وجهت النجمة المصرية منى_زكي، رسالة تحذيرية من مخاطر ختان البنات، وتحدثت عن مخاطره الكثيرة على الفتيات، التي قد تؤدي في بعض الأحيان إلى الوفاة.

كتبت منى عبر صفحتها:

(مفيش أم تقبل على بنتها حاجة تضرها، بس فيه أمهات لحد دلوقتي مش مدركين قد إيه جريمة بشعة زي ختان البنات بتيجي على كرامة وصحة وحياة بناتهم).

تابعت: (ختان البنات مش عفة ولا أي حاجة من الكلام ده، وللأسف فيه أهالي كتير فاكرين إنهم لو عملوا “ختان طبي” لبناتهم يبقى كدة عملوا اللي عليهم. انتى اكتر واحدة عارفة مصلحة بنتك، وأكتر واحدة تقدري تحميها من جريمة مايقبلهاش عقل ولا طب ولا دين ولا قانون).

اقرأ: توقعات مجد غانم العامة للعام 2021 – فيديو

اقرأ: نضال الأحمدية تكشف أسرارًا عن هيفاء وهبي وابنتها – فيديو

اضافت: (النهاردة اليوم العالمي للقضاء على ختان البنات، وأنا كسفيرة نوايا حسنة ليونيسف حابة أوعي الناس بالقضية دي، خصوصًا إن ناس كتير لسه متعرفش إن فيه جهة حكومية اسمها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث بقيادة المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة للتوعية بأضرار ختان البنات).

منى_زكي محقة بكل ما قالته، وبكل أسف لا تزال بعض الأمهات تقدمن على ختان بناتهن، وتتصرف بجهل شديد معتقدة أن الختان عفة وحماية للفتاة من الانحراف.

وهنا نذكر لكم مخاطر الختان:

ألم شديد.
صدمة.
نزيف.
عدوى بكتيرية.
احتباس البول.
تقرحات.

مضاعفات ختان الاناث:
كما من المحتمل أن تصاب الأنثى بمضاعفات طويلة الأمد، وهي:

التهابات متكررة في المسالك البولية.
متلازمة المبيض المتعدد الكيسات.
العقم.
ألم خلال ممارسة الجنس وعدم الاستمتاع به.
مضاعفات أثناء الولادة.
تزيد من خطر وفاة الأطفال حديثي الولادة.
الحاجة أحيانا إلى إجراء عمليات جراحية متعددة، وبالأخص في حال القيام بتضييق فتحة المهبل.
أثار نفسية متعددة مثل الإكتئاب.
قد تتم عملية ختان الإناث كجزء من العادات والتقاليد المجتمعية أو الدينية التابعة لمجتمعات معينة، فيعتبرها البعض وسيلة لتربية الإناث وتحضيرهن للزواج، ويعتبرها البعض الاخر وسيلة للحفاظ على النظافة الشخصية.

وبالرغم من الخطر الكبير على صحة الأنثى إثر هذه العملية، إلا أنها ظاهرة منتشرة ولا تزال العديد من المجتمعات تقوم بها، كنوع من التقاليد والعادات الموروثة عبر الأجيال.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار