تعرضت الفنانة المغربية دنيا_بطمة لاتهامات من بعض متابعيها، بأنها خضعت لعملية نفخ الخدود، وهو ما نفته دنيا تماماً.

أطلت بطمة في فيديو قالت به: (ما نفخت خدودي، أنا وزني زاد بعد الولادة، وحالياً أمارس الرياضة لإنقاص وزني).

طالب البعض دنيا بالاهتمام برشاقها أكثر، لكن الأغلبية نست أنها أنجبت إبنتها الثانية “ليلى روز” في تشرين الثاني – أكتوبر، بالإضافة إلى الحجر المنزلي بسبب انتشار فيروس_كورونا

اقرأ: دنيا بطمة لحظة ولادتها وزوجها يقص الحبل السري – فيديو

بعد الإنجاب لم تستطع الحفاظ على رشاقتها بل إكتسبت وزنًا زائدًا وبدت منتفخة في أماكن مختلفة من جسدها وتعرضت للتنمر بسبب شكل جسدها ووجها.

حقائق عن جسم المرأة بعد الولادة

جسدك قد لا يعود إلى سابق عهده: حتى لو فقدتِ كل الوزن المكتسب خلال فترة الحمل، ليس هناك ضمان لعودة جسمك لشكله الأصلي قبل الحمل، افعلي ما هو مناسب لجسمك من تمرينات رياضية، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي ومتكامل، ليكون على أفضل صورة ممكنة له.

اقرأ: نضال الأحمدية تكشف أسرارًا عن هيفاء وهبي وابنتها – فيديو

لن تفقدي وزنك بالرجيم القاسي: لا تطمحي لفقدان الوزن الزائد عن طريق اتباع رجيم صعب، ولكن من الأفضل أن تتبعي نظامًا صحيًّا ومتوازنًا يحتوي على كميات كافية من البروتينات والفيتامينات والألياف التي يحتاجها جسمك

اكتساب الوزن المبالغ فيه يصعب فقدانه بعد ذلك: كلما زاد وزنك سيصعب عليكِ فقدان هذه الزيادة.

عليكِ تقبل جسمكِ كما هو: حتى لو لم يعد قوامكِ إلى سابق عهده، عليكِ أن تكوني فخورة بقوامكِ الجديد، فلديكِ الآن ما لم يكن عندكِ سابقًا، لديكِ طفل وهذا جسمكِ الجديد الجميل الآن كأم لهذا الطفل الرائع.

اقرأ: جومانا وهبي وتوقعاتها لكل الأبراج للعام ٢٠٢١ – فيديو

ممارسة الرياضة خلال الحمل مفيدة لجسمك: الراحة خلال الحمل مهمة، لكن الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية المناسبة خلال فترة الحمل، قد تساعدكِ على فقدان الوزن بعد الولادة بشكل أسرع. الرضاعة الطبيعية لا تضمن فقدان الوزن: الرضاعة لا تضمن لكِ فقدان الوزن بشكل تلقائى، ولكن عليكِ اتباع أسلوب حياة صحي من حيث الغذاء وممارسة الرياضة لتحفيز الأيض وزيادة معدل الحرق لديكِ.

Copy URL to clipboard
26 أكتوبر 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة