نجوم هوليوود ينتفضون بعد الهجوم المسلح

شارك الأمريكيون بمسيرة “من أجل حياتنا” التي نظمها الطلاب الذين نجوا من إطلاق النار في مدرسة Stoneman Douglas الثانوية التي تتواجد في باركلاند – فلوريدا.

انطلقت أكثر من 800 مظاهرة في أنحاء أمريكا يوم السبت الماضي، حيث شارك فيها مجموعة كبيرة من النجوم الأمريكيين مثل كيم كارداشيان ويست، دنيس رودمان، جيمي فالون، مايلي سايروس، جورج كلوني، بول مكارتني وغيرهم.

المتظاهرون
المتظاهرون

عقدت المسيرات التظاهرية لإظهار الوحدة في المطالب وذلك بعد إطلاق النار على مدرسة أخرى أدت إلى مقتل فتاة في السادسة من عمرها يوم الخميس الماضي في ولاية ماريلاند.

وصلت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان ويست إلى مدينة واشنطن مع زوجها مغني البوب كانييه ويست وابنتهما (نورث) البالغة من العمر 4 سنوات يوم السبت الماضي للمشاركة في المظاهرات، كما ظهر كل من جيمي فالون ودينيس رودمان ضمن المتواجدين في المسيرة.

كيم كارداشيان وزوجها كانييه ويست
كيم كارداشيان وزوجها كانييه ويست

كما دعمت النجمة الأمريكية تايلور سويفت هذه المسيرة من خلال صفحتها على موقع الانستغرام، حيث كتبت: (لا ينبغي لأحد أن يذهب إلى المدرسة في جو من العنف المسلح لقد قدمت تبرعاً لدعم الطلاب لملة مارس من أجل حياتنا لكل من تضرر من هذه المآسي. لقد تأثرت كثيراً من طلاب مدرسة (باركلاند) الثانوية وأعضاء هيئة التدريس من قبل جميع عائلات وأصدقاء الضحايا الذين تحدثوا في محاولة لمنع هذا من الحدوث مرة أخرى).

وفي مدينة لوس أنجلوس، سارت نجمة تلفزيون الواقع كيندال جينر جنباً إلى جنب مع هايلي بالدوين حيث حملت لافتة عليها شعار المسيرة.

كيندال جينر خلال مشاركتها في المسيرات
كيندال جينر خلال مشاركتها في المسيرات

وشاركت المذيعة والكاتبة الأمريكية كريس جينر في الحملة من خلال صفحتها على تويتر، حيث كتبت: (اليوم يمثل لحظة هامة في التاريخ وبداية رحلة لا تصدق لحماية مستقبل أطفالنا أنا فخورة جداً بطلاب باركلاند لقيادة هذا التغيير. لا يوجد شيء أكثر أهمية من سلامة أطفالنا).

كما انضمت النجمة الأمريكية سينثيا نيكسون التي أعلنت عن ترشحها لمنصب حاكم ولاية نيويورك في 19 مارس/آذار الجاري، إلى جانب الذين شاركوا في المسيرة، حيث شوهدت في محطة الأنفاق مع المتظاهرين يحملون لافتات كتب عليها (Arms r 4 Hugging) و(Enough) أي كفى.

بينما ظهرت الممثلة الأمريكية كريستين شال من رحلة أوركسترا وهي تحمل لافتة كتب عليها (لنكن أشبه بأستراليا).

كريستين شال
كريستين شال

نشرت عارضة الأزياء كايا جربر، ابنة سيندي كروفورد وراندي جربر، صورة لها قبل أن تتوجه إلى المشاركة في المسيرة في لوس أنجلوس مع صديقتها.

ثم نشرت صورة لها خلال تواجدها في المسيرة عبر حسابها على موقع الانستغرام، ظهرت فيها وهي تحمل لافتة كتب عليها (طفل واحد يستحق أكثر من كل المسدسات على الأرض) .

here we go

A post shared by Kaia (@kaiagerber) on

#marchforourlives ❤️

A post shared by Kaia (@kaiagerber) on

كما حضر كل من النجم الأمريكي جورج كلوني وزوجته المحامية اللبنانية أمل علم الدين التظاهرات الرئيسية في واشنطن، حيث ظهرا في بداية المظاهرات برفقة كل من الصحافية الأمريكية كاتي كوريك وزوجها الممول جون مولنر.

جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين
جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين
جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين برفقة الصحافية الأمريكية كاتي كوريك وزوجها الممول جون مولنر
جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين برفقة الصحافية الأمريكية كاتي كوريك وزوجها الممول جون مولنر

شاركت النجمة العالمية ليدي غاغا في إحدى المسيرات وحرصت على الإلتقاط مجموعة صور لها برفقة المتظاهرين الذين يحملون لافتات كتب عليها (حماية الأطفال وليس الأسلحة)، كما نشرت فيديو لها ظهرت فيه وهي تحمل لافتة كتب عليها (نزع سلاح الكراهية).

DISARM HATE #marchforourlives Live from downtown LA @chnlkindness

A post shared by Lady Gaga (@ladygaga) on

كما دعمت النجمة الأمريكية سيلينا غوميز المسيرات عبر صفحتها على موقع الانستغرام، حيث كتبت تعليقاً جاء فيه: (احموا الأطفال وليس البنادق).

Protect kids, not guns! #MarchForOurLives

A post shared by Selena Gomez (@selenagomez) on

النجمة العالمية مايلي سايروس دعمت التظاهرات قبل المشاركة بنفسها فيها حيث كتبت كلمات أغنية الناجحة (The Climb) للتعبير عن شعورها قبل المشاركة، وجاء فيها:

مايلي سايروس وشقيقتها نوا سايروس
مايلي سايروس وشقيقتها نوا سايروس
دينيز رودمان ومايلي سايروس
دينيز رودمان ومايلي سايروس

(هذه الكلمات تعني لي الآن أكثر من أي وقت مضى. لن أتخلى أبداً وكذلك الملايين الذين يسيرون معنا اليوم. إنهاء عدوان البنادق).

دعمت الممثلة الأمريكية ريس ويذرسبون الحملات عبر صفحتها على موقع الانستغرام، حيث كتبت: (أنا فخورة جداً بهؤلاء الطلاب الذين يستخدمون أصواتهم للتعبير عن الحقيقة في السلطة. سنسير كما لو أن حياتنا تعتمد عليها لأنهم يفعلون).

كما شارك الرئيس السابق باراك أوباما وزوجته السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما برسالة إلى الناجين من الهجوم جاء فيها: (أردنا أن نعلمكم كيف كان مصدر إلهامنا وهو المرونة والعزم والتضامن الذي أظهرتموه جميعاً في أعقاب مأساة لا توصف).

كما كتبت وزيرة الخارجية السابقة والمرشحة الرئاسية الديمقراطية هيلاري كلينتون عبر حسابها على موقع تويتر: (الاستماع إلى الطلاب من باركلاند وعبر البلاد اليوم هو تذكير لما هو ممكن عندما يكون مستقبلنا في متناول يديك وعندما نطابق الإلهام بعزم).

التعليق الذي كتبته هيلاري كلينتون
التعليق الذي كتبته هيلاري كلينتون

كما عبر الرئيس السابق بيل كلينتون عن دعمه للقضية ودعا الآخرين للمشاركة في جهودهم الرامية من أجل جعل الكونغرس الأمريكي يشرع في إصلاح تشريعات مراقبة الأسلحة.

كتب بيل كلينتون: (تدين أمريكا بإمتنانها لطلاب ستونمان دوغلاس وأقرانهم في جميع أنحاء البلاد الذي انضموا إلى قضيتهم. كما ندين لهم بدعمنا. أنضم إلى حملة مارس من أجل حياتنا غداً لوقف عمليات إطلاق النار في المدارس الجماعية وإعطاء أطفالهم مستقبلهم).

التعليق الذي كتبه بيل كلينتون
التعليق الذي كتبه بيل كلينتون

أما الممثل ومقدم البرامج الأمريكي جيمي فالون الذي تعهد بانضمامه للمسيرة مع زوجته وطفليه في شهر فبراير/شباط الماضي، قد كتب عبر إحدى صفحاته على الإنترنت: (أنا مشترك مع MTV وNAACP لرعاية حافلة مليئة بالشباب الذين يسافرون من مدينة نيوروك إلى واشنطن للمشاركة في مسيرة مارس من أجل حياتنا).

كما حصل الممثل الأمريكي ويل سميث على قميص الحملة ونشر صورة له عبر حسابه على موقع الانستغرام وكتب تعليقاً جاء فيه: (يشرفني أن أؤيد هؤلاء الطلاب من جميع أنحاء العالم الذين يجتمعون معاً كما قال غاندي كن التغيير!).

ظهر النجم العالمي جورج كلوني متنكراً برفقة Teen Mya وهو أحد الناجين من إطلاق النار في المدرسة ، وظهر أيضاً دينيس رودمان برفقة بن بلات ولين مانويل ميراندا.

وجه جورج كلوني خطاباً نشرته صحيفة The Guardian نيابة عنه وعن زوجته أمل كلوني وذلك بعد أن سمحت الصحيفة لمجموعة من الطلاب بالكتابة على صفحات موقعها في عطلة نهاية الأسبوع جاء فيه:

جورح كلوني
جورح كلوني

(أنا وأمل خلفكم بنسبة 100% وسنكون معكم يوم 24 ولكننا نشعر بقوة بأن هذه مسيرتكم ولحظة خاصة بكم، يصبح الشباب بالغين، أي شخص بالغ يتحدث على المسرح في العاصمة فإنه يوجه رسالة قوية إلى العالم بأنه إذا لم نتمكن من القيام بشيء ما عن عنف السلاح فستفعل ذلك. ستكون المشكلة أن أي شخص تطلبه قد يشعر بالفخر لإجراء مقابلة معك ولكنه أكثر فاعلية إذا كان صغيراً. يمكنك التحدث إلى 12 شخصاً من الأطفال الصغار في شيكاغو ولوس أنجلوس الذين قابلتهم إيما. يمكنك التواصل مع الجارديان وتحكي لها قصص الأطفال من خلال الأطفال. إنها فرصة واحدة في العمر للإشارة إلى هذه اللحظة وأن تقول أنها تنتمي إليك أنت بالتأكيد يجب أن تفعل ما تريد ولكن هذا سيكون أملي لكم. أنا وأمل وراءكم ندعمكم وممتنين لكم شكراً لكم).

وكتبت المطربة العالمية مادونا تعليقاً جاء فيه: (إنها مسؤوليتنا، واجبنا، وحقنا في الوقوف سوياً مع كل طالب وكل عائلة وكل إنسان وكل قلب من أجل إنهاء العنف).

نشرت الممثلة الأمريكية الكوميدية جوليا لويس دريفوس صورة لوالدتها عبر حسابها على موقع الانستغرام، ظهرت فيها وهي تجمل لافتة كتب عليها (احموا أطفالنا من السلاح).

والدة جوليا لويس دريفوس
والدة جوليا لويس دريفوس
ليدي غاغا
ليدي غاغا
ستيفين سبيلبيرج
ستيفين سبيلبيرج
جيمي فالون ودينيس رودمان
جيمي فالون ودينيس رودمان
كيم كارداشيان برفقة إحدى المتظاهرات
كيم كارداشيان برفقة إحدى المتظاهرات
كيندال جينر
كيندال جينر
أريانا غراندي
أريانا غراندي
جانب من المتظاهرين
جانب من المتظاهرين
جانب من المتظاهرين
جانب من المتظاهرين

مارون شاكر – بيروت