лаки джет
1win
jet x
lucky jet
aviator
aviator
aviator

اكدت الفنانة اللبنانية سيرين_عبد_النور، إنها ترفض فكرة زواج ابنتها تالية مدنياً، موضحة إنها ستنصحها بالزواج الكنسي كما فعلت هي عند زواجها من السيد فريد_رحمة.

وقالت سيرين، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر قناة الجديد اللبنانية: “أنا بوافق إن كل إنسان يكون عنده حريته باختياراته زي ما في ناس بتحب الزواج المدني، كمان في ناس بتحب الزواج الإسلامي أو الزواج المسيحي يعني على حسب كمان الزواج مختلط ولا لأ بس أنا في الأخر مع إن كل إنسان يعمل على راحته”.

وعن زواج ابنتها مدنيا، فقالت: “بنصحها وقتها لأن أنا اتزوجت زواج كنسي ومن الأساس أنا كنت بفكر أتزوج في الكنيسة مع عيلتي بس في الأخر ده رأيها بس هنصحها بس ليه لأ؟ حلو الزواج الكنسي أنا بعتقد لما بتفوتي على بيت ربنا وبتتزوجي بيكون في مباركة بس في الأخر دي حياتها وهي حرة فيها”.

كانت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور، احتفلت بعيد ميلاد ابنتها الـ 12، يوم 10 يونيو الجاري.

اقرأ: رانيا يوسف هل خضعت للتجميل؟ – صورة

وهنا نذكر بعض المعلومات الاضافية عن الزواج المدنية:

الزواج المدني هو الزواج الذي يُسجّله ويُنفذه ويعترف به مسؤول حكومي.

هو زواج يتمّ توثيقه، وتسجيله في المحكمة التي تُطبّق الدستور والقانون بين شخصين مُسجَليّن في السجلات المدنيّة لدى الدولة أو من المُقيمين فيها، ويُعتبر أساسه إلغاء الفروقات الدينيّة، والمذهبية، والعرقية بين طرفي الزواج؛ فلا يمنع ارتباط اتباع الدين الإسلامي باتباع الدين المسيحي أو اليهودي أو العكس، ويتمّ بقبول الطرفين؛ الزوج والزوجة، وبحضور الشهود، وكاتب العَقد، ويتمتع المتزوجون مدنياً بكامل حقوقهم المدنيّة؛ الاجتماعيّة، والسياسية، والخدمية، ولا يجوز لأحد مخالفة ذلك؛ لأنه يُعتبر مُخالفة لقانون الدولة التي أتاحت هذا النوع من الزواج.

في الزواج المدني، لا مانع من زواج زوج مسيحي من زوجة مسلمة أو يهودية وبالعكس ولا مانع من زواج مسلم من زوجة مسيحية أو يهودية وبالعكس، وهذا العقد يتم بوجود الشهود وطرفي العقد أي الزوج والزوجة، والكاتب الذي يقوم بكتابة العقد، واللذين يتزوجون بهذا العقد يأخذون في الدولة التي يسمح دستورها به كامل حقوقهم المدنية والاجتماعية والسياسية، وممنوع لأي أحد أن يخالف ذلك، لأن من يخالفه يعتبر مخالف لدستور الدولة التي أتاحت هذا النوع من عقود الزوج ويعد رافض لقوانينها.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة
лаки джет

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار