أصدرت النجمة الذهبية نوال الزغبي خلال مسيرتها الفنية الطويلة العديد من الأعمال التي تصدّرت المراكز الأولى وحولتها إلى نجمة من الطراز الرفيع.

وخلال بدايتها استطاعت الزغبي أن تشكل حالة فنية خاصة بالأغاني والأعمال المصورة التي قدمتها فكانت خلال التسعينيات نجمة مختلفة عن باقي الفنانات المتواجدات على الساحة الفنية، كما تعاملت بأعمالها الفنية مع أسماء كبيرة ساهمت بنجاحها.

نوال الزغبي

تمتلك الزغبي على مدار مسيرتها 14 ألبوماً أولهم ألبوم (وحياتي عندك) الذي صدر قبل 25 عاماً وآخرهم ألبوم (مش مسامحة). وأصدرت العديد من الأعمال المصورة التي حققت نجاحاً كبيراً إلا أن نوال الزغبي تأخرت بالإعتناء بقناتها الخاصة على اليوتيوب فلم يتم الإعتناء بها بالشكل المناسب إلا خلال هذا العام كما واجهت مشاكل مع شركات الإنتاج التي أنتجت أعمالها فكانت الشركات تتأخر بعرض كليبات نوال الزغبي عبر قنواتها أو تقوم بطرحها ثم حذفها وتعيد طرحها بفترة بعد أن تحقق نسبة مشاهده مما قلل من مشاهدات أعمال نوال الزغبي المصورة وهذا نتيجة سوء إدارة الأعمال.

١- ألف ومية – 20 مليون مشاهدة

تصدر أعمال الزغبي الأعلى مشاهدة على (اليوتيوب) أغنية (ألف ومية) التي صدرت في عام 2011 ضمن ألبوم (معرفش ليه) حيث حقق الـفيديو كليب 20 مليون مشاهدة.

أغنية (ألف ومية) تعتبر من أنجح أغاني نوال الزغبي وحققت فور صدورها المراتب الأولى لجرأة موضوعها وهي تتحدث عن الشاب اللعوب الذي يتواعد مع العديد من الشابات. استطاع الفيديو كليب أن يلفت إنتباه الجمهور بسبب إطلالات الزغبي وتجسيدها لأكثر من شخصية في الفيديو.

٢- غريبة هالدنيي – 10.1 مليون مشاهدة

أغنية (غريبة هالدنيي) صدرت بشكل منفرد في العام 2013 على قناة الزغبي الخاصة على اليوتيوب ليكون أول عمل لنوال الزغبي على قناتها الخاصة حققت الأغنية فور صدورها نجاحاً كبيراً وساهم بنجاحها لحنها التركي الذي اشترته نوال الزغبي ليصيغ كلمات الأغنية الشاعر اللبناني أحمد ماضي ويتولى توزيع الأغنية روجية خوري والإخراج لجاد شويري في أول تعاون يجمعه بالزغبي.

حققت الأغنية إلى يومنا هذا نسبة مشاهدة على (اليوتيوب) وصلت إلى اكثر من 10.1 مليون وفي عام 2015 تم ضم الأغنية إلى ألبوم (مش مسامحة).

٣- الليالي – 8.6 مليون مشاهدة

المركز الثالث احتلته أغنية (الليالي) التي تعتبر من أهم أغاني الزغبي التي صدرت في مسيرتها الفنية ورغم صدورها في عام 2000 ضمن ألبوم (الليالي) إلا أن صدى الأغنية ما زال متواجداً إلى يومنا هذا فهي تعتبر من أكثر الأغاني التي تؤديها الزغبي في حفلاتها وإطلالاتها التلفزيونية.

ورغم أن أغنية (الليالي) من إنتاج شركة (روتانا) إلا أن العمل المصور الذي حقق نسبة مشاهده على (اليوتيوب)اكثر من 8.6 مليون مشاهدة وهو متواجد في قناة غير رسمية وغير موثقة.

٤- أغلى الحبايب – 7.6 مليون مشاهدة

المركز الرابع لأغنية (أغلى الحبايب) التي صدرت في العام 2006 ضمن ألبوم (ياما قالوا) وتعتبر من أنجح أغاني الألبوم تم تصوير العمل العام 2007 ضمن حملة إعلان الهاتف المحمول LG Shine من إخراج رنده العلم.

ورغم صدور العمل المصور في عام 2007 إلا أن شركة (مزيكا) التي أنتجت العمل أصدرته عبر قناتها الخاصة في العام 2012 أي بعد خمس سنوات من إصداره الرسمي ورغم التأخير إلا أنه حقق نسبة مشاهدة اكثر من 7.6 مليون. وهذا يدل على أن الأغنية نجحت نجاحاً كبيراً رغم التأخير في وضع العمل على قناة مزيكا الرسمية.

٥- مين حبيبي أنا – 6.2 مليون مشاهدة

المركز الخامس لديو (مين حبيبي أنا) الذي جمع الزغبي بوائل كفوري ووائل كفوري وقد جمعهما المخرج اللبناني الكبير سيمون أسمر ويعتبر من أنجح أغاني الديو في الوطن العربي حيث حقق فور صدوره نجاحاً كبيراً وأصبح الجميع يتغنى به حتى يومنا هذا.

وكالعديد من أعمال الزغبي المهمة فالأغنية لا تتواجد في قناة رسمية وموثقة بل في قناة أحد المعجبين ورغم ذلك حقق نسبة مشاهدة اكثر من 6.2 مليون.

٦- يا جدع – 6.1 مليون مشاهدة

المركز السادس لأغنية (يا جدع) التي صدرت ضمن ألبوم (مش مسامحة) في العام 2015 وحققت نجاحاً كبيراً بسبب الطاقة الأيجابية والتحفيزية الكبيرة التي قدمتها كما إن إطلالات الزغبي في العمل المصور الذي تولى إخراجه جو بوعيد لفتت انتباه الجمهور والإعلام العربي لجرأتها وجمالها.

حقق الكليب نسبة مشاهدة اكثر من 6.1 مليون مشاهدة.

٧- دلعونا – 5.6 مليون مشاهدة

المركز السابع أغنية (دلعونا) التي صدرت في ألبوم (مالوم) عام 1999 وتعتبر من أنجح أغاني الزغبي اللبنانية حيث حققت نجاحاً عربياً مدوياً وتغنى بها الوطن العربي وهي أول الأغاني التي قام الفنان الشامل مروان خوري بكتابتها وتلحينها وكانت غنتها قبلها المطربة السورية هويدا لكنها لم تنجح وحين غنتها الزغبي حققت دوياً كبيراً.

https://www.youtube.com/watch?v=6yC1JUGoDBM

كما كان لفيديو كليب الخاص لبساطة فكرته وجمالها وإطلالات نوال الزغبي فيه والتي كانت غير متكلفه وطبيعية لتتحول إلى موضة تتبعها العديد من السيدات. إلا أن الفيديو كليب حقق نسبة مشاهدة اكثر من 5.6 مليون عبر بقناة غير رسمية رغم أنه من إنتاج شركة (روتانا) .

٨- عم بحكي مع حالي – 5.1 مليون مشاهدة

المركز الثامن لأغنية (عم بحكي مع حالي) والتي صدرت بشكل منفرد في عام 2016 وقد ظهرت نوال الزغبي بالفيديو كليب بشكل جديد وفكاهي وجسدت شخصية الشابة الغيورة على حبيبها.

تولى إخراج الفيديو المخرج اللبناني جو بوعيد وصاغ كلماتها الشاعر اللبناني أحمد ماضي ومن ألحان جان صليبا. حقق الفيديو كليب إلى يومنا هذا نسبة مشاهدة اكثر من 5.1 مليون.

٩- غازلني – 4.1 مليون مشاهدة

المركز التاسع لأغنية (غازلني) التي لم يتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب حيث اكتفت نوال الزغبي بفيديو من مسرح برنامج (أراب ايدول) إذ حقق العمل على اليوتيوب نسبة مشاهدة اكثر من 4.1 مليون وتم ضمها في عام 2015 إلى ألبوم (مش مسامحة).

١٠- عينيك كدابين – 3.7 مليون مشاهدة

المركزالعاشر لأغنية (عينيك كدابين) التي صدرت في ألبوم (عينيك كدابين) عام 2004 إلا أن شركة مزيكا قامت بوضع الفيديو على قناتها في العام 2011 ليحقق نسبة مشاهدة اكثر من 3.7 مليون.

(عينيك كدابين) تعتبر من الأغاني التي كانت سبب في عودة نوال الزغبي إلى الساحة الفنية بعد غياب.

١١- ماندم عليك – 3.4 مليون مشاهدة

المركز 11 أغنية (ماندم عليك) التي صدرت في عام 1998 ضمن ألبوم (مندم عليك) والتي كانت السبب بتكريس نجومية الزغبي في الوطن العربي.

https://www.youtube.com/watch?v=XDlFR_2GE-Q

إلا أن شركة (روتانا) المنتجة للعمل قامت بوضع الفيديو على قناتها الرسمية في عام 2012 ليحقق نسبة مشاهدة وصلت حتى الآن إلى اكثر من 3.4 مليون.

يجب على النجمة اللبنانية نوال الزغبي التركيز أكثر على تسويق أعمالها خصوصاً وأنها حققت نجاحات كبيرة فلماذا هذا الإهمال الإلكتروني ولماذا أغلب أغنياتها والتي حققت مشاهدات عالية لا تتواجد عبر قنوات رسمية وموثقة فلو تواجدات عبر قنوات رسمية لحققت نسب مشاهده أعلى بكثير.

عمر حديدي – الأردن

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار