نشر الفنان المصري الشعبي حمو بيكا صورة لسيارته الجديدة المطلية بالذهب “عيار ٢٤” وتباهى بها أمام كل متابعيه، وكتب: “عربيّتي في ثوبها الجديد عيار 24”.

قال مدير أعماله لوسائل إعلاميّة مصريّة إن ثمن السيارة يُقدّر بـ4 ملايين جنيه مصري أي ما يفوق الربع مليون دولار.

اقرأ: حمو بيكا يعتدي على هاني شاكر ويُسجن

وكان نشر موقع بيلبورد العالمي قائمة بأكثر النجوم الأفريقيين مشاهدة على اليوتيوب، واحتل حمو المرتبة الأولى متفوقًا على كل النجوم المصريين بما فيهم محمد_رمضان وعمرو_دياب وتامر_حسني وغيرهم.

اقرأ: حمو بيكا ظهر بالملابس الداخلية في شهر العسل؟

ويبدو أن الدول الأفريقية أو قارة أفريقيا يستمعون أكثر إلى المطربيين الشعبيين، لكننا نستغرب كيف يحقق حمو بيكا هذا الرقم الكبير رغم أن أغلبية أغانيه في المهرجانات فيها الكثير من الإيحاءات الجنسية مثل أغنية “أمك صحبتي”.

نستغرب كيف تراجع الذوق العام بالأغاني العربية تحديدًا حيث كنا نستمع لأغاني كوكب الشرق أم كلثوم التي كانت تتخطى أغنياتها النصف ساعة بألحان رائعة وكلمات غنية وثقيلة، وكل نجوم الزمن الذهبي الذين طبعوا عصرًا خاصًا بهم.

اقرأ: حمو بيكا يتفوق بإيحاءاته الجنسية على عمرو دياب وسعد لمجرد – وثيقة

بعد زمن الكبار جاءت نخبة من النجوم المهمين الذين انطلقوا من استديو الفن ورسموا خطًا خاصًا بهم وتقلصت مدة الأغاني من النصف ساعة إلى ال ٥ دقائق.

أما مع انتشار فيروس_كورونا ظهرت موجة من الاغاني الهابطة ان من حيث الألحان أو الكلمات والغريب نسبة نجاح هذه الاغاني في عصر ال TikTok واليوتيوب.

اقرأ: حمو بيكا: محمد رمضان بيقلدنا

تراجع الذوق العربي بالفن والأغاني بشكلٍ عامٍ حتى بتنا نفتقد لأغاني هادفة ومهمة تذكرنا بالزمنين ما قبل كورونا والثورة التكنولوجية.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة