خصام أصالة وأحلام ماذا يقول فيه الدين وهل يُقبل صيامهما؟
خصام أصالة وأحلام ماذا يقول فيه الدين وهل يُقبل صيامهما؟

منذ أشهر، اشتعلت المواجهة بين الفنانتيْن السورية أصالة نصري والقطرية أحلام الشامسي، وفضحتا بعضهما رغم كل مشاعر الحب التي كانت تظهرانها أمام الكاميرات سابقًا.

كل واحدة منهما تفننت في إذلال الاخرى والسخرية من عيوبها.

إقرأ: أحلام تصف أصالة بالثعبان وتفضحها –

ونحن على أبواب الشهر الفضيل، تذكرنا اليوم الذي تصالحت فيه أحلام مع عدوتها الأزلية الفنانة نوال الكويتية، وكيفا نسيتا خلافاتهما، والتنافس على لقب فنانة الخليج الأولى.

شهر رمضان، يسهل علينا التصالح مع أنفسنا، ومع الأخرين، من خلال تطهير دواخلنا، وتنقية قلوبنا من الخلافات والذنوب، وتغليب روح المحبة على الكره، ونشر القيم النبيلة بيننا.

أصالة ترد على أحلام وكل إناء بما فيه ينضح! – وثيقة

لكن أحلام لا تحب التواضع، لأنها صدقت أنها الملكة، وأصالة مثلها، بل وعنيفة، تمضي أيامها في الصراخ والعويل، لذلك باب الصلح مسدود، كما أن الجميع لا يريد التدخل بينهما، هذا ماعبرت عنه نوال الكويتية عندما سألت في إحدى المرات، وردت أن كلا الفنانتين كبار، وهما من تقرران الصلح من عدمه.

خصام أصالة وأحلام، أمام الجميع أعطت صورة بشعة لمتابعيهما، وجعلت الكره يسود، لذلك فأن حلول شهر رمضان من أنسب الأوقات لتسود المحبة والراحة في الصدور، وتعيد المياه لمجاريها بين المتخاصمين، وقاطعي الأرحام، إذا حرصوا على وصلها لما لها من أثر إيجابي نفسيا ودينيا وتربويا واجتماعيا.

إقرأ: أحلام تشتم أصالة التي حقدت وحذاؤها وحيوانات وبلوك! – وثائق

عدم صلحهما، أمر يرفضه الدين الإسلامي، لأنهما مسلمتان، فحسب الشريعة، لا يجوز لمسلم أن يهجر أخاه، فوق ثلاث، لما ثبت في الصحيح من حديث أنس: (لا يحل للمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث)، فجوّز الشرع هجران الأخ ثلاثة أيام فدون ذلك. وأما إن استمر الهجران بعد ثلاث من أجل حظ النفس فهذا أمر غير مشروع، والأعمال لا ترفع لله عز وجل، ويقول الله عز وجل: (أمهلوا هذين حتى يصطلحا)، وثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (وخيرهما الذي يبدأ بالسلام)، وقال: (السابق سابق إلى الجنة).

وعن أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَا يَحِلُّ لِمُسْلِمٍ أَنْ يَهْجُرَ أَخَاهُ فَوْقَ ثَلَاثٍ ، فَمَنْ هَجَرَ فَوْقَ ثَلَاثٍ فَمَاتَ دَخَلَ النَّارَ ) .

أصالة ترد على بلوك أحلام: يا بيبي! –

اما عن عقاب المخاصم لأخيه، قال أبو داود في باب فيمن يهجر أخاه المسلم (4914) عن أبي خراش السلمي- رضي اللّه عنه- أنّه سمع رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلّم يقول: ( مَنْ هَجَرَ أَخَاهُ سَنَةً فَهُوَ كَسَفْكِ دَمِهِ)(صححه العلامة الألباني في السلسلة الصحيحة برقم:928).

سليمان الجزائري – الجرس

Copy URL to clipboard
1 ديسمبر 2020
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار