تحدثت النجمة المصرية إلهام_شاهين عن كواليس تصوير مشاهدها من مسلسلها الرمضاني الأخير (بطلوع الروح).
قالت إلهام في تصريحات لبرنامج (الحكاية)، الذي يقدمه المذيع عمرو أديب عبر قناة MBC مصر:
(ما يميز بطلوع الروح والجديد فيه إن هذه أول مرة نشاهد الجانب النسائي من داعش، ودائما كنا نقدم الإرهابي الرجل).
وأضافت: (كتيبة لواء الخنساء كانت من الأشياء التي عرفتها لأول مرة).
وردا على سؤال كيف كانت تجربة النقاب؟ قالت: (كانت مزعجة جدا وكنت مخنوقة ووزن اللبس ثقيل، غير السلاح اللي خلع رقبتي).
استكملت: (طول الوقت كنت أطلب من المخرجة كاملة أبو ذكري خلع النقاب، لكن كان مستحيل طالما التصوير في الشارع، وعانيت في أحد المشاهد الطويلة بسبب حرارة الجو).
عن الاتهامات التي وجهت للعمل بأنه يسيء للإسلام قالت:
(الغريب أنهم يصورون أفعالهم الإرهابية، كما حدث مع المصريين المسيحيين في ليبيا، والطيار الذي أحرقوه في القفص، وكلام الأيزيديات وقيامهم باختطاف الفتيات من الأهالي من أجل اغتصابهن، هذا ما يسيء للإسلام وليس المسلسل).
اضافت: (من يسيء للإسلام هو من يقول الله أكبر وهو يذبح الناس ويفجر، والإساءة مصدرها وحشية الإرهابيين التي جعلت كلمة الله أكبر التي نستخدمها في الصلاة مقترنة بالقتل والذبح والتفجيرات).
اختتمت: (بالعكس المسلسل يفضح هذا الفكر الإرهابي وليس التصرفات فقط، والمرأة عندهم لا تختلف عن الرجل، وكل ما يسيطر على تفكيرهم هو السلطة والمال والجنس، يريدون السبايا في الدنيا والحوريات في الآخرة، والمرأة تفكر في زواجها من شاب صغير قبل انتهاء فترة عدتها).
اقرأ: مكسيم خليل مع ابنه الروسي من زواجه الأول – صورة
قصة مسلسل بطلوع الروح
تدور أحداث مسلسل “بطلوع الروح” حول امرأة تصحو لتجد نفسها في مكان غريب عنها، وتكتشف أن زوجها استدرجها إلى أحد مراكز عمليات داعش، فتجد نفسها مضطرة لمواجهة الحياة الجديدة، وتروي الأحداث حكاية “روح”، التي كانت تعيش حياة عادية، إلى أن يخدعها زوجها “أكرم” بالتنسيق مع أحدهم ويسافر بها إلى مركز لعمليات داعش، هناك تلتقي “روح” بنماذج مختلفة من الناس من بينهم “أم جهاد” زعيمة الجناح النسائي للتنظيم التي انعدمت الرحمة في قلبها، و”الدكتور نور” الذي يعمل مع هيئة مستقلة ويحاول إنقاذ المصابين، وشخصيات كثيرة أخرى.
“بطلوع الروح” بطولة منة_شلبي، وإلهام شاهين وأحمد السعدني ومحمد حاتم وأحمد حلاوة وأيمن عذب وديامان بو عبود وعادل كرم وغيرهم، ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.