نجمات عربيات تزوجن بعد علاقات حب دامت لسنوات، مع فترة خطوبة لم تتعدَ السنة أو السنتين، وشاركن يومهن الكبير مع جمهورهن والصحافة العربية، حتى أصبحن حديث الساعات، بسبب فساتينهن أو تسريحات شعورهن وكل ما يجعل منهن محط الأنظار عند المشاهدين العرب.

لكن بعد زواجهن تكتفي تلك النجمات بعرض صورهن الخاصة الشخصية على صفحاتهن على مواقع التواصل الإجتماعي (فايسبوك، تويتر، انستغرام) وغيرها من التطبيقات الحديثة كالسناب شات، وتتوقفن عن نشر الصور التي تجمعهن بأزواجهن وهذا ما يثير بلبلة كبيرة بين النشطاء.

من بين النجمات:

– الممثلة السورية ديما_قندلفت التي تزوجت من وزير الإقتصاد السوري همام الجزائري، في حفل اقتصر على عدد من الأصدقاء المقربين والأقارب. ونشرت ديما آنذاك صورها مع زوجها يوم زفافها بالإضافة إلى فستانها الجميل. لكن بعد شهرين وأكثر توقفت عن نشر أي صورة تجمعها بهمام، وكنا نراقب الوضع من بعيد وكتبنا مقالاً نتساءل فيه ما إذا كانت ديما غير سعيدة بزواجها أو ربما زوجها لا يحب نشر صوره على الإنترنت بسبب موقعِة السياسي المهم في سوريا.

اقرأ: ديما قندلفت أهلها لم يقاطعوها.. وزواجها ليس على المحك – خاص

– الممثلة وملكة جمال لبنان السابقة نادين ويلسون نجيم، أيضاً تزوجت هذا العام ونشرت صورها لحظة بلحظة على صفحتها الشخصية على الإنستغرام، مع صورة حميمة لها وهي تقبل زوجها وتحدّثت كل الصحافة العربية عن فستانها الذي كان جميلاً جداً، وعن حفل الزفاف الذي وُصف بالأسطوري، ولكنّها أيضاً وخلال شهر العسل لم تنشر أي صورة تجمعها مع زوجها واكتفت بصورها فقط.

– الممثلة المصرية ياسمين_عبد_العزيز التي حققت نجاحات كبيرة في الدراما المصرية الكوميدية ولا تزال حتى الآن من خلال فيلمها الجيدد (أبو شنب) مع النجم التونسي ظافر العابدين، وقبل طلاقها لم تنشر صورًا لزوجها رجل الأعمال محمد الذي تركها وتزوج الممثلة ريهام_حجاج. لكن بعد ارتباطها وزواجها من الممثل المصري أحمد العوضي تغيّرت ياسمين وبدأت بنشر صور تجمعهما وهذا ما لم تكن تفعله في زواجها الأول.

اقرأ: العوضي يهدي ياسمين عبد العزيز هذه الأغنية – فيديو

– الفنانة اللبنانية مايا نصري التي اشتهرت كثيراً منذ سنوات وابتعدت عن الغناء بسبب زواجها بالإضافة إلى مرض ابنها، أيضاً لا تنشر صور زوجها ولا يعرفه الكثيرون، بل تفضل أن تكون أسرارها العائلية داخل منزلها لا على صفحاتها الشخصية على مواقع_التواصل_الإجتماعي.

اقرأ: مايا نصري ترزق بطفلتها الثالثة

– النجمة اللبنانية ميريام_فارس التي فاجأت الكل بخبر زواجها ونشرت عدداً قليلاً من الصور لها لوحدها من دون زوجها أثناء شهر العسل، وحتى اللحظة لم تنشر ميريام أي صورة له، واكتفت بصور ابنها جايدن ومن دون الكشف عن صورة زوجها وكل ما نعرفه بأنه يدعى داني متري.

اقرأ: ميريام فارس من غرف النوم مع زوجها وملامحه ظهرت – صورة

ماذا يقول علم النفس:

لا يمكن أن نعمّم التحليل على كل النجمات، فلكل واحدة منها حياتها الخاصة وطريقة تفكير معيّنة وظروفها الشخصية الفردية، وإن عدم نشرهن لصور أزواجهن لا يؤكد لنا بأن حياتهن الزوجية ليست على ما يرام، ويعود سبب سلوكياتهن لسببين إما هن لا تردن نشر المزيد من الصور أم أن الطرف الآخر لا يحبذّ التقاط الصور، ولا يمكننا أن ننسى أن شريكاً يتقاسم حياة النجمة..

بعض النجمات تعتبر حياتهن الشخصية “مهنة” وهو شيء خاص ليس بالضرورة أن تتشاركها مع الآخر. وأن النجمة التي تستطيع التمييز بين حياتها المهنية والعائلية فتكون حياتها جيّدة جداً.”

إن عدم نشر النجمات لصورهن وحياتهن الشخصية على الإنترنت قد تساهم في تطوير علاقتها الزوجية أي حياتها العائلية بشكل إيجابي بعيداً عن تطفل البشر وتؤدي إلى الإستقرار وعدم الخلط بين الحياة المهنية والعائلية”

وعن سبب نشر صور زفافهن على الإنترنت طالما أنهن يحبذن الخصوصية يقول علم النفس:

صور الزفاف هو نوع من توصيل الخبر للناس بأن النجمات ارتبطن عاطفياً وأن حبهن لم يكن سريّاً وكأنّهن وضعن خطاً أحمر لكل من يريد التدخل في حياتهن الشخصية خصوصاً فيما يخص الحب

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


















منذ 7 أشهر

منذ 7 أشهر







شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار