للموسيقى الكثير من الفوائد فإلى جانب مساعدتها على تجاوز العديد من المشاكل فهي تساعد أيضاً خلال ممارستنا للرياضة فتمد الجسم بالطاقة والحيوية كما تساعد على الإسترخاء وتزيد من وتيرة الحركة الخاصة بنا.

الرياضة

وللموسيقى فوائد كثيرة أثناء ممارسة الرياضة إذ عند الإستماع إليها أثناء ممارسة الرياضة تساعدنا على الاستمرار في التمارين الرياضية لما يزيد عن 19 دقيقة إضافية وأيضاً تساعد على الإلهاء عن الألم وقسوة التمرين إلى جانب كسرها للرتابة والسماح بممارسة المزيد من التمارين.

إلى جانب كل ذلك فالموسيقى خلال التمارين الرياضية تبعد الإنسان عن الملل وتلهي عقله بتحليل الألحان وتوقيت الأغنية والأصوات كما تساعد على الإبتعاد عن الخمول وإعطاء الجسد الحافز لممارسة الرياضة.

ومن النصائح التي قدمها المختصون بمجال الرياضة أن على الإنسان عند الإقتراب من الانتهاء عن ممارسة التمارين أن يعطي الجسد إشارة عن طريق إبطاء وتيرة الإيقاع باختيار أغنية هادئة لتخفيض ضربات القلب تدريجياً وبعدها يأتي الإسترخاء.

خلال هذه القائمة سنقدم لكم 5 أغاني تساعد على تحفيز الجسد أثناء ممارسة الرياضة:

5-Shape Of You-Ed Sheeran

العمل المصور لوحده يحفز الإنسان على ممارسة الرياضة حيث يبدأ الفيديو بامرأة سوداء تمارس الرياضة ثم يبدأ Ed Sheeran بممارسة الرياضة.

ألحان الأغنية وتوزيعها وحدهما كفيلان بتنشيط الجسد وتحفيزه كما أن كلمات الأغنية تشجعك على حب فتاة تمتلك جسداً ممشوقاً لأنها تجذب الرجل بجمال جسدها ما يحفز أي إنسان لامتلاك جسد رائع.

4-Side To Side-Ariana Grande Feat Nicki Minaj

العمل المصور يبدأ بـ Ariana وهي تمارس الرياضة مع مجموعة من الفتيات وتم تصوير العمل في نادي رياضي وبعدها يتم الإنتقال في أرجاء موقع التصوير وهم يمارسون الرياضة.

العمل المصور كفيل بتحفيز الجميع بامتلاك الأجساد الجميلة التي تظهر بالعمل بجانب آخر ألحان الأغنية وكلماتها خصوصاً مقطع نجمة الراب Nicki يعطيك حافز لتميز عن الناس وأن تكون ملك بمجالك.

3-I’m Not Alone-Alan Walker

ألحان الأغنية وحدها كفيلة بإعطائك قوة كبيرة وتحفيز لممارسة الرياضة فهي تندرج تحت نوع الموسيقى الذي يسمى EDM وهي كلمة مختصرة من Electronic Dance Music وهذا النوع من الموسيقى كفيل بتنشيط الإنسان وإعطائه الحافز لممارسة الرياضة.

2-This Is What You Came For-Calvin Harris Feat Rihanna

أيضاً تندرج الأغنية تحت نوع الموسيقي EDM وكما قلنا فأن هذا النوع من الموسيقى كفيل بإعطاء الجسد الطاقة والرغبة. ثم ان كلمات الأغنية تعطيك قناعة بأن أي شيء يحدث في العالم يحدث لسبب وتعطيك قناعة أن كثيراً من الناس تأتيك لمصالح معينة فتساعدك على تفريغ هذا الغضب في الرياضة.

1-Cold Water-Major Lazer ,Justin Bieber Feat Mo

تندرج الأغنية تحت نوع الموسيقي EDM وهي الموسيقى التي تعطي الجسد الطاقة المناسبة لممارسة الرياضة. أما كلمات الأغنية فهي عبارة عن تحفيز للتضحية وشدة الحب حيث المقصد من الماء الباردة Cold Water الظروف الصعبة حين يعد الحبيبة بالوقوف بجانبها ويعكس لك عند استماعك الأغنية أن على الإنسان أن يتفاهم من تجارب الحياة والظروف التي يمر بها.

عمر حديدي – الأردن

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار