استطاعت Sync Media الأردنية بإدارة المنتج الأردني أحمد شميساني أن تجعل برنامج (شاعر ليبيا) يتصدر المغرب العربي بجزئه الثاني حيث شاركت Sync Media بإنتاج البرنامج الذي يبث على قناة 218 الليبية ويحمل توقيع المخرج اللبناني طوني زغيب.

شاعر ليبيا
شاعر ليبيا

انطلقت تجهيزات البرنامج منذ شهر مارس – آذار من هذا العام ليبث البرايم الأول في 17 أغسطس على أحد المسارح المتواجدة في عمان وتتكون لجنة تحكيم البرنامج من أسماء شعراء مهمين في المغرب العربي ومنهم الشاعر المهدي التمامي والشاعر عبدالحميد بن دلة والشاعر الرويعي موسى ومن تقديم يوسف نوري.

يذكر أن الجزء الأول من البرنامج تم إخراجه وإنتاجه في لبنان وعندما عرضت الفكرة على الشركة الأردنية كانت هنالك مخاوف كبيرة بأن لا يحقق البرنامج النجاح الذي حققه في النسخة الأولى منه إلا أن النسخة الثانية فكسرت التوقعات وحققت نجاحاً كبيراً ونسبة مشاهدة عالية في ليبيا والمغرب العربي.

شاعر ليبيا
شاعر ليبيا

ويهدف البرنامج إلى النهوض بالشعر الشعبي والإرتقاء به وبشعرائه وتثبيته على واجهة الأدب الليبي والترويج له داخل ليبيا وتحفيز الشباب على نظم الشعر وفن الإلقاء وتنمية المواهب الشعرية ورعايتها، وإتاحة الفرصة لها للاحتكاك والتفاعل مع أهم أعلام الشعر الشعبي في الوقت الحاضر كما يهدف إلى اكتشاف المواهب الشعرية الليبية التي لم تتح لها فرصة الظهور الإعلامي مسبقاً وتقديمها بشكل لائق.

شاعر ليبيا
شاعر ليبيا

ومن أهداف البرنامج توحيد الشعب الليبي سياسياً ودينياً وثقافياً بعد ما مرةت به ليبيا.

حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية نطلب عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المائة من مضمون الخبر مع ذكر إسم الموقع مجلة الجرس Al Jaras وإرفاق المنسوخ برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية.

عمر حديدي – الأردن

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار