نشرت زينب_فياض الابنة الوحيدة للفنانة اللبنانية هيفاء_وهبي، صورة حديثة ظهرت فيها ترتدي فستاناً مثيراً باللون الأحمر.

اقرأ: معجزة حدثت مع أمل حجازي ونضال الأحمدية – فيديو

اقرأ: توقعات ميشال حايك كم يقبض وكيف يغش الناس – فيديو

زينب بدت بغاية الجمال والإثارة ونالت صورتها اعجاب الآلاف عبر السوشيال ميديا، خصوصاً أن الشبه بينها وبين والدتها كبيراً.

وهنا نوضح لكم أسباب انجذاب الرجال للون الأحمر:

اللون الأحمر لا يؤثر فقط في الرجال، بل هو أيضا عامل “إثارة” كبير للثيران وذكور قرود الشمبانزي.

وكشفت دراسة أجنبية، تخصصت في دراسة “علم النفس اللوني”، أنه مثلا بالنسبة للثيران، لا يعود الأمر فقط إلى “عمى الألوان”، الذي تعاني منه تلك الحيوانات، لكن حقيقة “اللون الأحمر كان عامل إثارة جنسية كبير بالنسبة لهم”.

وتشير الدراسة إلى أن “علم النفس اللوني يكشف أن اللون الأحمر لا يتعلق فقط بالحب والجنس، بل يعكس مدى ثقة من يرتديه أو يقتنيه في نفسه، فهو لون العاطفة والطاقة والنار”.

السر البيولوجي

وقال باحثا علم النفس اللوني، ساشا شوارتز، ومارس سنغر، في دراستيهما حول سر اللون الأحمر: “الذكور يرون أن اللون الأحمر، رمزًا للدفء والحب والحميمية، لذلك هم ينجذبون جنسيًا لأي مرأةترتدياللون الأحمر بعكس من ترتدي اللون الأزرق مثلًا”.

وأوضح الباحثان في دراستهما قائلان “الأمر يعود إلى عملية بيولوجية بالأساس تحدث للمرأة، هي ما تسبب انجذاب الرجال إلى اللون الأحمر”.

وأردفا “عندما تتدفق الدماء في جسد المرأةفي فترة التبويض، يبدأ جسمها وبشرتها بصورة تدريجية في اكتساب اللون المائل إلى الحمرة”.

ومضيًا: “مجرد ظهور تلك البشرةالمائلة للحمرة منذ قديم الزمان، كان بمثابة جهاز رادار للرجل أو الذكر في عقله الباطن واللاوعي الخاص به، لتذكره بضرورة الانجذاب جنسيا تجاه الأنثى، حتى يقوم بعمليات تكاثر للسلالة، ولا يظهر ذلك عند البشر فقط، بل في الثيران وذكور قرود الشمبانزي أيضا”.

واستطردا “استفاد كافة متخصصي الدعاية من تلك العملية البيولوجية في استثارة الرجل بصورة دائمة، عن طريق عرض الأزياء ومختلف أنواع المكياج باللون الأحمر، ما رسخ الفكرة ذاتها بالنسبة للرجل، وهي أن الجمال والدفء يعنيان بالنسبة له اللون الأحمر”.

وكشفت حفريات أثرية في قارة أفريقيا أن المرأة استخدمت على نطاق واسع، اللون الأحمر، من صبغات وغيرها من أدوات تجميل، كرمز على خصوبتها.

كما أجرى علماء نفس الألوان، أندرو إيليوت وجيسيكا تراسي وآدم بازدا وآليك بيل، دراسة مشابهة حول تأثير اللون الأحمر، واكتشفوا أن تأثيره على الرجال عالميا في كل دول العالم.

وقال العلماء إن بحثهم توصل إلى أن اللون الأحمر يحظى بنفس التأثير في الاستثارة الجنسية من قبل الرجل في مختلف الدول الأوروبية والذكور في دول أفريقية معزولة صغيرة مثل بوركينا فاسو، ما يجعل النظرية البيولوجية هي الأقرب للتصديق.

ابنة هيفاء بالأحمر ولماذا يُثير الرجال؟
ابنة هيفا
ابنة هيفاء بالأحمر ولماذا يُثير الرجال؟
ابنة هيفا
Copy URL to clipboard
16 أبريل 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار