انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات قليلة، شائعة وفاة الفنان السوري القدير دريد_لحام، منا اثار حالة من القلق الشديد لدى جميع محبيه من مختلف أنحاء الوطن العربي.

ونفى الإعلامي عبد الله ذبيان الأخبار التي إنتشرت عبر مواقع التواصل، خلال الساعات الماضية، والتي تزعم وفاة الممثل السوريّ دريد_لحام.

قال ذبيان: “الفنان الكبير بخير ولا صحة لما يتم تواتره حول وفاته. اتصلت شخصياً وتم الاطمئنان على سلامته”.

فنانٌ سوريٌّ قديرٌ قدمَ العديدَ من الشخصيات، أكثرُ ما اشتُهر به تجسيدَه لشخصيّة “غوار الطوشة” التي كانَت ذاتَ طابعٍ كوميدي.

اختارته اليونيسيف ليكونَ سفيرًا للنوايا الحسنة في الشرقِ الأوسطِ وشمالِ أفريقيا، إلى أن استقال من منصبِه بسببِ الحربِ على لبنان عام 2006.

كانت مسيرةُ الفنان دريد لحام في عالمِ التمثيلِ غنيّةً بالأعمالِ المميّزة، وحققت أعمالُه العديدَ من النجاحات، وترك فنّه بصمةً في المجتمعِ السوري والعربيّ، بعد أن أثبت نفسه كممثلٍ موهوبٍ ومجتهدٍ ليصبح ذو شأنٍ عظيم، فقد مثّل وأخرجَ وكتبَ سيناريوهات جميعَ أعماله، واستمرَّ بذلك حتى وقتنا هذا.

وُلد دريد محمد حسن اللحام في دمشقَ من مواليدِ عام 1934، لأبٍ سوريّ وأمٍ لبنانيّة من بلدة مشغرة في قضاءِ البقاع الغربي. لم يكُن ميسورَ الحال في شبابه، ودرسَ الكيمياء في جامعة دمشق وعمل لاحقًا كمدرسٍ في نفسِ القسمِ.

بدأ رحلته الفنيّة مع تدشين التلفزيونِ السوريِّ عام 1960، واختاره المخرج صباح قباني ليشاركَ الفنان نهاد قلعي الذي كان مشهورًا آنذاك بطولةَ مسلسلٍ صغيرٍ باسم سهرة دمشق، ابتكرَ الفنانين ثنائيًا يسمى “دريد ونهاد” وحققا نجاحًا مثيرًا في العالم العربيّ منذ عام 1960 حتى تقاعد قلعي من العمل بسبب المرض في عام 1976.

الحياة الشخصية ل دريد لحام

متزوّجٌ من السيدة هالة البيطار وله ثلاثُ أبناء منها وسبعةُ أحفاد.   أما من حيث ديانة دريد لحام ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسلمة شيعية

حقائق عن دريد لحام

  • حائزٌ على إجازةٍ في العلوم الكيميائية من جامعة دمشق 1958، ويحمل شهادة دبلوم في التربية.
  • عَمِل مدرسًا في بلدة صلخد جنوب سوريا حتى 1959.
  • توجّه عام 2004 إلى الخرطوم بصفته سفيرًا للنوايا الحسنةِ في الأمم المتحدة لتدشينِ مشروعٍ تطوعيّ لإزالة الألغام في جنوب السودان بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإنسانية في السودان.
  • نالَ العديد من الجوائز والأوسمة وشهاداتِ التقديرِ من الجالياتِ العربيّة في العالم والبلاد العربية، فاستحقَّ وسام الكوكب الأردني عام 1956 ووسام الاستحقاقِ السوري من الدرجة الأولى عام 1976 و وسام الوشاحِ الأخضر – ليبيا عام 1991 ودرع مهرجان القاهرة للإعلام العربي في مصر لعام 2008 وتطول القائمة لتشمل ثلاثة عشر وسامًا وشهادةَ تقديرٍ.
  • عمل كمقدّم برامج ومن بينها “على مسؤوليتي” و”عالم دريد” و”دريد هذا المساء”.
  • استمرت شائعات وفاة دريد لحام بين الحين والآخر خاصة خلال عامي 2020 و 2021، وذلك في ظل توقع الكثيرين لوفاته.
  • أعرب دريد لحام خلال مقابلة أجراها عام 2021 أنه والماغوط قد شكلا ثنائيًا ناجحًا، لكنه فشل إثر انفصالهما.
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار