1win

وجهت الفنانة المصرية سمية_الخشاب، رسالة إلى متابعيها من الرجال، ونصحتهم بألا يتزوجوا قبل الوصول لسن ال ٤٠.

كتبت سمية عبر صفحتها:

(اتجوز وانت عندك ٤٠ سنة، تكون عملت فلوس كويسه تعيش اولادك ومراتك فمستوي كويس بدل ما تتجوز بدري وتخلف ٣ او ٤ ويطلعوا صايعين ويبقوا عاله علي المجتمع).

اقرأ: النجوم السوريون الذين تبرعوا لوطنهم حتى الآن

تابعت منتقدة زواج الشباب في سن العشرينات، وكتبت: (اتجوز وانت عندك 25 ووريني إزاي هتربي وهتعلم وهتصرف على مراتك وعيالك، أهو التفكير اللي زي ده اللي بيسبب الأزمات الاقتصادية، فاكرين الجواز انجاز).

نوافق سمية في رأيها، وبالفعل الأفضل للرجال هو الزواج متأخراً بعدما يكون حقق نجاحات على المستوى العملي، ونضج فكرياً وعاطفياً.

وهنا نذكر ايجابيات زواج الرجل بعد سن الأربعين:

التعلم من تجارب الماضي:

ربما كان لديك نصيبك العادل من الإحباط والرفض ووجع القلب، ولكن بينما لا يمكنك محو ماضيك؛ يمكنك بالتأكيد التعلم منه، وعندما تكون في الأربعينيات من العمر، يمكنك الاستفادة من تلك التجارب الحياتية، بحيث لا يقتصر الأمر على أنك تعرف نفسك وما ينجح وما لا يعمل في علاقات الحب والزواج، ستعرف في الأربعينات “سحر الحب” أيضاً، وحتى لو كنت قد شعرت به من قبل، سوف تشعر به مرة أخرى.. “يمكننا أن نقع في الحب في أي عمر”.

لديك مكانة مميزة لشخص أعزب في الأربعينات:

ينظر إليك الأخرون نظرة مميزة ويريدون معرفة السبب! الحقيقة هي أن تحديد الجدول الزمني لإيجاد الحب خلال عمر الشباب، ربما يكون وصفة تعسفية وقد عفى عليها الزمن، بل أنت الآن تمتلك وحدك خيار ما قمت به، مهما كانت أسبابك.

تقبل كونك أعزب:

لا تجلب الماضي إلى الحاضر:

من الضروري تجاوز الماضي إذا كنت تريد حباً رائعاً، فالأمر لا يتعلق فقط بما تشعر به، بل يتعلق بكيفية عرض نفسك وشخصيتك في المراحل المبكرة من علاقتك الجديدة بعد الأربعين في مرحلة التعارف والخطوبة، لذلك حاول ألا تتحدث عن علاقاتك السابقة كثيراً.

لا تقارن الأشخاص الجدد بمن عرفتهم سابقاً:

لمجرد أنك واجهت بعض التجارب السيئة، هذا لا يعني أن كل شخص تقابله يعني نفس التجربة السيئة. ليس من العدل أن تعرض تجاربك السابقة على كل فتاة تتعرف عليها! وإلا أوجدت نوعاً من التناسخ لعلاقة ماضية.

لا ترفع توقعاتك:

في أمل أن تجد ما تبحث عنه، ولكن لا ترفع توقعاتك، لأن “التوقعات تؤدي إلى خيبات الأمل”.. بدلاً من ذلك عليك “إبقاء آمالك عالية وتوقعاتك منخفضة”، سيساعد ذلك في تخفيف الضغط عليك وعلى الشريكة منذ التعارف والخطوبة.

تتمتع بالاستقرار:

لا يشكل الزواج بعد الأربعين مشكلة بالنسبة لرجل مستقر عاطفياً، ولديه الرغبة في الإنجاب والاستقرار من خلال تأسيس أسرة، خاصة وأن أغلب الرجال مستقرون مهنياً ومالياً بعد عمر الأربعين.

تأثير الزواج على الصحة:

وبالطبع هذا التأثير إيجابي إلى درجة ربما لم تكن تتوقعها، حيث يتمتع الرجل المتزوج بالصحة ويحقق متوسط عمر أطول من الرجل المطلق أو الأرمل، كما ينصح الخبراء الرجال المتزوجين للاعتناء بصحتهم ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة للمشكلات الزوجية التي تسبب التوتر لهم ولشريكات حياتهم، والاعتناء أكثر بالصحة البدنية لكلا الزوجين.

Copy URL to clipboard













#ولو
يسرا محنوش تطربنا وتتفوق وأفضل من غنّى لطلال مداح - فيديو
منذ سنة













شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار