1win

وقعت الفنانة اللبنانية كارول_سماحة بخطأ كبير حين قالت إن كلمات أغنية (ستنتهي الحرب) كتبها الراحل محمود درويش.

وكتبت: (لَا أعلَمُ مَنْ بَاعَ الوطَنْ وَلَكِنَّنِي رأيتُ مَن دَفعَ الثمَنْ ستنتهي الحرب‬⁩ للكبير ⁧‫محمود درويش‬⁩ من الألبوم الذهبي‬⁩ صارت على قناتي بموقع يوتيوب وكل المواقع الموسيقية)

اقرأ: كارول سماحة لم يفسدها التجميل – صورة

وعلى مدار أيام روّجت لألبومها الذي يضم ١٢ أغنية على حساب إسم محمود درويش، لكنها لم تنتبه مع فريق عملها الكبير بأن هذه الكلمات لم يكتبها محمود درويش، حتى أنهم لم يكلّفوا أنفسهم بالبحث أكثر أو الإستعانة بكتّاب كبار أو بقارئين مثقفين أو الإتصال بمؤسسة درويش، بدلًا من اللجوء إلى محركات البحث غوغل التي نسبت كلمات (ستنتهي الحرب) لمحمود درويش.

اقرأ: كارول سماحة: (أنتم أبطال العالم)!

مؤسسة محمود درويش كذّبت كارول وقالت إن لا علاقة للراحل بهذه القصيدة، ونشرت المؤسسة بيانًا بعنوان (ملكية حقوق إستخدام شعر محمود درويش في الألبوم الذهبي للفنانة كارول سماحة) جاء فيه إن الكلمات المنسوبة لدرويش في أغنية “ستنتهي الحرب” ليست من أشعاره، إنما من إنتاج مواقع التواصل الإجتماعي.

اقرأ: كارول سماحة: تعرفت على الموت وأنا عمري ١٧ سنة!

وأشار البيان إلى أن الأغنية “دون المستوى المعروف به شاعرنا” وأن مقطعاً وحيداً مجتزأ من قصيدة درويش “وعاد في كفن” تم تحريفه وإستخدامه في الأغنية.

وقال البيان: (تؤكد المؤسسة أنها تثق بحسن نوايا الفنانة كارول وشركتها وتطلب منها الالتزام بالتوقف الفوري عن نسبة القصيدة المحرفة إلى محمود درويش وحذفها على مواقع التواصل الاجتماعي والرجوع إلى المؤسسة الرسمية في شأن قصائده)

بيان مؤسسة محمود درويش حول اغنية كارول سماحة
بيان مؤسسة محمود درويش حول اغنية كارول سماحة
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار