أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، البلاغ التالي: “في إطار المتابعة المستمرة من شعبة المعلومات، في قوى الأمن الداخلي، لضبط عمليات الغش التجاري، التي يقوم بها البعض لتحقيق الربح المادي، غير آبهين بالضرر الذي يلحق بالمواطنين.

بناء عليه، ونتيجة المتابعة الاستعلامية، توافرت معلومات لهذه الشعبة، عن وجود شقة في منطقة بر الياس، ومستودع في منطقة كيفون، تحصل فيهما عملية تزوير مواد التنظيف والمواد المعقمة، بحيث يتم خلط مواد تنظيف ذات ثمن زهيد، مع كمية كبيرة من مادة الملح، ثم يعاد تعبئتها داخل أكياس من عدة علامات تجارية عالمية ذات جودة عالية، وتوزع لاحقا على المحلات.

وبتاريخ 7/5/2020، نفذت قوة من شعبة المعلومات مداهمة للمستودع في كيفون، وأوقفت (ع. ا.) و(ن. ا.) بالجرم المشهود، خلال قيامهما بعملية الغش، وضبطت 77 كيسا يحتوي مواد تنظيف مغشوشة، وكمية كبيرة من مواد التنظيف الممزوجة بملح والمعدة للتوضيب.

كما ضبطت كمية كبيرة من أكياس فارغة، تحمل علامات تجارية عالمية، وآلتين تستخدمان لختم الأكياس بعد تعبئتها بالمواد المغشوشة، وكمية من سائل الجلي ومعجون الأسنان والفوط الصحية وسائل للاستحمام، وكمية من التنباك والمعسل والعلكة (جميعها مزورة).

وبالتحقيق معهما اعترفا بما نسب اليهما، وأجري المقتضى القانوني بحقهم، وتم تكليف مندوبين من وزارة الاقتصاد، للكشف على المضبوطات، حيث تلفت المواد المضبوطة في بر الياس، بناء على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين”.

Copy URL to clipboard
6 مايو 2021
12:50
هل من أثر للسلالة كورونا الهندية القاتلة في لبنان؟
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار