نقلاً عن وكالة رويترز

دعت وزارة الصحة البرازيلية نساء بلادها إلى تأجيل الحمل، محذرة إياهن من خطورة الحمل في حاليًا.

ونقلت صحيفة “ذا غارديان” عن رفائيل بارنت، المسؤول في وزارة الصحة البرازيلية الذي قال:

“فلتؤخرن الحمل قليلاً إن أمكن لحين تحسن الحالة”.

وقال إن السلالات الجديدة من فيروس_كورونا لها أعراض أكثر شدة على الحوامل، رغم أنه لا توجد دراسات وطنية أو دولية بهذا الصدد، لكن في وقت سابق، كانت الأعراض الشديدة تلاحظ في المرحلة النهائية من الحمل، أما الآن الحالة الخطيرة ترصد خلال الثلث الثاني وحتى في الثلث الأول من الحمل.

وأضاف أن وزارة الصحة قد أوصت النساء الحوامل الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا، بتلقي لقاح مضاد للفيروس، والآن تدرس توسيع تلك التوصيات لتشمل جميع النساء الحوامل.

وفي وقت سابق، سمحت السلطات البرازيلية، الاستخدام الطارئ للقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد من صنع شركة أسترازينيكا البريطانية وشركة سينوفاك الصينية.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، الذي ظهر في الصين أواخر العام الماضي، وباء عالميا، وتجاوز عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس في جميع أنحاء العالم 3 ملايين شخص، وفقا لجامعة جونز هوبكنز، التي تلخص البيانات من السلطات الفيدرالية والمحلية، وعن وسائل الإعلام وغيرها من المصادر المفتوحة.

تم تسجيل أكبر عدد من الضحايا 566224 شخصا في الولايات المتحدة، حيث بلغ العدد الإجمالي للمصابين 31.575.640. وتأتي البرازيل في المرتبة الثانية من حيث عدد الضحايا (368749 حالة وفاة، 13832455 حالة إصابة).

Copy URL to clipboard
14 يونيو 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار