بات الجميع يدرك المحنة التي تعاني منها الدراما التركية التي حلت في المرتبة الثانية في العالم بعد هوليود متفوقة على دراما بوليود.

وحين تسأل لماذا تمارس الرقابة كل هذا الاستبداد؟

يسارعون ليتهموا عشاق جماعة الرئيس اردوغان ويقولون:

اقرأ: سونغول أودان تتغزّل بنفسها ونجمات تركيا!

جماعة أردوغان تستولي على هيئة الرقابة والإذاعة واسمها RTÜRK وكذلك تستولي على مؤسسة TRT العريقة وهي قناة الدولة التركية الرسمية التي تعاني من تسلط حكومة اردوغان.

ويطول الحديث عن هذا الاحتلال الداخلي، وأيرنة تركيا أتاتورك، وذلك حين يتحدثون عن أن أكثر الموظفات في هيئة الرقابة والإذاعة RTÜRK هن من المحجبات المتعصبات، والرجال من الإسلاميين المتعصبين، وTRT أصبحت مستوطنة لانتاج المسلسلات الإسلامية، حتى يذهب البعض للمغالاة بالقول:

اقرأ: إلى السياسيين اللبنانيين تعلموا من اردوغان القيادة

تركيا أصبحت إيران
وخلال عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي فاتح القدس، وخلال التحضير لمسلسل محمد الفاتح الذي هزم القسطنطينية
تقوم الدنيا ولا تقعد بعد توقيف مسلسل البراعم الحمراء الذي عُرض منه حلقتان فقط عبر مؤسسة FOX التركية التي تتبع المعارضة التركية ضد أسلمة الدولة.

إذًا ألغت المديرية الإقليمية الأولى لمؤسسات إسطنبول (التابعة لوزارة الثقافة والسياحة في تركيا) تصاريح تصوير المسلسل في بعض الأماكن، منها موقعَين كانت شركة الانتاج Gold Film قد أعادت تصميمهما منذ أشهر بميزانية ضخمة جدًا.

اقرأ: كنان أوغلو ورسالة إلى نجوم تركيا!

ومُنعت شركة الانتاج من تصوير مشاهد إضافية في مدرسة “بيرام باشا” ومبنى مؤسسة خريجي وأعضاء كلية العلوم السياسية في جامعة إسطنبول (المؤسسة السياسية) ومؤسسة التعليم والثقافة للسيدات، التي استخدمها المخرج لتصوير بعض المشاهد.

وكان أحدث الإعلان الترويجي للحلقة الثانية التي عرضت مساء البارحة على قناة فوكس التركية، أحدث جدلاً حتى قبل بث الحلقة، بسبب مشهد لمسلم يجبر زوجته على جلده لأنه مارس الزنا.

في نفس السياق، تداول جمهور المسلسل صورًا لأشخاص قاموا بتخريب بوسترات مسلسل “البراعم الحمراء” في الشوارع باللون الاحمر.

وهكذا اكتملت التهمة أن المسلسل سبب أعمال شغب في الدولة.

إذًا لماذا أوقف مسلسل البراعم الحمراء فلأنه يفضح زُمر رجال الدين والجمعيات السرية والمحافل التي يقيمونها، ويعرض لرخص المرأة في عين المسلم والمسلمين ويؤدي البطولة الأولى فيه الفنان المعارض

وتسربت معلومات مفادها أن هيئة الإذاعة والإعلام RTÜRK سيغرمون شركة FOX مبلغًا ماليًا وسيوقفانمسلسل البراعم الحمراء لأسبوعين اثنين ليأتي الجواب أن مؤسسة FOX ستطعن دستوريًا وقضائيًا بقرار هيئة الإذاعة والتلفزيون مثلما فعل صناع مسلسل شراب التوت، الذي يتبوأ المركز الأول في تركيا، رغم محاولة الحزب الحاكم توقيفه نهائيًا

المهم أن صناع مسلسل براعم حمراء جاءت إجابتهم إضافة على الطعن قائلين٬

لا يهمنا سنكمل التصوير.

كاتبة البراعم الحمراء هي دينيز ماندانوغلو وهي نفسها مؤلفة مسلسل “عمر” الذي تنتجه OGM

بطولة: أوزجان دينيز

وأوزغو نامال بطلة وادي الذئاب التي مات زوجها وعادت بعد ٩ سنوات


تحقيق لؤي التوم – الكويت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار