الكل يتساءل كيف تعيش النجمات في الوطن العربي خصوصاً تلك المتزوجات من رجال من الوسط الفني أو خارجه.

ويطرح السؤال نفسه لمرات: لم لا تستمر العلاقات الزوجية عند النجمات؟

والبعض يحسدهن على حياة الترف التي تعشنها، لكن أحداً لا يعرف أن أغلبية النجمات تعشن أياماً صعبة للغاية، ولسن سعيدات بحياتهن، وتعشن أمراضاً نفسية كثيرة.

نجمات عربيات تزوجن لكنهن تطلقن بعد فترة قصيرة ومنهن تعرضن لاعتداءات كثيرة من أزواجهن، أو شُوهت سمعتهن.

لنذكر تلك النجمات وحياتهن الزوجية التي تعرضن فيها للعنف النفسي والبعض منهن للعنف الجسدي.

الأسطورة فيروز تعرّضت لعنف من زوجها الموسيقار اللبناني الراحل عاصي الرحباني ووصلت قصة حبهما إلى طريق مسدود في العام 1978

فيروز سيرة على كل لسان

ماجدة الرومي

مي حريري تعرضت للتعنيف من كل أزواجها ولم تكن حياتها الزوجية مرة جيدة لذا أًبحت حرة ورفضت الإرتباط مجددً

– النجمة الذهبية نوال الزغبي، التي تزوجت من إيلي ديب، لكنها انفصلت عنه بعد إنجابها لابنتها (تيا) ولتوأميها. تأثرت نوال بهذا الطلاق خصوصاً وأن زوجها خانها ولم تسامحه وقررت أن تكمل حياتها لوحدها مع أولادها.

رفع قضية حضانة كي يأخذ أولادها من بين أحضانها، لكنها كانت ذكية جداً عندما استعطفت العالم كلّه وغنّت (بترجاك خلّيهم).

عبر هذه الأغنية وجهت نوال الزغبي رسالة علنية ترجو فيها زوجها أن يترك لها أطفالها، ونالت آنذاك نجاحاً كبيراً، وبعدها اتصلت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب بنوال وبكت وعبرت لها عن إعجابها الكبير بهذه الأغنية.

شيرين عبد الوهاب أيضاً انفصلت عن زوجها محمد مصطفى والد ابنتيْها وعاشت بظروف صعبة نتيجة الطلاق، وكانت تبكي كلما تذكرت زوجها حتى أتذكر جيداً مقابلتها مع نيشان في رمضان، حيث تصرفت شيرين بعصبية وكانت لا تزال تحت وطأة صدمة الطلاق، لكنها عادت واعتذرت من جمهورها لأنها كبيرة.

شيرين عبد الوهاب بلوك ساحر
الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب

– أصالة نصري انفصلت عن زوجها أيمن الذهبي بعدما قررت أن تنهي قصة حبهما الكبيرة “بليلة ما فيها ضو قمر”، وكان أيمن استضيف على عدد من البرامج وتكلم عن أصالة بالسوء بعدما اتهمته بأنه كان يعاملها بطريقة غير لائقة وغير أخلاقية.. وبعد الإنفصال تزوّجت أصالة من المخرج طارق العريان أيضاً “بليلة ما فيها ضو قمر”، وأسست عائلة جديدة.

وهي النجمة الوحيدة التي استطاعت أن تخرج من حزنها في فترة زمنية قصيرة، والوحيدة التي تزوجت بسرعة بعد الإنفصال، لكن الكرما لعبت لعبتها حتى انفصلت أيضًا عن طارق العريان منذ شهرين.

اصالة نصري تعلن طلاقها

أصالة نصري وطارق العريان
أصالة نصري وطارق العريان

– نجوى كرم تزوجت من متعهد الحفلات يوسف حرب بسرية، لكنها تطلقت منه أيضاً بعد فترة وجيزة، وصرّحت شمس الأغنية اللبنانية مؤخراً بأنها تعرضت لصفعة منه بعد أن رفعت صوتها بوجهه، واعترفت بأنها أخطأت بذلك لأنّ الزوجة لا يجب أن تهين زوجها طالما أنّه قادر على حمايتها وتأمينها.

النجمة اللبنانية نجوى كرم
النجمة اللبنانية نجوى كرم

– الممثلة المصرية شيرين اعترفت في مقابلة تلفزيونية مع الإعلامية هالة سرحان بأن زوجها المخرج محمد أسامة كان يعتدي عليها بالضرب والعنف الجسدي، وكانت تختبىء منه في الخزانة خوفاً من ضرباته المؤلمة.

الممثلة المصرية شيرين الإعلامية راغدة شلهوب
الممثلة المصرية شيرين الإعلامية راغدة شلهوب

– الممثلة نادين الراسي، أيضاً توجهت إلى المحاكم للحصول على الطلاق والحضانة من زوجها جيسكار أبي نادر، وقد عانت معه كثيراً من أذى معنوي والكلام الجارح..

النجمة اللبنانية نادين الراسي
النجمة اللبنانية نادين الراسي

– تزوجت الممثلة المصرية علا غانم ثلاث مرات، الأولى كانت من وليد الضفراوي وأنجبت منه ابنتين، لكنها اعترفت في مقابلة مع الإعلامية راغدة شلهوب، أن زوجها الثاني أحمد المسلمي تعمّد ضربها كفّاً أمام ابنتيها، وشعرت بأن الأمومة انكسرت أنذاك.. فطلبت منه الطلاق وعاشت حياتها بحرية تامة.

الممثلة المصرية علا غانم
الممثلة المصرية علا غانم

– الممثلة المصرية إيمان العاصي التي تطلقت بعد 40 يوماً من زواجها فقط، قالت في تصريح صحافي أنها لم تتعرض للضرب فقط من زوجها الأول ولكن وصل العنف بينهما إلى حبسها وضربها ومنعها من الطعام داخل المنزل لمدة أسبوع كامل وأجبرها على التنازل عن ممتلكاتها.

ايمان العاصي
الممثلة المصرية ايمان العاصي

– الإعلامية والممثلة ميساء المغربي والتي تعتبر من أكثر المشجعات لحماية حقوق المرأة، تعذبت أيضاً خلال زواجها، وصرّحت أثناء استضافتها في برنامج (الخزنة) تقديم الممثل المصري أمير كرارة، بأنها مرت بتجربة قاسية أثناء زواجها الأول، إذ تعرضت للضرب والإهانة من زوجها.

الإعلمية واللمثلة ميساء المغربي
الإعلامية واللمثلة ميساء المغربي
Copy URL to clipboard
28 سبتمبر 2020
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
27 سبتمبر 2020
20:03
ماكرون: لقد فضّلت القوى السياسية اللبنانية الفوضى على مساعدة لبنان وأضاعوا شهراً من أمام الشعب اللبناني وجعلوا من المستحيل تشكيل حكومة والبدء بالإصلاحات وتفاوضوا بين بعضهم على نصب الأفخاخ للآخرين وشدّدوا على الطائفة على حساب الكفاءة
20:03
ماكرون: القوى السياسية لم ترغب باحترام التعهد الذي اتخذته امام فرنسا وقررت أن تخون التعهد والسلطات اللبنانية وجدت تفضيل مصالحها الفردية على مصالح البلد
19:40
قطع السير بشكل جزئي أول جسر انطلياس باتجاه الضبية
03:08
هجوم ارهابي على مركز عسكري في عرمان واستشهاد عسكري وجرح اخرَين
26 سبتمبر 2020
22:15
إيمانويل ماكرون سيعقد غدا الأحد، مؤتمرًا صحافيًا حول لبنان.
17:57
اشتباكات بين قوى الأمن ومسلحين في وادي خالد
17:42
متظاهرون قطعوا طريق الصيفي وآخرون تجمعوا في ساحة الشهداء
17:27
‏⁧‫الجيش اللبناني‬⁩ يداهم في هذه الأثناء مجموعة سورية إرهابية في محلة الفرض في ⁧‫وادي خالد‬⁩ في ⁧‫عكار‬⁩ وسماع أصوات انفجارات ورشقات رشاشة


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار