عبرت الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي عن غضبها الشديد لوفاة فتاة يمنية تبلغ من العمر ثمانية سنوات بسبب نزيف حاد حدث لها جراء زواجها المبكر أي جراء الاعتداء الجنسي الوحشي عليها.

مستغانمي كتبت: يا للجريمة.. يا للعار إلى متى سيستمر هذا الإجرام في حق الصغيرات؟ كيف يتمّ التشريع لاغتصاب طفلة حد النزيف والموت من ذكر يريد إثبات فحولته ليلة الزفاف.

من جهة أخرى نشرت مستغانمي تغريدة عبرت من خلالها عن حزنها وألمها بعد تأهل المنتخب الفرنسي لكرة القدم في مباريات كأس العالم التي تقام حالياً في روسيا حيث كتبت: (كلّما سجل الفريق الفرنسي هدفاً، أطلقت اليخوت والمراكب والسيارات صفاراتها ابتهاجاً، وهتف الناس من حولي احتفاءً بالرزق ففاجأني الحزن . منذ متى وأنا يتيمة الفرح، أبحث في نشرات الأخبار عن خبر أزغرد له وأهتف!

ولم تكن تقصد أنها حزينة بسبب انتصار فرنسا بل بسبب تضامنها مع أحزان العرب، لكن بعض الأقلام لم تفهمها ونقلت خطأً فردت:

(معقول بعد ساعة من نشري هذه التغريدة العادية تناقلتها مواقع كبرى الصحف الجزائرية ومواقع عربية فمن يقول أن صياح الديكة رمز الفريق الفرنسي يزعجني ومن يعتبرها تصفية حسابات تاريخية مع فرنسا و يبارك حزني! أنا في جنوب فرنسا وأغبط بهجتهم لأكثر من سبب. كم صعب أن يغرد المرء).

نذكر بأن الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي فقدت مؤخرًا شقيقها (ياسين)، الذي عانى كثيراً من أمراض الرئة الناتجة عن التدخين.

سليمان برناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار