قرّرت المحكمة الابتدائية في مراكش وسط المغرب، استدعاء الفنانة المغربية، سعيدة شرف، كجزء من التحقيق في قضية  (حمزة مون بيبي) القضية التي فجرت فضيحة حول مجموعة من النجوم المشاركين في تفعيل صفحة تهين النجوم وتفتري على الشخصيات وتبتزهم زتشهِّر بهم، تحت أسماء وهمية ومن ضمن المتهمين دنيا بطمة وشقيقتها ايتسام وكلاهما تخضعان للمحاكمة في مراكش.
مئات استقبلوا دنيا بطمة خلال القضية وهذا ما قاله والدها 
استدعيت المغنية سعيدة شرف للمثول أمام القضاء المغربي في القضية التي سُميت بـ (المشاركة في دخول نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمداً في عرقلة نظام المعالجة الآلية للمعطيات، وإحداث خلل فيه، وتوزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس”.

وأوضحت تقارير محلية في المغرب أن المحكمة استدعت سعيدة شرف لتقدم إفادتها في القضية، كما جرى استدعاء رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان في المغرب، محمد مديمي، كونه أحد المشتكين أو المدعين.

وكانت قرّرت محكمة الاستئناف في مراكش وسط المغرب، رفع كفالة المطربة دنيا بطمة وأختها ابتسام، مع إغلاق الحدود بوجهيهما، أي منعهما من مغادرة المغرب في القضية المذكورة إلى حين انتهاء التحقيق. وجاء القرار بعد الطعن الذي تقدمت به النيابة العامة بقرار قاضي التحقيق.

وذكرت تقارير متطابقة أن المحكمة رفعت قيمة كفالة دنيا بطمة إلى 500 ألف درهم (حوالي 50 ألف دولار)، بينما رفعت قيمة كفالة أختها ابتسام إلى 300 ألف درهم أي ما يعادل (حوالي 30 ألف دولار).

وكان قرار قاضي التحقيق في المحكمة الابتدائية في مراكشد قضى سابقاً بكفالة قدرها 30 ألف دولار لدنيا و10 آلاف دولار لابتسام.

وخرج الحكم بعد الطعن بقرار إغلاق الحدود في وجه الأختين، بعدما كان قرار الكفالة السابق من دون إغلاق للحدود.

Copy URL to clipboard
22 أكتوبر 2020
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار