اكتشف مزارعون في لبنان حفرة كبيرة وعميقة بين بلدتي بشوات وبرقا بقضاء بعلبك شرقي البلاد، أثارت بلبلة في صفوف السكان ولا سيما أنها غير مألوفة بالنسبة إليهم وحديثة ما دفعهم إلى ربطها بالعوامل الطبيعية الأخيرة ولا سيما الهزات الأرضية التي باتت شاغلهم منذ وقوع الزلزال المدمر في تركيا وسورية في 6 شباط/فبراير الماضي.

وقال محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر إن الحفرة قدّر عمقها بحوالي المائة متر، وقد تكون تشكلت بسبب عوامل طبيعية، ولا سيما الهزات الأرضية، لافتاً إلى أن موقع الحفرة يعدّ بمثابة نقطة ضعف جيولوجي، وكانت جاهزة للانهيار.

واليوم، زار وفدٌ من المجلس الوطني للبحوث العلميّة، بلدة بشوات في بعلبك، حيث ظهرت حفرة طبيعية عميقة تمّ اكتشافها قبل أيام.

ومن المُقرّر أن يصدر يوم غد بيانٌ عن المركز يشرح ماهيّة الحفرة التي ظهرت بفعل عوامل طبيعية إثر الهزات الأرضية وما لحقها من تردّدات.

وبحسب المعنيين، فإن عمق الحفرة يزيد عن 12 متراً، وقد ناشدت فعاليات البلدة الجيش بوضع سياجٍ حول الحفرة منعاً لاقتراب المواطنين إليها ونظراً لتواجد صيادين بكثرة هناك لاسيما خلال فترة الليل.

أصوات غريبة تخرج من الصخور في بلدة (حرار) في عكار

من جهة أخرى أفادت مصادر عن اصوات غريبة تخرج من الصخور يسمعها الاهالي في بلدة “حرار”، ما أدى الى حالة من الخوف والهلع في البلدة.

وحتى الساعة لم يتمكن الاهالي من تحديد مصدر الأصوات بشكل دقيق كما انهم لم يتمكنوا من معرفة اسبابها.

الحفرة في بعلبك
الحفرة في بعلبك
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار