توجد العديد من وسائل منع الحمل المختلفة والتي يمكن استخدامها لتفادي الحمل غير المرغوب فيه فضلًا عن قتل جنينكم بكل روح باردة..

ومن أشهر هذه الوسائل:

1- الواقي الذكر: وهو عبارة عن قطعة رقيقة من اللاتكس أو البولي يوريثان توضع على القضيب أثناء الجماع ويمنع دخول الحيوانات المنوية إلى المهبل. وهو وسيلة فعالة وآمنة، ولا تسبب آثار جانبية كثيرة، ولكن يجب استخدامه بطريقة صحيحة لتفادي الانزلاق أو الانفصال.

2- حبوب منع الحمل: وهي أدوية تحتوي على هرمونات تمنع التبويض وبالتالي تحول دون حدوث الحمل، وتتوفر هذه الحبوب بعدة أنواع مختلفة، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع منها لتحديد النوع الذي يناسب الحالة الصحية للمرأة.

3- اللولب الرحمي: وهو جهاز صغير يتم وضعه داخل الرحم ويمنع تحرك الحيوانات المنوية وبالتالي يمنع الحمل. ويمكن استخدام اللولب الرحمي لمدة تصل إلى 10 سنوات، وهو وسيلة فعالة وآمنة.

4- الزرع المهبلي: وهو زرع لمادة تسد المهبل ويمنع دخول الحيوانات المنوية، ويعد وسيلة فعالة ولكنه يحتاج إلى إجراء جراحي بسيط ويحتاج لعناية خاصة.

5- منع الحمل بالتقويم الطبيعي: وهو التخطيط لموعد التبويض وتجنب الجماع خلال هذه الفترة. وهو وسيلة غير فعالة بشكل كبير ولا يمنع الحمل بشكل كامل، ويجب استخدامه بعناية.

يجب على النساء التحدث مع طبيب النساء لتحديد الخيار الأنسب لهن من بين هذه الوسائل، وفقًا للحالة الصحية والتاريخ الطبي الشخصي والعوامل الاجتماعية والثقافية. ويجب أيضًا الاهتمام باتباع الإرشادات اللازمة لاستخدام الوسيلة المناسبة بشكل صحيح لتحقيق فعالية أقصى وتجنب الآثار الجانبية.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار