حكمت محكمة في لاهاي هولندية منع رجل من التبرع بالمزيد من الحيوانات المنوية، بعدما أنجب ما لا يقل عن 550 طفلًا في هولندا ودول أخرى، وضلل أولياء أمور محتملين حول عدد الأبناء الذين ساعد في إنجابهم.

أمر قاض في محكمة لاهاي الجزئية هذا المنع للرجل، بعدما قدم دعوًى قضائية والدا طفل أُنجب بحيوانات منوية للمتبرع، ومؤسسة تمثل الآباء الآخرين.

قالت المحكمة: (بموجب الإرشادات الهولندية، يسمح للمتبرعين بالحيوانات المنوية بإنجاب 25 طفلًا كحد أقصى من 12 أمًا، والمتبرع كذب على الوالدين المحتملين بشأن تواريخ تبرعاته).

تابعت: (المتبرع جوناثان، قدم الحيوانات المنوية للعديد من عيادات الخصوبة الهولندية، وعيادة في الدنمارك، مع العديد من الآخرين الذين تواصل معهم من خلال الإعلانات والمنتديات عبر الإنترنت).

حكى محامي المتبرع في جلسة استماع بالمحكمة، إنه كان يريد مساعدة غير القادرين على الإنجاب.

روت المحكمة إن القاضي- الذي نظر في الدعوى المدنية- قال إن المتبرع تعمد الكذب بشأن هذا من أجل إقناع الوالدين بأخذه كمتبرع.

(يواجه كل هؤلاء الآباء الآن حقيقة أن أطفال عائلاتهم جزء من شبكة قرابة ضخمة، مع مئات من الإخوة غير الأشقاء، ما لم يختاروه، وهذا كان أو يمكن أن له عواقب نفسية اجتماعية سلبية على الأطفال، لذلك من مصلحتهم ألا يتم توسيع شبكة القرابة هذه أكثر من ذلك)، عقّبت المحكمة.

أكملت: (القضية تتعلق بتضارب الحقوق الأساسية. من ناحية، الحق في احترام خصوصية الوالدين والأطفال.. ومن ناحية أخرى، نفس الحق للمانح).

قضت المحكمة أن مصالح أبناء المتبرع وآبائهم تفوق اهتمام المتبرع بالاستمرار في التبرع بالحيوانات المنوية للآباء المحتملين الجدد.

أمرت المحكمة الرجل بوقف جميع التبرعات فورًا، وقالت إنه يجب أن يدفع 100 ألف يورو (110 آلاف دولار) لكل قضية إذا خالف الحظر.

Copy URL to clipboard
1 مارس 2024
01:00
 السعودية.. أكثر من 85% من مراجعي المستشفيات يتم خدمتهم خلال 4 ساعات
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار