٍ..

أحمد جاء من بيئة فقيرة ومحرومة كما أغلبية نجوم الوطن العربي، لكنه كافح ووصل إلى النجومية سواء في الغناء أو التمثيل.

اقرأ: أحمد فهمي من طفولته لمَ عاد إليها؟ – صورة

أحمد ربما يعاني من هوس الشرا وتحديدًا فيما يخص الأحذية، ربما نتيج الحرما الذي عاشه في طفولته..

ما هو هوس الشراء

يعرف معظم الأطباء النفسيين المختصين هوس الشراء أو الشراء القهري (Compulsive Buying) بأنه اضطراب في السيطرة على الانفعالات والذي يسبب زيادة التوتر قبل الفعل أي الشراء، والشعور بالارتياح بعد القيام به.

بعض الخبراء يفضلون اعتبار هوس الشراء بأنه إدمانًا أو شكلًا من أشكال اضطراب الوسواس القهري، ويمكن أن يكون أيضًا وسيلة لتهدئة المشاعر المؤلمة.

اقرأ: أحمد فهمي يسخر من مهرجان الجونة

والبعض يتساءل عما إذا كان يجب تسمية الشراء القهري باضطراب عقلي، ويرجحون أيضًا بأنها مشكلة اجتماعية تنتج عن الإعلانات واسعة الانتشار وسهولة المعاملات المالية في ما يخص ذلك.

بالإضافة إلى ذلك يعاني الأفراد الذين يعانون من هوس الشراء من ارتفاع معدلات الاكتئاب، وإدمان الكحول، واضطرابات نفسية أخرى، كما يعاني الأفراد والمقربين منهم من هذه الحالة.

أعراض هوس الشراء

تشمل خصائص وعلامات اضطراب التسوق القهري الاتي:

  • صعوبة مقاومة شراء الأشياء غير الضرورية.
  • صعوبات مالية بسبب التسوق غير المنضبط.
  • الانشغال بالتسوق لشراء الأشياء غير الضرورية.
  • مشكلات في العمل أو المدرسة أو على نطاق الأسرة بسبب التسوق غير المنضبط.
  • قضاء قدر كبير من الوقت في البحث عن العناصر المرغوبة أو التسوق لشراء العناصر غير الضرورية.
  • أظهرت الأبحاث أن سلوك التسوق القهري غالبًا ما يكون مصحوبًا الشعور بالاكتئاب والقلق والمشاعر السلبية، وغالبًا ما يبلغ الأشخاص المصابون باضطراب التسوق القهري عن توتر غير مريح يتم تخفيفه على الأقل مؤقتًا عن طريق التسوق.
  • الشعور بخيبة أمل: على الرغم من هذا الراحة مؤقتة بعد القيام بهذا النوع من التسوق، يشعر العديد من الأشخاص الذين يعانون من اضطراب التسوق القهري بخيبة أمل تجاه أنفسهم بسبب افتقارهم الواضح إلى التحكم في سلوكهم.
  • يفضل معظم الأشخاص الذين يعانون من اضطراب التسوق القهري التسوق بمفردهم أو التسوق عبر الإنترنت بدلاً عن تعريض أنفسهم لأي إحراج محتمل من خلال التسوق مع الاخرين.
  • عدم مقاومة العناصر المعروضة للبيع، تشمل العناصر الشائعة التي يتم شراؤها من قبل الأفراد الذين يعانون من اضطراب التسوق القهري الملابس، والأحذية، والمجوهرات، والأدوات المنزلية، حيث لا يستطيع العديد من المتسوقين القهريين مقاومة أي عناصر معروضة للبيع في مواسم التخفيضات على وجه الخصوص
Copy URL to clipboard
15 أبريل 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار