1win

أحالت نقابة المهن التمثيلية الفنانة لقاء سويدان والفنان ميدو عادل إلى مجلس التأديب، بسبب حادثة الصفع التي وقعت في الليلة الأخيرة من عرض مسرحية “سيد درويش”.

جاء في البيان الصادر عن النقابة: “قرر المجلس اعتماد قرار لجنة التحقيق بإحالة كل من اللقاء بين يحيى مصطفى سويدان ومحمد عادل عبد المنعم حسن إلى مجلس التأديب لما نسب إليهما”.

تابع: “تحذير شديد للعضو لقاء يحيى مصطفى سويدان والعضو محمد عادل عبد المنعم حسن بعدم تقديم أي معلومات أو آراء بخصوص المشكلة لأي من وسائل التواصل الاجتماعي أو القنوات وغيرها، حتى انتهاء مجلس التأديب”.

اختتم البيان: “تنفيذاً لنص المادة رقم (57) من قانون النقابة رقم 35 لسنة 1978 والتي نصت على (لا يجوز للعضو اتخاذ الإجراءات القضائية على عضو آخر بسبب أحد أعماله الفنية إلا بعد أن يقل عن ذلك) وقد مضى شهر على تاريخ تقديم شكواه إلى مجلس النقابة وله اتخاذ الإجراءات المؤقتة اللازمة لحفظ حقوقه، لذا وجب تنبيههم بعدم اللجوء إلى اتخاذ أي إجراءات قانونية حتى انتهاء مجلس التأديب. “.

نشبت مؤخرا أزمة في كواليس عرض “سيد درويش” بين بطلي المسرحية سويدان وميدو عادل، وتردد أن الأول صفع الأخير على وجهه. وكانت لقاء تقدمت بشكاوى ضد ميدو، ويتم التحقيق فيها حالياً من قبل الجهات المختصة.

تطورت المشادة الكلامية إلى صفعة قوية من لقاء على وجه ميدو، حيث اتهمته بسبها على خشبة المسرح، وصفعته أمام جميع فريق افراد الفرقة المسرحية، وما كان منه إلا أن انفعل عليها ورفع صوته لولا التفاف العاملون من حوله للفصل بينهما وتهدئة الأمور.

وما زاد الطين بله، أن عدد من جمهور المسرحية استطاعوا الدخول خلف الكواليس حيث كانوا يرغبون في التقاط صور تذكارية مع أبطال العرض، مما جعلهم يشاهدون المشادة أمام أعينهم.

تدخل مدير خشبة المسرح محمد عمر وأمر بإطفاء الأنوار، لإيقاف حالة الهرج والمرج التي سادت المسرح.

كما حاول مخرج العرض أشرف عزب التدخل للفض بين لقاء وميدو، ولكنه فشل، فغادر المسرح.

وحسب معلومات من داخل أفراد المسرحية، فإن ميدو كان دائم السخرية من لقاء خلال العروض السابقة وهذا ما جعلها متربصة له.

مسرحية” سيد درويش” بطولة لقاء سويدان، ميدو عادل، رشا سامي، شريف عبد الوهاب، سيد جبر، محمد عنتر، ماهر عبيد، يوسف عبيد، سعيد البارودي، محمد الشربيني، سمير الجوكر، هالة الصباح، عاطف سعيد، عماد عبد المجيد، سامي عوض الله ، جمال ترك، أشرف عبد العزيز، دعاء الخولي، مجدي عبد العزيز، إسماعيل شعراوي، إمام محمد، فاروق الجندي، ربيع الشاهد، مازن تركي، علاء الحريري، ياسر الرفاعي، ديكور محمد عبد الرازق، ملابس دكتورة نجلاء الفقي، توزيع موسيقي حمادة الحسينى، استعراضات وفيق كمال، إضاءة أبو بكر الشريف، مادة فيلمية ضياء داوود، مخرج منفذ وليد سعد وطارق دياب، مساعدو الإخراج إيناس الشريف وتامر عثمان ومحمد العدل، مدير الإنتاج أمل حبيب، تأليف السيد إبراهيم وإخراج أشرف عزب.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار