ضمن نشاطاتها المتعددة، شاركت الفنانة التشكيلية أسماء اليوسف، برسم البهجة والسرور على أطفال مرضى السرطان في مستشفى الملكة رانيا العبد الله في العاصمة الأردنية عمان ومستشفى الملك عبدالله المؤسس الجامعي في محافظة أربد وجاء هذا النشاط بالتعاون مع جمعية بصمة أمل الخيرية بمناسبة اليوم العالمي للسرطان.

يأتي هذا النشاط لدعم المرضى وذويهم بإشاركهم في النشاطات التفاعلية والإبداعية بهدف تقديم الدعم المعنوي والنفسي لمرضى السرطان من خلال الرسم بالألوان.

كما تخلل النشاط توزيع الهدايا وتقديم النصائح الإرشادية في طرح تجارب أشخاص ممن اصيبوا بالمرض وتعافوا منه، ودور الألوان في سهولة تلقي العلاج.

أكدت رئيسة الجمعية كلثوم الفاعوري على أهمية النشاطات الإنسانية التي تبث الأمل والحب بين الأطفال ومشاركتهم في رسم صور البهجة لتخطي هذه المرحلة التي يعيشها أطفال مرضى السرطان وذويهم، وإطلاق شعار ينادي بهزيمة إمبراطور الأمراض المتربعة على عرش الألم والحزن في تمكين الوقاية من المرض بالفحص المبكر وممارسة الحياة الصحية وإجراء الفحوصات الدورية وتسليط الضوء على جانب العلاج النفسي لأهميته في رفع مناعة الطفل المريض والمساعدة على تسريع الشفاء.

وعبرت الفنانة التشكيلية أسماء اليوسف عن سعادتها بمشاركة الأطفال بهذا النشاط والعلاج بالألوان، لكونه أحد طرق العلاج التكميلي والنفسي للمرضى ومنحهم الطاقة الإيجابية.

أسماء اليوسف بألوان الطيف ترسم البهجة
أسماء اليوسف ترسم مع الأطفال
أسماء اليوسف بألوان الطيف ترسم البهجة
أسماء اليوسف تشارك الأطفال الرسم
Copy URL to clipboard






















منذ 4 سنوات




شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار