بعد النجاح الكبير الذي حققته المذيعة المصرية بسمة وهبة، ببرنامجها (شيخ الحارة)، عبر قناة (القاهرة والناس)، خلال شهر رمضان الحالي، قدمت بسمة استقالتها من القناة، بعد عرض حلقتها مع المذيعة المصرية ياسمين الخطيب، طليقة المخرج خالد يوسف.

قالت بسمة بحسب المصري اليوم، إن استقالتها جاءت لإعتراضها على عرض الحلقة منذ تصويرها بسبب ذكر ياسمين الخطيب لأسماء العديد من الشخصيات العامة وحكت تفاصيل ماحدث بينهما، ومع عرضها نشب خلافاً بين بسمة وبين إدارة القناة.

أصداء حلقة بسمة مع ياسمين الخطيب وتصريحاتها المسيئة لطليقها خالد يوسف، دفعته للرد بقوة عبر السوشيال ميديا، فقال: (لقد كلفت المحامي الخاص بي برفع قضية علي قناة القاهرة والناس وبرنامج شيخ الحارة ومذيعته وضيفة حلقته اليوم، هذا البرنامج الذي عاش معظم حلقاته علي الخوض في سيرتي والتشهير المتعمد بي ولم يكن لدي مقدمة البرنامج غير خالد يوسف والخوض في عرضه ودفع ضيوفه لاستنطاقهم تصريحات مسيئة لي وخاصة ضيفتها الاخيرة التي كالت لي كم هائل من الاساءة والتشهير وسرد اكاذيب في محاولة للنيل مني ومن أسرتي بزعمها الزواج مني ولن ينالوا مهما فعلوا من علاقتي بزوجتي وام بنتي).

وبعد التهديد سارعت قناة (القاهرة والناس) لحذف محتوى حلقة ياسمين الخطيب، من السوشيال ميديا واليوتيوب، بعد فترة قصيرة من نشرها.

في الوقت نفسه، أصدر طارق سعدة نقيب الإعلاميين، بياناً قال فيه أن مجلس نقابة الإعلاميين، اتخذ قراراً بوقف بسمة وهبة، بناءً على تقرير المرصد الإعلامي للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية في حلقة يوم 19 مايو/آيار، التي استضافت فيها الفنان ماجد المصري، والتي تخالف ميثاق الشرف الإعلامي، ومدونة السلوك المهني.

أضاف سعدة في بيانه: (خالفت بسمة وهبة أيضاً قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 الذي حظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، حيث إنها لم تقم بتقنين أوضاعها مع النقابة، وغير مقيدة بأي من جداول القيد، ولم تحصل على تصريح مزاولة المهنة وفقاً للمادتين 2 – 19 من قانون النقابة).

ايقاف بسمة وهبة
إيقاف بسمة وهبة
Copy URL to clipboard
23 أكتوبر 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة