أمس حدثت عدة اشتباكات بين القوى الأمنية ومتظاهرين ومناصرين لأحزاب أفسدت في لبنان وحوّلته لمزرعة لا تحكمها سوى شريعة الغاب، وتريد الآن التسلق على ظهر الثوار الحقيقيين الذين بدأوا بحراك ١٧ تشرين الأول التاريخي.

حاولت تلك الأحزاب إثارة الفتن فأرسلت مئات الشبان الذين شتموا السيدة عائشة رضي الله عنها زوجة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

أهالي الطائفة السنية غضبوا كثيرًا لكن أبناء الطائفة الشيعية تضامنوا معهم ورفضوا الاعتداء على عرض الرسول وزوجته.

حرب أهلية طاحنة كادت تحدث أمس لولا وعي اللبنانيين وتدخل دار الفتوى والمجلس الإسلامي الشيعي الإعلامي، والبيانان اللذان دعيا للتهدئة وأصدرهما الرئيس السابق سعد الحريري وحزب الله.

من بين نجوم العرب، تمنّت الممثلة السورية كندة علوش الخير للبنان وعدم انجراره للتخريب والفوضى، وكأنه تتابع الأحداث مباشرةً وتهمها.

ليست المرة الأولى التي تبدي بها كندة حبّها للبنان وشعبه الذي يحترمها ويراها واحدةً من أفضل الممثلات وأكثرهنّ احترامًا ووقارًا في الشرق العربي كلّه.

كتبت الوفية الرائعة: (ياااااارب تحمي لبنان وشعبه من شر الفتنة والحرب.. يااارب هالبلد الحلو بطبيعته وتاريخه وناسه ياارب يرجع لبنان متل ماكان واحسن مليون مرة).

لكندة كل التقدير والاحترام على أمنياتها الصادقة ومحبتها الكبير لوطنٍ مهما عانى وتوجّع سيبقى منارة العرب، وأبدع أوطان الشرق.

عبدالله بعلبكي – بيروت

Copy URL to clipboard
25 أكتوبر 2020
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
24 أكتوبر 2020
11:45
انخفاض ملحوظ في سعر دولار السوق السوداء
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار