ان مفهوم الحياة الجنسية في مجتمعنا الشرقي عند الرجال وكيفية التصرف، تكون عبر الكلام والنصائح من الأصدقاء او التجارب الخاصة ومن هنا تظهر المشاكل والأخطاء في المعتقدات عن العلاقة الجنسية. ويرتكب كثيرون من الرجال أخطاء أثناء ممارسة العلاقة الحميمة فتؤدي لفتور في العلاقة وإحباط عند الطرف الآخر. لكي يصبح أدائك جيد في السرير يجب أن تنتبه إلى ما تقوم به في السرير لأن الزوجة تهتم بما تفعله.

تؤثر الكثير من العوامل على الحياة الجنسية للشريكين مثل التغيرات الجسدية المرتبطة في التقدم في السن كانخفاض مستويات الهرمونات، ومشاكل الدورة الدموية، والتغيرات في وظائف الجهاز العصبي، كما يمكن للأخطاء التي تحدث أثناء ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين أن تؤثر بشكل سلبي على جودة وصحة الحياة الجنسية.

اقرأ: د. وليد ابودهن: مرضى السرطان في لبنان يموتون بسبب نقص الأدوية!

عدم الاهتمام بما تشعر به الزوجة

أكثر ما تعانيه النساء في العلاقة الجنسية هو عدم اهتمام أزواجهن بما يشعرن به خلال العلاقة الجنسية. وهو الأمر الذي يجعلهن فيما بعد يتجنبن العلاقة الحميمة بشكل كبير.

قلة فترة المداعبة الجنسية

يجهل الكثير من الرجال ما يتوجب عليهم القيام به خلال العلاقة الجنسية. فيعتقدون أن الأمر يتوقف فقط على الإيلاج. ولكن دعني أخبرك، أن النساء بحاجة للمداعبة الجنسية بشكل كبير.

اقرأ: د. وليد ابودهن: الفرق بين التوحد وتأخر النطق

الجهل بمناطق إثارة المرأة

لدى كل امرأة مناطق تشعر من خلال مداعبتها بإثارة أكبر. إلا أن الكثير من الرجال لا يعلمن عن مناطق الإثارة في جسم المرأة شيئاً. وهذا أكبر خطأ يمكن أن يتسبب في فتور العلاقة الجنسية.

عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية

نعم، يوجد الكثير من الرجال لا يهتموا بنظافتهم الشخصية. وهو ما يجعل الزوجة تنفر من العلاقة الجنسية. فالمرأة بطبعها حساسة للروائح، فكلما اهتممت بنظافتك وكانت رائحتك جذابة كلما انجذبت لك بشكل أكبر.

اقرأ: د. وليد ابوهن: تجربة الاقتراب من الموت علميا.

عدم التجديد في العلاقة الجنسية

رغم أن بعض النساء يشعرن بالخوف تجاه التجديد، إلا أنها ليست القاعدة. فهناك نساء يرغبن في التجديد حتى لا يشعرن بالملل. لذلك انتبه، أن تجعل العلاقة الجنسية متجددة وغير مملة.

القوة الزائدة في العلاقة الجنسية

بعض الرجال يغفلن عن أن زوجاتهم قد بذلن مجهود كبير خلال اليوم، سواء بعملها أو بترتيب المنزل. لذلك فالقوة الزائدة خلال العلاقة الجنسية تبدو مزعجة بالنسبة إليهن. وهو ما يجعلهن يشعرن بالقلق كلما أدركن رغبة الزوج في العلاقة الجنسية.

اقرأ: د. وليد ابودهن: ظهور الدوالي ما السبب وما العوارض؟

رفض مبادرات الزوجة

تعبر بعض الزوجات عن رغبتها في العلاقة الجنسية، إلا أن طلبها هذا يقابل بالرفض من قبل الزوج أكثر من مرة. وربما يكون لديك أسبابك حقاً، لكن هذا لن يكون تأثيره جيد على زوجتك. فهي ستشعر أنها لم يعد مرغوب بها مثل السابق، وبالتالي ستتجنب التقرب منك بعد ذلك.

اقرأ: د. وليد ابودهن: ظهور الدوالي ما السبب وما العوارض؟

مشكلة أخرى تتلخص في الروتين أثناء العلاقة الجنسية بين الطرفين، وإتمامها في موعد ثابت بوضعية ثابتة على مدار سنوات. لذلك ننصح الأزواج بضرورة تغيير توقيت العلاقة الحميمة وتغيير روتين الحياة بالإضافة إلى تغيير الأوضاع التي اعتادوا عليها ومحاولة كسر الروتين والنمطية الموجودة في العلاقة لتجديد نشاطهم والاستمتاع بالعلاقة.

اقرأ: د. وليد ابودهن: قضم الأظافر، عادة سيئة ام حالة عصبية؟

من وقت لآخر تتطلب العلاقة بين الشريكين الحوار، فيجب أن يعبر الشريكين عن احتياجاتهما، ويعبران عن التغيرات التي تطرأ على احتياجاتهم، فما قد يكون مثيراً لشخص في مرحلة قد يتغير مع الوقت كما أنه هناك بعض الأمور التي تتطلب النقاش مثل ما يريد تجربته طرف من الطرفين أو ما يرغب في التوقف عنه. لذلك، فمن الضروري التفاهم بين الشريكين والتحاور على ما يحقق لهما المتعة الكاملة في علاقتهما الحميمة، والتفكير في الأمور الجديدة والأفكار المبتكرة في علاقتهما الحميمة.

د. وليد أبودهن

Copy URL to clipboard
25 يونيو 2022
10:15
سعر صرف الدولار صباح اليوم في لبنان
  إقرأ المزيد
24 يونيو 2022
23:33
استعدوا ليوم غضب في كافة المناطق اللبنانية
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار