أصدرت السلطات الكويتية، اليوم الجمعة، قرارا يقضي بإلغاء صلاة الجمعة عبر كافة مساجدها إلى إشعار آخر خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفادت هيئة الإفتاء في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بيان رسمي لها، إيقاف خطبة وصلاة الجمعة بداية من اليوم الى إشعار آخر، بناء على توجيهات الجهات الصحية في البلاد وعلى فتوى هيئة الإفتاء بالوزارة.

وأضافت الوزارة في بيانها قائلة: (على الجميع الصلاة في منازلهم).

أما في مصر، قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتى الديار المصرية الأسبق حول منع صلاة الجمعة: (جميع العبادات ابتداء من الصلاة والصوم والزكاة والحج، كلها شرعت من أجل حماية وحفظ الإنسان، فكل ما يؤثر أو يتعارض أو يكو ن فيه ضرر على الإنسان فمشروعية منعه هو الأساس فى الشريعة الإسلامية، وما جاءت المقاصد الكلية الشرعية غلا لحفظ الإنسان، وكل ما جاء فى الشريعة الإسلامية من تشريعات وجمعت تحت المقاصد الكلية الخمس وهى حفظ الدين والنفس والعقل والنسب والعرض).

وتابع: (كلها شرعت من أجل الحفاظ على النفس والإنسان، فمسألة التجمعات ومسألة تحديدها أو كما يقال منع فى وقت من الأوقاف تجمع الناس حتى لو للصلاة، هذا أمر إذا كان فيه ضرر وخطر على الإنسان نحن معه لحفظ النفس، فعندما يكون أى خطر يهدد حياة الإنسان الذى خلقه الله لعبادته بمعنى عمارة الأرض).

سليمان البرناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard













منذ 4 سنوات



منذ 4 سنوات







منذ 4 سنوات

منذ 4 سنوات


شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار