علق المذيع المصري عمرو_أديب، على ظهور النجمة شيرين عبد الوهاب، بدون شعر، خلال إحيائها حفل في مدينة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، فى أول ظهور لها بعد طلاقها من حسام_حبيب.

وقال أديب، خلال برنامجه الحكاية، المُذاع عبر فضائية MBC مصر، مساء اليوم الجمعة: شيء صادم.. تحس إن شيرين عبد الوهاب بتعاقب نفسها ذاتيًا، شيرين فعلًا عندها أزمة وفيه مشكلة مع نفسها، والبنت شكلها تعبان.

وأضاف: المرأة عندما تزيل شعر رأسها بالماكينة ده نوع من أنواع العقاب، الناس كلها بتتكلم وعايزة تعرف اللي حصل، لكن بقول لشيرين اننا كلنا معاكي وجمبك ولازم تعدى الأزمة دي، مينفعش شرين تقع أو تضيع لأنها ثروة مصرية.

وتداول عدد من رواد السوشيال ميديا فيديو من الحفل قالت فيه شيرين: “تقبلونى بشكلى ده.. أنتوا عارفين إن أنا كدة فقت”.

وأكدت شيرين عبدالوهاب أنها قررت فتح صفحة جديدة مع نفسها ومع جمهورها، مؤكدة أنها وهبت حياتها لفنها وابنتيها مريم وهنا, خصوصًا أنها ابتعدت طوال الفترة الأخيرة عن جمهورها وعن حياتها الفنية بعض الشيء.

شيرين قالت خلال الحفل، إنها تتحدى الفنانة السورية أصالة نصري، التي قصت شعرها أيضاً بعد الانفصال عن زوجها المخرج طارق_العريان، وتابعت: (بتحدى أصالة مش هتعرف تعمل كده).

وهنا نذكر تفاصيل أكثر عن علاقة تقصير المرأة لشعرها بانفصالها عن حبيبها، ولماذا تقبل النساء على تلك الخطوة بعد الانفصال تحديداً؟

قص الشعر من الناحية النفسية يوحي بعدة أمور في شخصية الفتاة، والمرحلة التي تمر بها:

خيبة: تلجأ الفتاة أو المرأة للشعر القصير عندما تشعر بالخيبة في مرحلة ما، فذلك الشعور، خاصة في الصدمات والخيبات العاطفية، يدفعها لقص شعرها والتخلص منه، خصوصًا إذا كان حبيبها كان يحب شعرها الطويل، فتشعر أنها بذلك تثأر منه وتتحدى خيبتها.

اقرأ: أصالة عن من قالت: روحي تمشي على الأرض؟

التحرر: عندما تشعر الفتاة بالضيق من الظروف المحيطة بها، والضغوطات التي تتعرَّض لها، تنظر لنفسها بالمرآة وترغب في التخلص من شعرها، وكأنها بذلك تتخلَّص من كل القيود التي تضايقها وتتحرر منها وتتنفس بعمق.

الخوف من السن: تتَّجه بعض السيدات لقص شعرهن للظهور بعمر أصغر، فخبراء التجميل دائمًا ما يربطون بين الشعر الطويل والتقدم بالسن، والشعر القصير بصغر السن.

التمرد: تجد الفتاة والمرأة في قص الشعر بداية جديدة لها، تتخلَّص فيها من الأمور غير المرغوبة في حياتها أو شخصيتها، فتتمرَّد على نفسها وواقعها، ورغبتها في تغيير حالتها والمرحلة التي تمر بها.

Copy URL to clipboard
21 مايو 2022
15:15
هزة أرضية بقوة ٣،٤ ضربت جنوب لبنان وشعر بها سكان صور والنبطية.


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار