نشر موقع فوبز Forbes الشرق الأوسط قائمة بعنوان Arab 30 Under 30: Class Of 2018، أي 30 شخصية عربية مؤثرة تحت سن الثلاثين لعام 2018، أدرج فيها أسماء شباب عرب ما دون الثلاثين سنة حققوا نجاحات في مجالاتهم المختلفة مثل إدراة الأعمال والفن وتصميم الأزياء والطب والسياسة وغيرها.

وأشارت مجلة فوربز Forbes إلى أن فئة الشباب تحت سنّ الثلاثين تشكّل شريحة كبيرة في العالم العربي بنسبة تصل إلى 60 بالمئة. وفي لائحتها التي تصدرها سنويًا، ضمّت 30 شابًا وشابة الأكثر تأثيرًا ونجاحًا بين الشباب العربي.

ومن بين الشباب ما دون الـ 30 سنة، ذكرت فوربز ثلاثة نجوم عرب لمعت أسماؤهم في الفن وفي الرياضة وهم: النجم الفلسطيني محمد عساف، النجمة اليمنية بلقيس ولاعب كرة القدم المصري المحترف محمد صلاح.

لماذا اختارتهم مجلة فوربز Forbes الشرق الأوسط؟

  • محمد عساف
المطرب الفلسطيني محمد عساف
المطرب الفلسطيني محمد عساف

احتل محبوب العرب محمد عساف (28 عامًا) المرتبة الـ 23 من قائمة فوربز للشباب الأكثر تأثيرًا في العالم العربي ما دون الثلاثين عامًا Arab 30 Under 30 لعام 2018، نظرًا لكل أعماله الفنية التي حققت نجاحًا كبيرًا في العالم العربي وشعبية كبيرة خصوصًا بعد فوزه بلقب أراب أيدول. وآخر إنجازات محمد عساف كانت مع النجم اللبناني العالمي مساري بأغنية مشتركة بعنوان Roll With It.

  • بلقيس
بلقيس

أمّا النجمة اليمنية بلقيس (29 عامًا) فاحتلت المرتبة 22 من قائمة فوربز الشرق الأوسط، وقد اختيرت بفضل نجاحاتها الفنية أيضًا وشعبيتها بين الفئة الشبابية في العالم العربي. وفي هذا الصدد، كانت بلقيس سعيدة باختيارها وقالت عبر الإنستغرام: (بفضل من الله ثم بدعمكم تم اختياري من ضمن قائمة ٣٠ مؤثر تحت سن الثلاثين من قِبَل مجلة فوربس مع كوكبة من المؤثرين في الميادين السياسية والإعلامية والرياضية). وأضافت: (سعيدة جدًا بهذا الإنجاز وحتماً القادم أجمل باْذن الله).

  • محمد صلاح
لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح
الفرعون المصري محمد صلاح أفضل لاعب كرة قدم عربي لعام 2016

لا شكّ أن فوربز اختارت لاعب ليفربول محمد صلاح (25 عامًا) المحترف ضمن قائمتها، حيث احتل المرتبة 29، بعد أن تألق في صفوف الفريق الإنجليزي وأصبح من أهم الهدافين، كذلك، يؤثر ملك إفريقيا بشكل كبير ليس على الشباب العربي فحسب بل على الشباب المشجع لفريق ليفربول، لدرجة أراد اعتناق الإسلام مثله.

فانيسا الهبر – بيروت
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار