بعيداً عن الوراثة السياسية التي اعتدنا عليها في لبنان، ترشّحت الإعلامية اللبنانية بولا يعقوبيان للإنتخابات النيابية، عن دائرة بيروت على لائحة حركة 7 وهي حركة مدنية، بإسم بوليت سيراكان ياغوبيان.

اللافت في الدورة الإنتاخبية لعام 2018 أن هناك مشاركة سياسية فعالة للنساء حيث تقدّمت 111 امرأة على الإنتخابات و4 منهن فقط تابعات لجهات سياسية معيّنة، وبدأت بولا يعقوبيان كغيرها من المرشحات والمرشحين بحثّ الشعب اللبناني على إنتخاب الأشخاص الذين سيقدّمون شيئاً مهمّاً للبنان بعيداً عن الطبقة السياسية الحاكمة وعن نفس الوجوه التي اعتدنا عليها منذ أكثر من ربع قرن.

بولا يعقوبيان: رَكِب عقل عَلّ صوتك
الإعلامية اللبنانية بولا يعقوبيان

ودعماً لبرنامجها الإنتخابي نشرت بولا يعقوبيان أو بوليت سيراكان ياغوبيان فيديو لها على الإنستغرام مع تعليق تدعو من خلاله كل الشعب اللبناني إلى الوعي وعدم تكرار نفس الخطأ وأن لا يعتمد هذا الشعب الجبار على التبعية السياسية.

فيديو بولا يعقوبيان على الإنستغرام

وكتبت المرشحة عن دائرة بيروت قائلة: الجيل الجديد لازم يتحرك وينخرط بالسياسة ليصير فيه محاسبة. لا نملك الا التغيير في الاقتراع. ما بقي شغل الا لابن الواسطة #لبنان.. وما بقي بلد خارجي يهربوا عليه من فشل السياسيين لان الخارج مأزوم والفيزا صارت اصعب. ما تقولوا ما فيكن تعملو شي. فيكن تقولوا #بكفي

وختمت بولا يعقوبيان كلامها: كل صوت بيعمل فرق. الامتناع عن التصويت هو اقتراع للأحزاب الحاكمة. رَكِب عقل عَلّ صوتك.

ويبقى الخيار الأهم في هذه الإنتخابات للشعب اللبناني ما إذا كان سينتخب المجتمع المدني أم أنه سينتخب نفس الطبقة السيسية التي لم تقدّم لنا شيئاً سوى الحروب والمناكفات السياسية والكره بين الطوائف والمذاهب اللبنانية

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار