فاجأ المخرج المصري محمد_سامي، متابعيه ونشر صورة حديثة له ظهر فيها برفقة ابنتيه (تايا)، و(سيلين)، بدون والدتهما الفنانة مي_عمر.

علق سامي على الصورة قائلاً: (مع تايا وسيلين ويوم خارج المنزل بدون مي عمر).

كانت الفنانة المصرية مي عمر احتفلت بمرور ١٠ سنوات على زواجها من المخرج محمد سامي، الذي تعتبره أهم شخص بحياتها.

وجهت مي رسالة لسامي جاء بها: “ذكرى ١٠ سنوات زواج سعيدة يا حبيبي وزوجي وصديقي العزيز. أشكرك لكونك زوجًا رائعًا، تملأ قلبي بالحب، أحب العيش بجانبك وصنع الذكريات معك. لا شيء في الحياة منطقي بدونك! أنا أحبك”.

مي وسامي علاقة حب وزواج ناجحة جداً، ومرة لم نسمع عن خلاف أو مشاكل بينهما.

ماذا يقول علم النفس عن الزواج الذي يُبنى على العاطفة، وهل ينجح ويدوم؟

إقرأ: نضال الأحمدية تكشف أسرارًا عن هيفاء وهبي وابنتها!

وصل الطبيب النفسي الإنكليزي توني ليك بدراسةٍ أعدها إلى أن الزواج التقليدي محكوم عليه بالفشل وعدم الاستمرار لعدم معرفة الشريكين لبعضهما مسبقًا، أما الحب فيكلّل العلاقة الزوجية بالنجاح، لأن الارتباط العاطفي معناه اتفاق الشريكين على كل شيء بالحياة، ما يشعرهما بالأمان والاستقرار وتقاسمهما الحياة سويًا.

بيّن أن شعور الطرفين بالأمان بالعلاقة عن حب، يأتي من إحساس الطرفين بقدرة كل منهما على حماية الآخر ورعايته، وعلى النقيض يشعر الطرفان بالزواج التقليدي بعدم الأمان والقلق والتوتر بالعلاقة، مما يجعل مستقبل الحياة الزوجية مبهمًا ومهددًا بالانهيار.

إقرأ: توقعات مجد غانم لكل الأبراج للعام ٢٠٢١

قال توني ليك: (الزواج عن حب يجعل الشخص يشعر إنه محبوب ومقبول لشخصه بكلّ ما يحمله من صفات حسنة وسيئة، لأن الطرف الآخر يتقبله كما هو ولا يوجّه له الانتقادات، على عكس الزواج التقليدي بدون حب والذي تشوبه انتقادات من كل طرف للآخر).

تابع: (فهذا الزواج قد يكون لأهداف أخرى كالحصول على منصب مرموق أو بهدف المال، ما يجعل العلاقة غير سوية وتتحول إلى علاقة مصلحة، وهو ما يؤدي إلى فشل العلاقة وعدم تقبل كل طرف للآخر).

إقرأ: جومانا وهبي وتوقعاتها لكل الأبراج للعام

أول ظهور لبنات مي عمر
مي عمر ومحمد سامي
Copy URL to clipboard
23 أكتوبر 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة