1win

أعلنت شركة “ميتا” (الشركة المالكة لمنصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام وواتساب) يوم الإثنين أنها ستفصل 10,000 عامل إضافي في إطار عملية إعادة هيكلة للشركة.

وبحسب الشركة، فإن هذه الخطوة تأتي في إطار جهودها لتحويل نفسها إلى شركة “ميتا الجديدة” والتي ستركز على الواقع الافتراضي والزمن المتزامن والتجارة الإلكترونية.

وسيتم تنفيذ الفصل الجديد في مختلف أنحاء الشركة، ولكن لم يتم الكشف عن تفاصيل حول الوظائف التي ستتأثر بهذا الإجراء.

وقالت الشركة إنها ستقدم الدعم اللازم للعمال المتأثرين بالفصل من خلال توفير الرعاية الصحية والدعم المالي والمساعدة في البحث عن وظائف جديدة.

وتعد هذه الخطوة جزءً من سلسلة من التغييرات الكبيرة التي تجريها شركة ميتا حاليًا، والتي تهدف إلى مواكبة التحولات التكنولوجية وتحديث عملياتها وتجهيزاتها

قال مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ، في رسالة إلى الموظفين يوم الاثنين، أن الفصل الجديد سيؤثر على موظفي Meta في جميع أنحاء العالم، بينما يتوقع أن يؤدي هذا التقليص في عدد الموظفين إلى توفير حوالي 1.5 مليار دولار سنويًا.

قال زوكربيرغ في رسالته: (ندرك أن هذا الإعلان يشكل تحديًا بالنسبة للموظفين الذين سنفصلهم، ولذلك سنعمل بكل جهدنا لمساعدتهم على التكيف مع هذا التغيير والعثور على فرص جديدة في Meta)

يأتي هذا التقليص في العمالة بعد فصل حوالي 20,000 موظف من Meta في نوفمبر من العام الماضي، حيث تم الكشف عن خطط الشركة للتحول إلى شركة تكنولوجية تركز على الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وتهدف إلى العمل على إطلاق منتجات جديدة في هذه المجالات

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار