نشر النجم التركي بوراك_أوزجيفيت صورةً جديدة له، التقطها بوضعية (السلفي)، أظهرته مثلنا، أي بشكل عفوي، كأي شاب غير شهير أحبّ أن يلتقط لنفسه صورةً عادية.

إقرأ: بوراك أوزجيفيت وفهرية أفجان هكذا احتفلا بالسنة الجديدة مع طفلهما!

اللقطة أدناه حصدت أعلى نسبة من التفاعل في تركيا، ما لا نستغربه من نجمٍ بحجم بوراك يُعد من أوائل ممثلي الصف الأول في وطنه.

بطل (حب أعمى) أطلّ بشعر طويل، بعدما قصّه العام الماضي بسبب شخصيته التي لعبها بالمسلسل التاريخي (قيامة عثمان).

المتابعون والمتابعات انقسموا بين مؤيد لمظهره ومعارض له.

كأي فنان لا يستطيع أن يحصل على اجماع حول إطلالة جديدة يحبّها ومقتنع بها.

ثمّة عدة فوائد لتطويل الشعر عند الرجال، رغم أنها عادة غير محببّة عند معظم العرب الذين يفضّلون اعتماد تسريحات شعر قصيرة لهم.

تطويل الشعر مهم جداً لأنّ الاستمرار على طول واحد يستنفذ نصف بالمائة من البروتينات الموجودة في الحصة اليومية في الطعام، أمّا بحال قص الشعر بشكل دوري فإن الجسم سيستهلك الكثير من البروتينات والمواد الغذائية من أجل عملية إعادة تجديد وبناء الشعر.

على عكس ما يعتقده الكثير فإن الشعر الطويل لا يستهلك طعامًا أو (بروتين) أو معادن أكثر من الشعر القصير.

مع بدء الثورة الصناعية في كل من القرن الثامن عشر والقرن التاسع عشر ازدهرت عملية الصناعة وزاد الطلب على الأيادي العاملة كما زادت بالوقت نفسه الإصابات بسبب الشعر الطويل لدى الرجال، ما أجبرهم على قص شعرهم من أجل تفادي حدوث إصابات أو حوادث بالعمل، ما أعجب الكثير منهم لأنه بذلك الوقت كان شكلاً جديداً.

بعد ذلك أصبح قص الشعر أمرًا شائعًا بين الرجال ولم يتوقف الأمر هنا، بل الكثير من النساء يحببن الآن قص شعرهم كالرجال أو قصه ليكون قصيراً كنوع من اتباع للموضة.

تزامنت هذه التغييرات مع عدّة أبحاث علمية نُشرت تتعلّق بأسرار الشعر وفوائد تطويله، وأثبتت الدراسات والأبحاث التي أجريت أن الشعر يصنّع فيتامين د بشكل فعال جداً عند التعرض للشمس بفضل احتوائه على الكثير من الزيوت الطبيعية والمواد والعناصر الأساسية لامتصاص عنصر الكالسيوم الذي يحتاجه جسم الإنسان لبناء العضلات والعظام وتشكيل الأسنان، ويعزز من قوة الجهاز المناعي ويحمي من أمراض الجهاز التنفسي، ويشمل ذلك كل من الرشح وحالات الزكام ومرض السل.

بحث جديد قال إنّ قص خمسين جم من الشعر ينقص الجسم جرامًا كاملًا من المعادن النادرة التي يحتاجها كالسلينيوم الذي يحمي الإنسان من الإصابة بمرض البول السكري ويقلل من الشعور بألم بحالة التعرض لحرق، ومن ضمن المعادن الهامة الموجودة في الشعر عنصر الزنك الضروري للتمتع بشعر طبيعي وجلد نضر ويحمي أيضاً الأظافر من التعرض لعدوى فطرية.

بوراك أوزجيفيت بالشعر الطويل هل يليق بالرجال وفوائده؟ - صورة
بوراك أوزجيفيت
Copy URL to clipboard
8 مايو 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
6 مايو 2021
12:50
هل من أثر للسلالة كورونا الهندية القاتلة في لبنان؟
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار