أظهرت أرقام رسمية في الولايات المتحدة تزايد أعداد غير الناطقين باللغة الإنجليزية في المنزل بمقدار 3 أضعاف على مدى 3 عقود.

قال مكتب الإحصاءات الرسمي في الولايات المتحدة إن عدد الذين يستخدمون لغة أجنبية غير الإنجليزية في البلاد ارتفع إلى نحو 67 مليونًا، أي ما يعادل سكان دولة مثل بريطانيا.

واحد من كل 5 أميركيين يتحدث لغة أجنبية غير إنكليزية.

يتحدث 78 في المئة من الأميركيين اللغة الإنجليزية في منازلهم، ما يعني أن هناك نسبة متزايدة وصلت إلى 21.6 في المئة منهم لا يتحدثون هذه اللغة في منازلهم.

قبل ثلاثين عامًا، كان عدد الذين يتحدثون بلغة غير الإنجليزية في منازلهم 23 مليونًا.

لا يعلم كثيرون أن هناك 350- 430 لغة مستخدمة في الولايات المتحدة، ما يجعلها واحدة من أكثر الدول تنوعًا على الصعيد اللغوي في العالم، وفق المنظمة غير الحكومية (مترجمون بلا حدود)، بينما تقول الأرقام الرسمية إن هناك 350 لغة في البلاد.

الإنجليزية اللغة الأكثر استخدامًا في الولايات المتحدة، لكنها ليست اللغة الرسمية في البلاد، إذ لا يوجد نص في الدستور الأميركي يعلن أنها اللغة الرسمية، كما يحدث في دساتير دول أخرى.

(المجتمع الأميركي عبارة عن تجمع للمهاجرين، هؤلاء يتحدثون لغة الأصول التي ينتمون إليها، ويتحدثون بها مع القادمين من تلك الأصول)، علّقت منصة وزارة الخارجية الأميركية (أميركا شير).

قائمة أكثر اللغات الأجنبية استخدامًا في الولايات المتحدة:

  • الإسبانية
  • الصينية
  • اللغة التاغالوغية (يتكلم بها بعض سكان الفلبين).
  • اللغة الفيتنامية
  • العربية!

جرى تصنيف هذه اللغات بوصفها أكثر اللغات استخدامًا في أميركا، لكونها مستخدمة مما يزيد على 3.49 مليونًا!

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار